العرب والعالم

حزب الخضر يبدي تضامنه مع مسلمي ألمانيا

17 مارس 2018
17 مارس 2018

برلين - (د ب أ): أبدى حزب الخضر تضامنه مع المسلمين في ألمانيا في أعقاب الهجمات الأخيرة على مساجد هناك، وتصريحات وزير الداخلية الألماني الجديد هورست زيهوفر بشأن الإسلام. وقالت رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب، كاترين جورينج-إكارت، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أمس: إن رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا أيمن مازيك سيشارك في جلسة الكتلة البرلمانية للحزب في البرلمان الألماني (بوندستاج) بعد غد.

وأضافت جورينج-إكارت: «نريد سويا توجيه رسالة واضحة تفيد بأنه لا تسامح مع العنف في بلدنا أيا كان مصدره أو الجهة المستهدفة» مضيفة إن زيهوفر أهان مشاعر المسلمين بتصريحاته عن الإسلام، وقالت: «هذه فضيحة».وكان زيهوفر قال في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية أمس الأول: «الإسلام ليس جزءا من ألمانيا». ونأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المقابل بنفسها عن تلك التصريحات.

وفي إشارة إلى الهجمات التي تستهدف نزلا للاجئين أو مساجد، أكد زيهوفر قبل تنصيبه وزيرًا للداخلية الاثنين الماضي، أنه لا تسامح مع الجرائم والعنف في أي اتجاه.

وتعرضت مساجد ومؤسسات ألمانية-تركية في ولايات شمال الراين-ويستفاليا وبرلين وشليزفيج-هولشتاين وبادن-فورتمبرج لهجمات بمواد حارقة خلال الأيام الماضية.

وترجح السلطات أن تكون تلك الهجمات على خلفية العملية العسكرية التركية في منطقة عفرين الكردية شمال سوريا.

وطالبت منظمات إسلامية الساسة الألمان بإبداء مزيد من التضامن معها.

وقالت جورينج-إكارت: «نحن حزب الخضر نبدي تضامنا»، مضيفة إن مازيك تمت دعوته للمشاركة في جلسة الكتلة البرلمانية للحزب بناء على اقتراح من النائب البرلماني أوميد نوريبور، وقالت: «نحن سعداء بقبول مازيك الدعوة».