1278956
1278956
عمان اليوم

معهد الإدارة يوقع عقد استشارة مع محكمة القضاء الإداري

17 مارس 2018
17 مارس 2018

وقع معهد الإدارة العامة عقد استشارة مع محكمة القضاء الإداري، وذلك بمقر المحكمة، وقع بالنيابة عن المعهد السيد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي للمعهد وبالنيابة عن المحكمة عبدالله بن سيف بن راشد الكلباني مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمحكمة.

وقال السيد زكي البوسعيدي الرئيس التنفيذي للمعهد: «سعداء بتوقيع عقد استشارة مع محكمة القضاء الإداري، ونحن على يقين أن هذا التعاون سينعكس على التنظيم الإداري الداخلي وتعزيز الأداء للمحكمة، وعليه سيعمل المختصون من الجانبين لوضع خطط مدروسة لإنجاح هذا التعاون. وأضاف قائلا بأن توقيع عقد الاستشارة مع المحكمة يأتي في إطار مساعي المعهد لمد جسور التعاون مع المؤسسات الإدارية والعلمية المختلفة بالسلطنة، تحقيقا لأهدافه في التنمية الإدارية بالسلطنة».

من جهته قال عبدالله الكلباني مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمحكمة إن هذا التعاون ليس وليد اللحظة حيث إنها نتاج لمجموعة لقاءات واجتماعات سابقة بين الطرفين لتحديد حاجة ومطلب المحكمة. ومع اقتناعها بقدرة وكفاءة معهد الإدارة العامة والقائمين عليه للقيام بهذه الاستشارة، تمخض عنه هذه الشراكة لإعداد الرؤيا الاستراتيجية العامة لمحكمة القضاء الإداري. كما أنه مع تطور علم الإدارة فإن المحكمة استشعرت الحاجة لمراجعة وتطوير اختصاصات التقسيمات الإدارية وما يرتبط بها من بطاقات الوصف الوظيفي بطريقة علمية تواكب مستجدات المرحلة الحالية والمستقبلية، وتعمل على تجويد وتحسين بيئة العمل وتقديم أفضل الخدمات في وقت أقصر مما هو عليه وبأقل التكاليف.