الاقتصادية

اليوم .. افتتاح معهد عمان للنفط والغاز

17 مارس 2018
17 مارس 2018

يفتتح صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد اليوم معهد عمان للنفط والغاز الذي يعتبر الأول من نوعه المتخصص في مجال التدريب وتطوير المهنيين في قطاع الطاقة بالسلطنة.

وجاء تأسيس معهد عمان للنفط والغاز، وهو مشروعٌ مشتركٌ بين كل من شركتي النفط العمانية وشلمبرجير عمان ثمرة تعاون بين الجانبين وإيمانا بأهمية مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل.

وقد صمم ليكون معهدا رائدا ومتميّزا ومتخصصا في تدريب وتأهيل المهندسين وعلماء الجيولوجيا وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير واستدامة موارد السلطنة من النفط والغاز ويضم أحدث تكنولوجيا محاكاة الواقع ومنصات الواقع الافتراضي لإتاحة بيئة تدريب شبيهة بالواقع.

جدير بالذكر أن المعهد قد تم إنشاؤه على مساحة إجمالية تبلغ 4 آلاف و800 متر مربع تضم عددًا من المرافق منها مركز للتدريب التقني وقاعات للمحاضرات إلى جانب قاعات لعقد حلقات عمل ومحاكاة، وقاعات دراسية ومختبرات ومبنى للخدمات.

ويستقبل المعهد الخريجين الجدد وكذلك المتخصصين في هذا المجال ويعمل على توفير المناخ المثالي للمهندسين ومساعدتهم على الإجادة في قطاعي النفط والغاز.

وتغطي البرامج المقدمة مجالات هندسة حفر الآبار وهندسة الإنتاج وجيوفيزياء وبتروفيزياء وهندسة المكامن وعلوم الأرض وخلال فترة إنشاء المشروع تم إرساء العقود الهندسية والمشتريات والبناء لشركات عمانية دعما للأهداف الوطنية لتعزيز القيمة المحلية المضافة.