1279291
1279291
الرياضية

الحبسي يلعب دورا في فوز الهلال السعودي

17 مارس 2018
17 مارس 2018

الرياض ــ (أ ف ب) - فاز الهلال المتصدر على مضيفه القادسية 1-صفر، والأهلي الثاني على مضيفه الرائد 3-صفر في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الـ 18 في الدوري السعودي لكرة القدم فبقي الفارق بينهما نقطة واحدة.

ويدين الهلال بالفوز والبقاء في الصدارة إلى صانع ألعابه المخضرم محمد الشلهوب الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 36 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر.

واندفع الهلال للهجوم مع انطلاق الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر، لكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى صاحب الأرض حتى الدقيقة 20 عندما سدد الأوروجوياني نيكولاس ميليسي كرة قوية مرت بجوار القائم.

وكاد القادسية يخطف هدفا من ركلة حرة مباشرة لولا يقظة الحارس الدولي العُماني علي الحبسي الذي أبعد كرة البرازيلي بسمارك فيريرا بأطراف أصابعه إلى ركنية (23)، وبعد عدة محاولات نجح الهلال في افتتاح التسجيل بواسطة محمد الشلهوب الذي تلقى تمريرة رائعة واجه على إثرها الحارس ولعب الكرة داخل المرمى (36).

ولاحت فرصة للهلال لمضاعفة النتيجة، لكن فيصل مسرحي تصدى لكرة الفنزويلي ريفاس قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركنية (43)، ثم فوت المغربي أشرف بن شرقي فرصة أخرى ثمينة عندما أطاح بالكرة فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى (45).

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال أفضليته، وأهدر بن شرقي مجددا فوق العارضة (60)، ولعب المغربي كرة عرضية لزميله السوري عمر خربين تابعها الأخير بجوار القائم (73).

وسيطر القادسية خلال الدقائق الأخيرة باحثا عن تعديل النتيجة، لكن الهلال الذي حصن دفاعه حصل على ركلة جزاء نفذها خربين وتصدى لها الحارس فيصل مسرحي ببراعة (90 2). ورفع الهلال رصيده إلى 52 نقطة مقابل 22 للقادسية الثاني عشر، مبقيا على فارق النقطة الفاصل بينه وبين الأهلي الذي حقق فوزا لافتا على مضيفه الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وتناوب على تسجيل أهداف الأهلي البرازيلي ليوناردو سوزا (60) والسوري عمر السومة (65) وحسين المقهوي (76). وتوقف رصيد الرائد عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير.