الأولى

بلدية مسقط تحذر من دخول المركبات والدراجات النارية إلى الشواطئ

16 مارس 2018
16 مارس 2018

تكثيف الجهود لحماية الأرواح وأهمية تعاون الجميع في الإبلاغ عن المخالفين -

غرامة مالية لا تزيد عن «100» ريال أو السجن لمدة لا تزيد عن شهرين -

نبهت بلدية مسقط إلى خطورة دخول المركبات والدراجات النارية إلى الشواطئ، وحذرت من ذلك العمل الذي يعرض حياة الآخرين للخطر، في الوقت الذي قامت فيه بلدية مسقط بالتعاون مع المجلس البلدي ومكاتب أصحاب السعادة الولاة وشرطة عمان السلطانية، بتركيب لوحات تنبيهية وإرشادية، تشير إلى منع ذلك واقتصار الدخول فقط على المشاة وبغرض التنزه والاستمتاع بأوقات جميلة، دون أية مخاطر تسببها المركبات أو الدراجات النارية، وبهدف المحافظة على أرواح الأطفال والأسر ومرتادي الشواطئ وتوفير الهدوء والطمأنينة لصغارهم أيضا.

وقال المهندس بدر بن علي البحري مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب إن بلدية مسقط بالسيب وبالتعاون مع لجنة الشؤون البلدية بالولاية، قامت بعمل حواجز خرسانية على بعض الأجزاء من شاطئ السيب؛ وذلك بهدف الحد من قيادة المركبات بمختلف فئاتها والدراجات النارية على رمال الشاطئ. وقد حثت المديريات على أهمية تعاون المواطنين، وذلك من خلال الإبلاغ عن أصحاب المركبات والدراجات النارية المخالفة، والتعاون مع شرطة عمان السلطانية للحد من هذه الظاهرة السلبية ومنعها.

وتجدر الإشارة إلى أن المادة (3) من الأمر المحلي (23 /‏‏‏ 92 )، حددت مخالفة قيادة السيارات والدراجات في الحدائق أو على الشواطئ بغرامة مالية لا تزيد عن (100) ريال أو السجن لمدة لا تزيد عن شهرين.