وفد «الدولة» يختتم زيارته للمملكة المتحدة

اختتم وفد مجلس الدولة أمس زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة بدعوة من مجلس اللوردات البريطاني، والتي استغرقت عدة أيام. واطلع الوفد الذي ترأسه المكرم صالح بن محمد بن طالب الزكواني وضم عددا من المكرمين أعضاء المجلس، خلال الزيارة على تشكيل البرلمان البريطاني، وأدواره التشريعية والرقابية، والتغييرات الدستورية الحديثة التي طرأت عليه كما اطلع الوفد على طبيعة عمل اللجان بالبرلمان، وعضويتها، وكيفية مناقشة الموضوعات المطروحة عليها.
وتعرف الوفد كذلك على مهام مكتب التدقيق الوطني. وتعرف أعضاء الوفد على مرافق البرلمان، وحضروا جانبا من إحدى جلساته.
وناقش الوفد وبحضور عدد من أعضاء البرلمان البريطاني، وسعادة عبد العزيز بن عبد الله بن زاهر الهنائي سفير السلطنة لدى المملكة المتحدة، وعدد من مسؤولي الجمعية البريطانية العمانية تطوير العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة البرلمانية.
يذكر أن الوفد ضم عددا من أعضاء المجلس وهم : المكرمة ندى بنت حسن الجمالية، والمكرم الشيخ الدكتور محمد بن سعيد البلوشي، والمكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية، والمكرم يحيى بن رشيد آل جمعة، بالإضافة إلى ألطاف بنت عمر المرهون الأمينة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث بالمجلس، وعلياء بنت محمود آل رحمة نائبة مديرة العلاقات الدولية بالمجلس.