1278381
1278381
الرياضية

المنتخب الوطني للهوكي على موعد لمعانقة اللقب

16 مارس 2018
16 مارس 2018

عندما يلتقي منتخب بنجلاديش في ختام البطولة التأهيلية.. اليوم -

تغطية: خالد الوهيبي وفيصل السعيدي -

المنتخب الوطني للهوكي على موعد اليوم لمعانقة لقب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية جاكرتا 2018 عندما يلتقي نظيره المنتخب البنجلاديشي في الساعة 8.15 مساء على أرضية ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع منتخبي سريلانكا وتايلاند في الساعة 6 مساء، يرعى المباراة الختامية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية الذي سيقوم في نهاية المباراة بتسليم كأس البطولة للمنتخب الفائز باللقب وتوزيع الجوائز على الفائزين بحضور عدد من المعالي الوزراء والمسؤولين وبعض سفراء الدول المشاركة وبعض الشخصيات من الاتحاد الآسيوي للعبة ومجلس إدارة اتحاد الهوكي ومحبي وجمهور منتخبي طرفي النهائي.

وكان منتخبنا الوطني للهوكي قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه الكبير في نصف النهائي على منتخب تايلاند بثمانية أهداف نظيفة في مباراة تحكم في مجرياتها على المستويات الفنية والبدنية ولم يمنح لاعبي المنتخب التايلاندي الفرصة للسيطرة على مجريات المباراة إلا ما ندر في لقاء استحوذ على مجرياته منتخبنا الوطني الذي قدم مباراة ممتعة واستطاع التحكم في مجريات المباراة وبلوغ نهائي البطولة، وقد سير منتخبنا لقاء تايلاند باقتدار على مستوى التحضير وبناء الهجمات والتنويع في سير اللعب، ووصول مناطق المنافس والحصول على الفرص، ورغم إهدار منتخبنا للعديد من الركنيات الجزائية التي تتطلب وقفة فنية، إلا أن النتيجة كانت مرضية ومقنعة لمنتخبنا قبل موقعة اليوم أمام المنتخب البنجلاديشي على لقب البطولة التأهيلية.

حيث تناوب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني الهدف الأول والأخير عماد عياد في الدقيقة 12 و57 والهدف الثاني والثالث من إمضاء رشد الفزاري في الدقيقة 27 و29 وسجل الهدف الرابع والخامس باسم خاطر في الدقيقة 34 و49 وأضاف الهدف السادس اسعد القاسمي في الدقيقة 53 والهدف السابع من خالد القاسمي في الدقيقة 56 .

وضرب المنتخب البنجلاديشي هو الآخر موعدا مع المباراة النهائية عندما استطاع أن يحوّل تخلفه بهدف أمام سريلانكا إلى فوز 3/‏‏2 في مباراة شهدت نهاية درامية تقدم في البداية المنتخب السريلانكي بهدف في الدقيقة 34 سجله سودو سينج ساندروا وأدرك التعادل لبنجلاديش سركار رومن في الدقيقة 49 ومرة أخرى تقدم المنتخب السريلانكي عن طريق رانا سينجا داميكا في الدقيقة 51 بعد ذلك أخذ المنتخب البنجلاديشي زمام المبادرة وأدرك التعادل مرة أخرى لاعب المنتخب البنجلاديشي عن طريق سركار وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سجل لاعب بنجلاديش حسين ميلون هدف التأهل لمنتخب بلاده.

 

رائد عبد الشريف:

تمت تهيئة الأجواء الصحية

أبدى رائد عبدالشريف المرجان مدير منتخبنا الوطني للهوكي رضاه عن المرحلة التي وصل إليها منتخبنا ببلوغه المباراة النهائية للتصفيات وقال: منذ بداية التصفيات ومنتخبنا الوطني في تطور تدريجي ونسق تصاعدي حيث قمنا بتصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات والفضل يعود للجهاز الفني بقيادة المدرب القدير طاهر زمان والحمد لله حماس اللاعبين وعزيمتهم وإصرارهم على بلوغ النهائي تكلل بالنجاح ولم يذهب سدى. وعن التحضيرات للمباراة النهائية ضد منتخب بنجلاديش اليوم قال المرجان : تمت تهيئة الأجواء الصحية والهادئة للنهائي وقد أعطينا اللاعبين الجرعات النفسية والحماس وبإذن الله سيكونون عند حسن الظن فيهم ولا يخيبوا آمالنا وآمال الوسط الرياضي في السلطنة. أما بالنسبة لمنتخب بنجلاديش فهو فريق قوي ومنظم ويلعب كرة سريعة ولكن ذلك لن يمنعنا من رسم الفرحة على جبين الوطن الغالي وأسرة الهوكي بكأس التصفيات بمشيئة الله وتوفيقه.

 

سالم القرطوبي : منتخبنا ظهر بمستويات راقية

ثمّن سالم بن غريب القرطوبي رئيس اللجنة الفنية بالتصفيات الآسيوية التأهيلية للهوكي وصول منتخبنا للمباراة النهائية من التصفيات حيث أفصح قائلا: نبارك لأنفسنا وللجماهير العمانية بصفة عامة ومحبي لعبة الهوكي بصفة خاصة على بلوغ منتخبنا الوطني المباراة النهائية للتصفيات ولله الحمد ظهر منتخبنا بمستويات راقية ورفيعة جدا في هذه البطولة ولمسنا بوضوح ارتفاعا في المستوى من مباراة إلى أخرى وهذا تم بجهد اللاعبين والجهاز الفني والإداري بالمنتخب.

وتابع القرطوبي : منتخبنا الوطني يملك واحدا من أفضل المدربين في العالم وقد اتضحت بصمته في هذه التصفيات بشكل لافت للانتباه والآن طريق سالك أمامنا للفوز بالكأس.

وأردف قائلا : المدرب طاهر زمان عمل نقلة نوعية بالمنتخب من بداية العمل معه حيث نجد أن منتخبنا يلعب بأسلوب الضغط العالي والسرعة في نقل الكرات والتحول من الدفاع إلى الهجوم وعملية الدوران من جهة إلى أخرى في الملعب بمنتهى اليسر والبساطة والسلاسة وهذا لم يكن موجودا لدى منتخبنا في السابق وتوفر فقط في حقبة المدرب الحالي الذي نرفع له القبعة ونحييه على كل تضحياته ومجهوداته التي يبذلها من أجل تطوير المنتخب.

 

أشاد الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوية للهوكي الطيب أكرم خلال كلمته في حفل الوفود المشاركة بالبطولة بالدور الإعلامي للبطولة، حيث تطرق للحركة الإعلامية النشطة للبطولة على مختلف وسائل النقل. فقد صاحب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية نقل إعلامي مميز تمثل في نقل مباريات البطولة كاملة على القناة الرياضية لتلفزيون سلطنة عمان مباشرة، إضافة إلى النقل المباشر عبر اليوتيوب، والتغطية الصحفية التي تميز بها الملحق الرياضي بجريدة عمان عبر محرري الجريدة خالد الوهيبي وفيصل السعيدي والمصور محمد المحجوب بالإضافة إلى تغطية الصحف المحلية العربية والإنجليزية الأخرى وهي استجابة كبيرة للحدث الكبير في رياضة الهوكي، وقد خصصت القناة الرياضية لتلفزيون سلطنة عمان أستوديو تحليليا خاصا بالبطولة بتواجد مقدم البرامج التلفزيونية أيمن الفجراني وعبدالله الكعبي إضافة إلى محللي المباريات محمد الدرمكي وحمود الوهيبي، والمعلقين محمد الريامي وشبيب الحسني وراشد الشيذاني، وهو طاقم كبير ويعمل على مدار البطولة برفقة المخرجين منهم المخرج التلفزيوني محمد البكري ومحمد الحارثي وطارق باعمر، والمصورين والمهندسين، إضافة إلى ذلك تتواجد شركة لنقل الأحداث بالتصوير والنقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي متمثلة في عدسة الشروق الفنية والتي يديرها فنيا محمد الجنيبي وفريقه المحترف.

 

خمس تذاكر لوجهات متعددة للجماهير

وضع مجلس إدارة اتحاد الهوكي كل ما من شأنه تحفيز جمهور المنتخب الوطني للحضور وتشجيع المنتخب بالإضافة إلى جمهور منتخب بنجلاديش، حيث سيتم السحب على خمس تذاكر سفر لوجهات متعددة، وتأتي الخطوة لتشجيع الجماهير لحضور المباراة ومساندة منتخب الهوكي الذي بلغ المباراة النهائية في البطولة التي لم تشهد حتى مباراة النصف النهائي تواجد جمهور المنتخب الوطني في ظاهرة غريبة لا نجد لها أي مبرر لعدم حضور جمهور اللعبة من الأندية التي تمارسها في محافظة مسقط والأندية الأخرى من خارج المحافظة على الرغم من النتائج والمستوى الكبير الذي قدمه ويقدمه لاعبو المنتخب الوطني . ورغم حجم البطولة وأهميتها، إلا أن الجمهور العماني لم يكن حاضرا في ملعب البطولة، وشاهدنا حضورا جماهيرا لمنتخبات بنجلاديش وسريلانكا وتايلاند، وعلى الرغم من أن البطولة على أرض السلطنة، إلا أن جماهير السلطنة لم تكن حاضرة لمساندة المنتخب. ونأمل أن يكون اليوم مختلفا وتعود الجماهير إلى ملعب الهوكي حتى نرفع العتب عن تقصير جماهيرنا الوفية التي عودتنا على وقفتها المتميزة مع كل المنتخبات الوطنية التي تشارك في بطولات دولية وخاصة وان المباراة ختامية وعلى لقب البطولة والتي تقام هنا بيننا وعلى ملعبنا ومن المتوقع أن تحضرها جماهير كبيرة من الجالية البنجلاديشية المقيمة في السلطنة .

 

القاسمي : لدينا فرصة كبيرة للتويج باللقب

وقال لاعب منتخبنا الوطني للهوكي أسعد بن علي القاسمي: لدينا فرصة كبيرة اليوم للفوز بلقب البطولة وهذا أمر يتطلب منا بذل جهد مضاعف من أجل كسب المنتخب البنجلاديشي، ستكون مباراة قوية وندية كما هو متعارف عن المباراة وهي تتسم بطابق من المنافسة بحكم تقارب المستوى بين منتخبنا وبنجلاديش ولكننا نعمل على تحقيق اللقب والفوز في لقاء اليوم، وأضاف: ندعو جماهير الهوكي للحضور ومساندتنا في لقاء اليوم على لقب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية.

 

مدين حبظة: لسنا متخوفين من منتخب بنجلاديش

هنأ مدين بن أحمد حبظة المشرف العام على المنتخبات الوطنية للهوكي منتخبنا بصعوده إلى المباراة النهائية للتصفيات التأهيلية الآسيوية وقال في هذا الصدد: نبارك لأسرة الهوكي والجماهير العمانية عامة صعود منتخبنا إلى المباراة النهائية للتصفيات، مباراة تايلاند كانت في قمة الروعة واللاعبون نفذوا كل المطلوب منهم داخل الملعب وكانوا في الموعد وعند حسن الظن ونتمنى ترجمة هذه الجهود التي بذلت في النهائي والحصول على لقب البطولة.

وتابع : اليوم منتخبنا الوطني للهوكي وصل إلى درجة عالية من الجهوزية والاتحاد قدم كل التسهيلات لهذا المنتخب وبمشيئة الله نصل إلى الهدف المرسوم.

وأضاف: اشكر جميع الداعمين الذين دعموا المنتخب من جهات إعلامية وجماهير ونتمنى إن شاء الله أن نشاهد الجماهير في المباراة الختامية ويؤازرون المنتخب الذي يستحق بسببه أن نرى المدرجات ممتلئة عن بكرة أبيها.

واستطرد : مباراة بنجلاديش ستكون مختلفة عن مباراة تايلاند وعتبنا بسيط على الجماهير ولكن نمني النفس في تسجيل حضورهم بالمباراة النهائية.

وأردف حبظة : لسنا متخوفين من منتخب بنجلاديش ولكن هي مباراة كؤوس لها حساباتها الخاصة وختاما نتمنى من اللاعبين أن يكونوا في الموعد وبإذن الله ستكون النتيجة إيجابية لصالحنا.

 

خالد الشعيبي :

نطمح في الفوز باللقب

أشاد خالد الشعيبي لاعب منتخبنا الوطني للهوكي بالمستوى الرائع الذي قدمه منتخبنا في مباراة تايلند وقال : الحمدلله الفوز أتى بفضل مجهودات وتضحيات زملائي اللاعبين ونطمح للأفضل دائما في كل خطوة نخطوها بهذه التصفيات وسر وصولنا للنهائي يكمن في تكاتفنا واتحادنا كلاعبين ونطمح أن نفوز بلقب البطولة في المباراة النهائية للتصفيات ضد منتخب بنجلاديش ونتمنى تواجد الجماهير فهي السند والدافع لنا دوما.

 

مروان عبدالرحمن: حظوظنا كبيرة في النهائي

قال لاعب منتخبنا الوطني للهوكي مروان عبدالرحمن: حظوظنا كبيرة في النهائي نظرا لعاملي الأرض والجمهور ونسعى إلى مواصلة نفس الأداء القوي الذي قدمناه في مباراة تايلاند، ومن وجهة نظري منتخب بنجلاديش ليس بالخصم السهل ويملك لاعبين ذوي خبرة عالية في المقدمة ولديهم لاعبون شباب ولكننا سنكون مركزين وسنطبق خطة المدرب وأتمنى من جمهورنا العماني الوفي أن يملأ المدرجات ويساندنا في المباراة النهائية فهو سندنا والداعم الحقيقي الأول لنا في هذه المحافل.

 

طاهر زمان: سنضع الحلول اللازمة للفوز باللقب

أكد طاهر زمان مدرب منتخبنا الوطني للهوكي أن مفتاح الفوز على تايلند وسر التحول الإيجابي في الأداء يكمن في تطبيق اللاعبين لخطة الفريق بدقة متناهية واللعب ككتلة واحدة في الدفاع والهجوم عطفا على جماعية الأداء والابتعاد عن اللعب الفردي.

وحول استعداداته للمباراة النهائية ضد منتخب بنجلاديش اليوم قال: سنتابع فيديوهات المنتخب البنجلاديشي وسنركز على نقاط قوته وضعفه وسنضع الحلول اللازمة للفوز كما سنطبق خلال التمرين الخطط والتكتيكات التي لم نتبعها في مباراة تايلاند وآمل أن يستوعبها جميع اللاعبين.

وأضاف : لكل مباراة ظروفها وكل يوم يختلف عن اليوم الآخر وفوزنا السهل والمريح على تايلند في الدور نصف النهائي لا يعني بالضرورة أننا سنفوز على منتخب بنجلاديش كما أن معاناة منتخب بنجلاديش وحاجته إلى الدقائق الأخيرة لحسم مباراته مع سريلانكا لا يعكس مؤشرا حقيقيا على أفضليتنا من الناحية البدنية ولا يعني بالضرورة بأن منتخب بنجلاديش سيعاني أمامنا أو أنه سيكون فريسة سهلة ولقمة سائغة لنا بل على العكس سيلعبون الند بالند ضدنا وستكون مباراة صعبة على الطرفين وممتعة ومشوقة لجميع محبي وعشاق الهوكي.

وأردف مدرب منتخبنا قائلا: لا ننسى أن منتخب بنجلاديش أعلى منا في التصنيف وسندخل المباراة ونحن لسنا واثقين من الفوز بنسبة مائة بالمائة بل أرى أن الكفة متعادلة والحظوظ متساوية تماما نظرا للتقارب الشديد في المستوى ما بيننا.

وتابع : إذا أردنا الفوز علينا أن نطبق الخطة بحذافيرها وأن لا نفقد عامل التركيز ويجب أن نتذكر أننا نلعب في أرضنا ووسط جماهيرنا وأنه ينبغي أن نتوج مجهوداتنا في ختام التصفيات بإحراز لقب البطولة وبالطبع فإن هذا الأمر يشكل دافعا معنويا قويا للاعبين مع ضرورة الأخذ في الاعتبار عدم التخاذل لأن التخاذل يولد الهزيمة.

واستطرد : في عالم الهوكي يوم واحد يكفي للاستعداد للمباراة النهائية وقد اشبعنا النقاش المطول حول مستويات منتخب بنجلاديش وسنحضر الفيديوهات لمراقبته عن كثب وتحليل أخطائه ودراسة مكامن قوته وضعفه على حد سواء واكتشاف كل ما يفضي إلى إيقاف خطورته في المباراة النهائية وسنبني خطة لعبنا بناء على الطريقة التي يستخدمها منتخب بنجلاديش ويركز عليها في جميع مبارياته وبالنسبة لي فإن دراسة مواطن الخلل لديهم ستكون سلاحا ناجعا لإيقاف خطورتهم والتغلب عليهم.

ودعا مدرب منتخبنا الجماهير إلى الحضور والالتفاف حول منتخبنا الوطني في المباراة النهائية وقال : نحن بحاجة ماسة إلى وقفة الجماهير العمانية المحبة للعبة الهوكي في المباراة النهائية وحضورهم مطلب ملح ويشكل حافزا معنويا كبيرا لجميع اللاعبين لما للجماهير من دور وأثر عظيم وبارز في دعم مسيرة منتخبنا الوطني ونتائجه في التصفيات ودائما ما نقول ونطرح في وسائل الإعلام بأن المؤازرة الجماهيرية الفاعلة تثري نتائج المنتخب وتعزز من معنوياته بشكل ملفت للانتباه وينعكس تأثيره في ضخ روح الحماس في نفوس اللاعبين ويدفعهم إلى تقديم الأفضل لذلك نناشدهم الحضور المكثف ومساندة المنتخب في كل الأوقات.

 

أحمد الدرمكي : جاهزون للمباراة النهائية

اعتبر مساعد مدرب منتخبنا الوطني أحمد الدرمكي أن لكل مباراة خططها وتكتيكاتها معللا ذلك بعدم نية كشف الأوراق للخصم مشيرا إلى أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني وقف على أخطاء منتخب تايلند وبأن لاعبي منتخبنا امتثلوا لطريقة اللعب التي طلبها منهم المدرب وبالتالي كانت النتيجة طبيعية في لقاء تايلند لافتا إلى أن منتخبنا كان بوسعه تسجيل نتيجة أكبر لو وفق اللاعبون في ترجمة بعض الفرص السهلة.

وعن المباراة النهائية أكد الدرمكي : جاهزون للمباراة النهائية والتوفيق بيد رب العالمين ودعواتنا القلبية الصادقة بأن تكون البطولة من نصيب السلطنة وبالنسبة لي أرى أن منتخب بنجلاديش جيد لكن لا يخلو من العيوب الفنية ونقاط الضعف التي سنسعى جاهدين إلى استغلالها الاستغلال الأمثل.

وأضاف : سنلعب بالتكتيك الذي يتناسب مع المنتخب البنجلاديشي ونتمنى من جمهورنا الوفي أن يواكب هذه المجموعة من اللاعبين ويقدم لها أقصى درجات الدعم والمساندة في المباراة النهائية.

 

خالد الرئيسي : بنجلاديش الغريم التقليدي لمنتخبنا

أعرب خالد الرئيسي عن ارتياحه لبلوغ منتخبنا المباراة النهائية للتصفيات الآسيوية التأهيلية للهوكي حيث أوضح قائلا : الحمدلله على وصولنا للمباراة النهائية ونهدي هذا الفوز للجماهير وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد واللاعبين سواء القدامى أو الجدد وفي الحقيقة أعددنا لمباراة تايلند بالشكل الدقيق والمدرب أعد الخطة قبل يومين متواصلين والحمدلله استطاع منتخبنا أن يغلق جميع الخطوط والمنافذ على منتخب تايلند منذ الشوط الأول واستطعنا أن نسيطر عليه بالطول والعرض في بقية الأشواط ووفقنا بإحراز 8 أهداف وأضعنا هدفين وقد كنا في تصاعد تدريجي في المستوى منذ بداية التصفيات.

وحول المباراة النهائية قال الرئيسي : سنعمل على المباراة النهائية والجهاز الفني سيضع الحروف على النقاط وكل ما نحتاجه من اللاعبين هو تطبيق الخطة لا غير وبشكل عام نحن متفائلون في المباراة النهائية ومنتخب بنجلاديش يعتبر الغريم التقليدي لمنتخبنا في هذه التصفيات وسنحسب له ألف حساب وطالما أن البطولة في أرضنا ووسط جماهيرنا لن نفرط فيها بعون الله تعالى وتوفيقه وثقتي كبيرة في الجهاز الفني بقيادة المدرب طاهر زمان الذي من المؤكد أنه سيعد طريقة اللعب المثلى وبمشيئة الله سنسيطر عليه والتوفيق من الله عز وجل.

 

زهير العجمي : نملك الأداء الأفضل -

وجه زهير العجمي عضو مجلس إدارة اتحاد الهوكي التهنئة للاعبي منتخبنا الوطني والجماهير على التأهل للمباراة النهائية من التصفيات وقال في هذا السياق: نبارك للاعبينا وجماهيرنا هذا الفوز والوصول للمباراة النهائية لقد عملنا بجهد ووضعنا بعين الجدية والاعتبار بلوغ النهائي والهدف بات إحراز لقب البطولة وأتصور شخصيا بحكم قربي من المنتخب واللاعبين بأن منتخبنا يملك أداء أفضل من الذي قدمه في مباراة تايلند ونطلب من اللاعبين التركيز في المباراة النهائية والانصياع لتعليمات المدرب، ومن وجهة نظري الشخصية المتواضعة أرى أن الحظوظ متساوية تماما في المباراة النهائية بنسبة خمسين خمسين واعتقد أنها ستصل إلى الشوت آوت.

وعن تقييمه لمستوى منتخب بنجلاديش أجاب العجمي : لم أتابع منتخب بنجلاديش كثيرا في هذه التصفيات باستثناء دقائق معدودة في مباراة سريلانكا ولكن بالطبع هو منتخب منظم وقوي وثقيل في الملعب ولكن ثقتنا كبيرة ولا حدود لها بلاعبي منتخبنا والجهاز الفني والإداري وبإذن الله نفرح بالكأس في مسقط.

 

رشد الفزاري : نتطلع للفوز في المباراة النهائية -

قال رشد الفزاري لاعب منتخبنا الوطني للهوكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة تايلاند: إن مستويات منتخبنا في تطور تدريجي وعن حظوظ منتخبنا في المباراة النهائية للتصفيات ضد نظيره المنتخب البنجلاديشي قال الفزاري: في النهائي نكون أو لا نكون ونتطلع للفوز في المباراة النهائية وبالنسبة لي منتخب بنجلاديش خصم قوي يلعب كرة سريعة لكنه لا يملك اللياقة البدنية الكافية في الدقائق الأخيرة من المباريات.

 

سامي عوض : بقيت الخطوة الأهم -

قال لاعب منتخبنا الوطني للهوكي سامي عوض في أعقاب تأهل منتخبنا للمباراة النهائية من التصفيات الآسيوية التأهيلية للهوكي: انتهينا من مرحلة وبقيت أمامنا المرحلة الأهم والخطوة الأهم والحاسمة ألا وهي المباراة النهائية للتصفيات اليوم ضد منتخب بنجلاديش الذي هو ليس بغريب علينا وعلينا أن نحترم منتخب بنجلاديش كونه يملك في صفوفه أفضل اللاعبين ولكن بإذن الله التوفيق حليفنا في هذه المباراة ورسالتي للجمهور نتمنى دعمكم في النهائي وبإذن الله لن نخيب ظنكم فينا.

 

وائل حسن : توقعنا مقابلة بنجلاديش في النهائي -

قال لاعب منتخبنا الوطني للهوكي وائل حسن: تمكنا من تصحيح الأخطاء في المباريات الماضية واتبعنا خطة المدرب بحذافيرها وحماس اللاعبين ورغبتهم في الفوز وروحهم القتالية العالية صنعت الفارق في مباراة تايلاند كانت هناك إرادة وكنا عازمين على لعب المباراة النهائية. وبالحديث عن مباراة بنجلاديش قال وائل : لنا حظوظ قوية في المباراة النهائية ضد بنجلاديش اليوم إذا استغللنا عاملي الأرض والجمهور وطبقنا خطة المدرب وثقتنا عالية وبإذن الله سنفوز.

وأضاف : لسنا متوترين ومنتخب بنجلاديش قوي ومنافس ويقدم مستويات طيبة وبأمانة كنا متوقعين مقابلته في المباراة النهائية للتصفيات وبمشيئة الله يساندنا الجمهور في المباراة النهائية.

 

المنظمون.. عين ساهرة وجهود خيالية -

يبذل المنظمون جهودا خيالية لإنجاح حدث التصفيات الآسيوية التأهيلية للهوكي باعتبارهم العين الساهرة والحاجب العريض للبطولة والجنود المجهولين الذين يعملون في الخفاء وخلف الكواليس دون أن تشعر أو تتلمس جهودهم الحقيقية المبذولة، ويعد ثاني بن سهيم الوهيبي أحد الرجال المنظمين الذين يسهرون ليلا ونهارا لإنجاح التصفيات دون كلل أو ملل فارضا غطاء تنظيميا مميزا فنجده يتنقل ما بين الملاعب والفنادق في حركة دؤوبة وكأنه حامل اللواء والمشعل في هذه البطولة التي يسدل عليها الستار اليوم السبت على ملعب الترتان التابع لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويحرص الوهيبي على تأمين انسيابية التنظيم في عملية تنقل المنتخبات في وسائل المواصلات التي خصصت لها كما يقوم بعملية التنسيق مع الوفود فيما يتعلق بملاعب التدريب وعملية الدخول والخروج من الملاعب قبل وبعد أداء المباريات عطفا على تيسير سبل الراحة للوفود المشاركة في التصفيات فيما يخص أماكن الإقامة.

من جانبه يعد المشرف الفني عبدالله الحراصي شعلة نشاط لا تهدأ حيث يلعب دورا محوريا بارزا في عملية التنسيق المباشر مع الوفود وتوجيه الخطابات إلى الجهات المعنية الداعمة والمسؤولة عن البطولة فضلا عن تقديم الترجمة الفورية لوسائل الإعلام عندما يتعلق الأمر بإجراء مقابلات صحفية مع المنتخبات المشاركة في هذا التجمع القاري.

ويلعب فيصل البلوشي أدوارا مماثلة لتلك التي يقوم بها عبدالله الحراصي من ناحية تسهيل إجراءات الوفود المشاركة في مقار إقامتها وتوفير كل ما يلزم من سبل الراحة إليها وإحضار الأدوات الضرورية إلى الملاعب لضمان عدم نقصانها من أي شيء يعيق إقامتها.