الرياضية

تغييرات في هيكل لجنة تراخيص الأندية

16 مارس 2018
16 مارس 2018

وضعت اللجنة المسؤولة عن ملف تراخيص الأندية باتحاد كرة القدم برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد محسن المسروري برنامجا تسعى لتنفيذه في الفترة المقبلة يقضي بمراجعة طلبات الأندية التي تقدمت للحصول على الرخصة الآسيوية عقب نهاية المهلة الشهر الماضي التي حددتها اللجنة لجميع الأندية في السلطنة.

تحرص اللجنة على اتباع الوسائل والضوابط القانونية في قياس المعايير الفنية والإدارية للأندية الراغبة في الحصول على التراخيص وخاصة في بعض الشروط التي يعتبر وجودها ضرورة وسيؤدي عدم توفرها في أي ناد لرفض طلبه وبالتالي عدم منحه الرخصة الآسيوية وبالتالي يفقد فرصته في المنافسة بدوري الأضواء والمشاركة في البطولات القارية. ستقوم اللجنة بإجراء بعض التغييرات على هيكلها وفقا للائحة الاتحاد الآسيوي لضمان الشفافية والحيادية في العمل وتقييم ملفات الأندية. ويتعين على الأندية الراغبة في الحصول على الرخصة الآسيوية أن تعمل في الفترة المقبلة على توفيق أوضاعها الإدارية والمالية على نحو ما تشترط اللائحة الآسيوية.

الجدير بالذكر أن الأندية التي تقدمت بطلب الرخصة شملت جميع أندية دوري الكبار ومعظم أندية الدرجة الأولى وهو ما يعتبره اتحاد الكرة عددا جيدا يمكنه أن يعزز من مكانته في الاتحاد القاري ويتيح للأندية أن تشارك في المستقبل القريب ببطولة دوري أبطال أندية آسيا.