الأولى

جلالته يعزي خادم الحرمين ويهنئ ميركل ويتلقى برقية شكر من الرئيس المصري

15 مارس 2018
15 مارس 2018

العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ أبقاه الله ــ برقية تعزية ومواساة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود. أعرب جلالة السلطان المعظم فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته، داعيًا الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وبعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه اللّه ورعاه - برقية تهنئة إلى دولة الدكتورة أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بمناسبة فوزها بولاية أخرى في الانتخابات التشريعية الألمانية. أعرب جلالة السلطان المعظم فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لها بالتوفيق والنجاح، وللشعب الألماني الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار، ولعلاقات الصداقة والتعاون بين البلديـن مزيدًا من التطور والنماء.

وتلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - برقية شكر جوابية من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ردًّا على برقية جلالته المعزية له في ضحايا حادث تصادم القطارين الذي وقع بمحافظة البحيرة. أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره لتعازي جلالته الصادقة ومواساته الكريمة ومشاعره النبيلة، داعيًا الله عز وجل أن يرعى بعنايته جلالة السلطان المعظم من كل مكروه، ويمتعه بموفور الصحة والسعادة ويسدّد على طريق الحق والرشاد خطاه، وأن يديم على الشعب العُماني نِعَم الأمن والاستقرار والرخاء.