1277810
1277810
الرئيسية

د. راوية البوسعيدية: مشروع جامعة عُمان يسعى إلى بناء شراكات مع المؤسسات داخل السلطنة وخارجها

15 مارس 2018
15 مارس 2018

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المدينة الجامعية وتنمية نفط عمان -

العمانية: وقعت المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) وشركة تنمية نفط عُمان أمس على مذكرة للتفاهم تتصل بتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات العلمية والتقنية بين الجانبين.

وقع المذكرة نيابة عن مشروع المدينة الجامعية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ورئيسة اللجنة التنفيذية الرئيسة لمشروع المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) فيما وقعها بالنيابة عن شركة تنمية نفط عُمان رؤول ريستوشي المدير العام الشركة.

أوضحت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ورئيسة اللجنة التنفيذية الرئيسة لمشروع المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) أن هذه المذكرة تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية الخاصة بمشروع المدينة الجامعية للعمل مع القطاعات الإنتاجية والاقتصادية بالسلطنة. وأشارت إلى أن المدينة الجامعية ستركز بشكل كبير على التقانة والطاقة المتجددة والهندسة وأن توقيع المذكرة مع شركة تنمية نفط عُمان تأتي لما تملكه هذه الشركة من خبرة كبيرة في مجال الاستثمار والطاقة وإدارة المشاريع التي تنسجم بشكل كبير مع خطط المدينة الجامعية خاصة مع توجه شركة تنمية نفط عُمان للتحول إلى شركة طاقة بالكامل.

وقالت معاليها: إن مشروع جامعة عُمان يسعى إلى بناء شراكات مع المؤسسات داخل السلطنة وخارجها وأن هذه الشراكة تُعد الأولى مع شركة تنمية نفط عُمان وذلك تأكيدًا للتعاون المثمر بين الطرفين في مجالات بحوث الطاقة وبناء القدرات والتعاون وغيرها مؤكدة سعي المدينة الجامعية إلى الاستمرار في إيجاد شراكات مع مؤسسات القطاع الخاص الأخرى.

من جانبه، بين راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان أن توقيع مذكرة التفاهم مع المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) يأتي في إطار توسعة دور شركة نفط عُمان والعمل ضمن المشروعات الاستراتيجية في السلطنة وأن الشراكة بين الطرفين تتماشى مع خطط الشركة للتوسع خارج قطاعات النفط والغاز لتكون شركة طاقة بالكامل من خلال التركيز على مصادر الطاقة المتجددة.