الرياضية

المنتخب الوطني يتراجع خطوتين في تصنيف الفيفا

15 مارس 2018
15 مارس 2018

تراجع المنتخب الوطني مركزين في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وجاء في المركز الـ103 بعد أن كان يحتل المركز الـ101 في الشهر الماضي.

يأتي تراجع الأحمر في التصنيف الدولي نتيجة غيابه في الفترة الماضية عن خوض أي مباريات دولية ودية أو رسمية معتمدة للفيفا.

ويبحث المنتخب الوطني عن تحسين مركزه في التصنيف العالمي من خلال الموقعة الكروية المثيرة التي تجمعه مع منتخب فلسطين يوم 27 الشهر الجاري في ختام مباريات الفريقين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات بعد أن حجز الفريقان مقاعدهما فيها، ويبحثان عن صدارة المجموعة وتحسين الصورة.

وحافظ منتخب ألمانيا على صدارة ترتيب التصنيف برصيد 1609 نقاط، ويليه المنتخب البرازيلي “1489”، ثم البرتغال “1360” بفارق نقطة عن المنتخب الأرجنتيني الذي يحتل المركز الرابع، وتحل بلجيكا في المركز الخامس “1337”.

وتمكن المنتخب البولندي من التقدم في التصنيف ليصبح في الترتيب السادس برصيد 1228 نقطة بالتساوي مع المنتخب الإسباني، ويأتي في المركز الثامن سويسرا ثم فرنسا، ويحل منتخبا تشيلي في المركز العاشر.

على الصعيد الآسيوي في التصنيف تراجع المنتخب السعودي 5 مراكز ليصبح في المركز الـ69، ليحتل الأخضر السعودي المركز الأول خليجيا والسادس آسيويا.

وحافظ منتخب فلسطين على تصنيف الشهر الماضي وبقي في المركز 73 وتقدم المنتخب السوري مركزا ليصبح الـ74 عالميا، وأخيرا منتخب الإمارات في المركز الـ79.

وتراجع المنتخب المصري مركزا واحدا فقد حيث احتل المركز الـ44 ليحتل المركز الخامس أفريقيا. وحافظ المنتخب التونسي على تربعه بصدارة تصنيف المنتخبات العربية حيث احتل المركز الـ23 عالميا بينما جاء منتخب المغرب في المركز الـ42 عالميا.

أمام بخصوص منتخب الجزائر فقد حافظ على تصنيف الشهر الماضي نفسه ليحتل المركز الـ60 عالميا والعاشر على المستوى الأفريقي.