عمان اليوم

طلبة كلية التربية بجامعة السلطان قابوس يتعرفون على مهام «مجلس الدولة»

14 مارس 2018
14 مارس 2018

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة صباح أمس وفدا من طلبة كلية التربية بجامعة السلطان قابوس، وذلك بمكتب معاليه بمبنى المجلس في البستان.

ورحب معالي الدكتور رئيس المجلس بالطلبة مشيدا بجهود جامعة السلطان قابوس وهيئتها التدريسية وطلبتها على مد جسور التواصل مع المجتمع من خلال الزيارات الميدانية، منوها بدور مثل هذه الزيارات في تعزيز الوعي البرلماني للطلبة وتعريفهم بمهام واختصاصات مجلس عمان ودوره في المجتمع بالإضافة إلى آلية عمل كل من مجلسي الدولة والشورى.

وأبرز معاليه حرص مجلس الدولة على التواصل مع المجتمع وتفعيل الشراكة معه عبر مختلف الأنشطة والفعاليات، ومنها المحاضرات والندوات بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمجلس للوفود من مختلف القطاعات.

وكان الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس قد استقبل وفد الطلبة لدى وصولهم مبنى المجلس وأطلعهم على اختصاصاته وآلية عمله.

كما قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس، حيث قدم لهم مدير دائرة شؤون لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان نبذة تعريفية عن مرافق المجلس المختلفة.

واستمع الطلبة إلى شرح تفصيلي حول المهام والمسؤوليات المناطة بالمجلس قدمه الدكتور رجب بن علي العويسي خبير الدراسات الاجتماعية والتعليمية بمكتب الأمين العام للمجلس، وتطرق فيه إلى الأحكام الخاصة بالمجلس في النظام الأساسي للدولة التي تبين عدد أعضائه وشروط العضوية، والاختصاصات والصلاحيات، بالإضافة إلى المراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون. كما اطلع الطلبة على الهيكل التنظيمي للمجلس ونشاطاته وإنجازاته، وفي الختام تم الرد على الاستفسارات التي طرحها الطلبة.