عمان اليوم

ذوو الإعاقة بشمال الباطنة يعرضون 30 لوحة فنية

14 مارس 2018
14 مارس 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

افتتح بمرسم الشباب بدائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة أمس المعرض الفني الأول بالسلطنة للفنانات المبدعات العمانيات من ذوي الإعاقة بتنظيم وإشراف مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بصحار تحت شعار (لنكن إنجازا) بمشاركة جميع ولايات المحافظة.

وأشار راشد بن سالم المقبالي رئيس المركز إلى أهمية المعرض وأثره الإيجابي لإظهار وتشجيع القدرات الفنية للأطفال الموهوبين من ذوي الإعاقة بالتعبير عن مشاعرهم ومواهبهم الفنية ناقلين إياها على ورق في جو من التنافس البريء، والتعود على المشاركة في المعارض لتمثيل السلطنة محليا وخليجيا وعالميا ودمجهم مع إخوانهم الأسوياء في جميع الأنشطة والبرامج. وتضمن حفل الافتتاح تقديم مريم بنت إبراهيم البلوشية عرضا مرئيا حول نشاط المرسم وإنجازاته. واحتوى المعرض على أكثر من 30 لوحة فنية امتزجت فيها الألوان والعناصر والخطوط لتبرز مواهب المشاركين وقدراتهم الرائعة في الطلاقة والتعبير الفني من خلال الألوان.

وأبدى الشيخ عبد الحكيم بن محمد الراشدي نائب والي صحار راعي الحفل إعجابه بمحتويات المعرض ولما لمسه من إبداع وفن لدى هذه الفئة التي تحتاج للمزيد من الاهتمام والأخذ بيدهم لصقل مواهبهم واندماجهم بالمجتمع. ولاقى المعرض إقبالا كبيرا من الجمهور الذي أبدى إعجابه بإنتاج الأشخاص من ذوي الإعاقة وأفراد مدارس الدمج التربوي وقدرتهم على إبداع لوحات فنية متميزة. وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات والهدايا على المشاركين.

وأكدت دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة سعادتها لاحتضان المعرض الفني المتميز فهو مصدر إلهام وإيقاظ الفكر والوجدان البشري لأشخاص هم جزء من هذا المجتمع يجب أن نقف جنبا الى جنب معهم لإظهار إبداعاتهم والاستفادة من طاقاتهم وتعزيز دمجهم في المجتمع.