1276745
1276745
الاقتصادية

العمانية للنقل البحري تدعم «صنعة» للمرأة الساحلية

14 مارس 2018
14 مارس 2018

دشنت الشركة العمانية للنقل البحري برنامجها الجديد للمسؤولية الاجتماعية تحت مسمى “صنعة” وهو برنامج تدريبي يستهدف المرأة الساحلية بالسلطنة ضمن خطط الشركة لتنويع برامجها للاستثمار الاجتماعي لتشمل تطوير المجتمع الساحلي بالسلطنة.

ويعد برنامج “صنعة” أحد أبرز برامج الريادة الاجتماعية التي تنفذها الشركة بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالسيب بهدف تطوير المرأة الساحلية بالسلطنة وتمكينها اقتصاديا للاستفادة من الثروات السمكية الوفيرة وزيادة القيمة المضافة لهذه الثروات لتعود بالنفع الاقتصادي للمجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

يقدم برنامج “صنعة” لعدد من أعضاء الجمعية حلقات تدريبية على كيفية إنتاج المخللات السمكية مثل مخلل الحبّار وغيرها بالإضافة الى التدريب على طرق الإنتاج الحديث وسلامة الغذاء وضبط الجودة. وسيسهم البرنامج في نشر المعرفة حول صناعة المخللات السمكية والمساهمة في إيجاد أعمال ومؤسسات تجارية صغيرة في هذا المجال بالإضافة الى رفع القيمة المضافة للموارد السمكية الموجودة.

ويأتي البرنامج في نسخته الأولى وبالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية السيب في إطار شراكة تتولى من خلالها الشركة العمانية للنقل البحري تمويل إنشاء معمل لإنتاج المخللات السمكية وغيرها بمقر الجمعية يحتوي على معدات لتجهيز وتغليف المنتجات ليكون بمثابة حلقة للتدريب على الطرق الحديثة لإنتاج المخللات السمكية.

وتتماشى فكرة البرنامج مع منهج الشركة في المسؤولية الاجتماعية حيث تحرص على تطبيق مفاهيم الاستدامة والريادة الاجتماعية وكذلك القيمة المحلية المضافة والتي تسهم بشكل مباشر وغير مباشر في تنمية المجتمع.