1276841
1276841
الاقتصادية

كتاب الأعمدة الصحفية والفنانون التشكيليون يزورون الدقم

14 مارس 2018
14 مارس 2018

نظمت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم زيارة تعريفية إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لعدد من كتّاب الأعمدة الصحفية والفنانين التشكيليين للتعرف على البيئة الاستثمارية والسياحية بالمنطقة، وما تشهده من مشاريع متنوعة في مختلف القطاعات.

وشملت الزيارة حديقة الصخور التي تعتبر موقعا جيولوجيا وسياحيا تشتهر به الدقم، وتعرف الكتّاب والفنانون التشكيليون خلال الزيارة على ما مميزات هذه الصخور التي تشكلت في مراحل زمنية متباعدة، وأبدوا إعجابهم بهذا الموقع التاريخي، وما يشكله من أهمية جيولوجية وسياحية.

وشملت الزيارة كذلك مصفاة سيباسك وتعرفوا على أهمية المصفاة ومنتجاتها ومراحل العمل في المشروع، كما اطلعوا كذلك على الأشكال الفنية التي تم إنتاجها خلال الأسابيع الماضية باستخدام الحديد الخردة المتبقي بعد أعمال الإنشاءات، وأبدوا إعجابهم بما تم إنتاجه من أشكال فنية متنوعة، معبرين عن رغبتهم في قيام الشركات الأخرى بالاستفادة من الحديد المتبقي بعد أعمال الإنشاءات في إنتاج مجموعة من الأعمال الفنية التي تضفي مظهرًا جماليًا في المواقع التي توضع فيها.

كما قام المشاركون كذلك بزيارة الحوض الجاف واستمعوا إلى شرح عن الأعمال التي يقدمها الحوض الجاف، كما تعرفوا على العديد من المشاريع الأخرى التي تشهدها المنطقة.

وجاءت الزيارة ضمن جهود الهيئة لتعريف مختلف شرائح المجتمع بما تشهده المنطقة الاقتصادية من مشاريع متنوعة، وما تقدمه من مزايا وحوافز للمستثمرين.