العرب والعالم

جيش الاحتلال يعتقل 11 ويغلق منزلا في الضفة الغربية

13 مارس 2018
13 مارس 2018

القدس - الأناضول -: أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال 11 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال الليلة قبل الماضية.

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان وصل الأناضول نسخة منه، إنه اعتقل الفلسطينيين بشبهة «الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية».

وأضاف: «تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن»، دون تقديم تفاصيل أخرى.

فيما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن الجيش الإسرائيلي اعتقل 5 فلسطينيين من مخيم قلنديا (وسط الضفة)، و4 آخرين من محافظة الخليل (جنوب الضفة)، و2 من مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس. ورصدت كاميرا الأناضول، لحظات اعتداء جنود إسرائيليين على متطوعين في الدفاع المدني الفلسطيني، خلال محاولتهم منع اعتقال مصابين، وسط الضفة الغربية.

وقالت المتطوعة نسرين عميرة (19 عامًا)، للأناضول إنها تعرضت وزملاءها للاعتداء العنيف من قبل الجيش الإسرائيلي، الإثنين، خلال محاولتهم منع الجنود من اعتقال أحد المصابين، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

وأوضحت أنها عندما حاولت إنقاذ أحد المصابين بالرأس، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، تعرضت للاعتداء العنيف من قبل الجنود. وأشارت أنها حاولت إنقاذ المصابين، ومنْع الجيش من اعتقالهم. وأضافت: «اعتدى الجنود علينا بالضرب وتعاملوا بأسلوب عنيف وغير أخلاقي».

من ناحية ثانية ، أغلق الجيش الإسرائيلي، فجر أمس، أجزاء من منزل قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، يعود لعائلة معتقل فلسطيني متهم بالمشاركة في تنفيذ هجوم في أكتوبر 2017.

وقال شهود عيان، إن قوات الجيش الإسرائيلي أجبرت أفراد عائلة يوسف كميل في بلدة قباطية شمالي الضفة، على إخلاء المنزل قبل سكب (الباطون) فيه. وأوضح الشهود أن العملية أسفرت عن إغلاق غرفة وممرات في المنزل.

وأضاف الشهود أن مواجهات عنيفة وقعت بين السكان والجيش الإسرائيلي، استخدم خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.