الرياضية

الزبير والوهيبي يستأنفان المنافسة في تحدي كأس بورشه بحلبة البحرين

13 مارس 2018
13 مارس 2018

يستأنف السائقان الفيصل الزبير وخالد الوهيبي مسيرتهما في الفئتين الذهبية والفضية من تحدي كأس بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط البطولة التي يشرف على تنظيمها وإعداد جميع السيارات المشاركة فيها فريق ليخنر لسباقات الشرق الأوسط التي ستدور فعالياتها على حلبة البحرين الدولية في الصخير يومي الجمعة والسبت القادمين ضمن ما يعرف بأسبوع السباقات الوطني

وتشمل الزيارة للجزيرة الخليجية التي عرفت تاريخيا باسم “أرض دِلمون” خوض الجولتين التاسعة والعاشرة من السلسلة الأكثر طلبا في رياضة السيارات الإقليمية وذلك بعد ستة أسابيع من الجولة السابقة التي استضافتها إمارة أبوظبي التي خرج الزبير من غمارها محافظا على المركز الثاني في الترتيب العام بشكل مؤقت لبطولة السائقين بفارق 19 نقطة عن المتصدر السائق البريطاني صاحب الخبرة الكبيرة توم أوليفانت ويتمتع الفيصل بهامش مريح من الأفضلية يفصله عن منافسه في المركز الثالث الهولندي تشارلي فرينز ليبلغ 21 نقطة، حيث ما زال الفيصل محافظا على آماله في إحراز لقب البطولة.

وقد تسبب حادث اصطدام في خسارة كبيرة للفيصل خلال الجولة الماضية، حيث أنهى السباق الثاني على حلبة مرسى ياس في المركز السابع، وقد أعطى هذا الحادث المؤسف دافعا قويا للفيصل ولغيره من نظرائه السائقين حول تجنب التكلفة الباهظة لأي هفوة قيادية مهما كانت بسيطة وتأثيرها على مجريات المنافسة على لقب البطولة.

وقال الزبير: “أجريت تحضيرات جيدة تتعلق باللياقة، وانتبهنا لمسألة أن السباق سيقام على حلبة الجائزة الكبرى وليس على المسار القصير، وسأسعى للفوز إن شاء الله، وأتطلع قدما؛ لذلك ينبغي أن تكون المنافسة على البطولة ممتعة”.

وفيما يتعلق بالوهيبي فقد أنهى السائق الناشئ الجولة الماضية في المركز الرابع ضمن الترتيب العام، وهو أفضل مركز يحققه لغاية الآن في مسيرته على ساحة تحدي كأس بورشة جي تي 3 الشرق الأوسط التي بدأت هذا الموسم، ولم يكتف الوهيبي بهذا فحسب بل أحرز في طريقه المركز الأول في الفئات الفضية والناشئين لسائقي دول الخليج العربي، ويأمل الوهيبي في الاستمرار بهذا النجاح على حلبة البحرين. هذا ويحتل خالد الوهيبي حاليا المركز السادس في الترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين والثاني في الفئة الفضية – بفارق ثلاث نقاط فقط عن متصدر الفئة السائق السويدي ماجنوس أوهمان (علما أن مشاركته في أول جولتين كانت ضمن الفئة البرونزية)، ويتقدم خمس نقاط عن السويدي الآخر كريستوفر بيرجستروم الذي يحتل المركز الثالث. كما يتصدر الوهيبي فئة السائقين الناشئين بفارق 19 نقطة عن الجنوب أفريقي سول هاك.

عن ذلك قال الوهيبي: “لقد كانت إجازة طويلة منذ السباق الأخير في أبوظبي تجاوزت الشهر؛ لذا لا يمكنني الانتظار حتى أعود للسيارة وأبدأ القيادة وأتشوّق لذلك خصوصًا أنني لم أشارك في البحرين سوى مرة واحدة فقط، وآمل أن أستمر في التحسّن والتقدم في الترتيب، وهدفي الرئيسي هو الاستمرار في إبراز التقدم الذي أحرزناه”.

وسيشارك السائقون في التجارب التحضيرية والتأهيلية للسباقين التاسع والعاشر من تحدي كأس بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط على مسار الجائزة الكبرى يومي الجمعة والسبت. إشارة إلى أن حلبة البحرين ستعود، وعلى هامش مجريات جائزتها الكبرى التي ستقام في الفترة الممتدة من 6 إلى 8 أبريل لاستضافة السباقين الختاميين من البطولة.

ويعتبر تحدي كأس بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط هو البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة الصانعة، ويعد هذا هو موسمها التاسع، ويتكون سباق تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط من ست جولات و12 سباقا على مدى ستة أشهر، وستقام الجولة النهائية على حلبة البحرين الدولية كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018م.