عمان اليوم

تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين جامعتي السلطان قابوس وجنوب كارولينا

12 مارس 2018
12 مارس 2018

زار وفد من جامعة جنوب كارولينا بالولايات المتحدة جامعة السلطان قابوس، وضم الوفد كلا من الدكتور ميلر ألن، نائب رئيس جامعة جنوب كارولينا للشؤون الدولية، والدكتور هارفي مستشار جامعة جنوب كارولينا لسلطنة عمان. وكان في استقبالهم الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي.

وناقش الطرفان السبل الممكنة لتمويل الشراكات بين الجامعتين، إذ سيتم التعامل مع مقترحات التعاون في مجال التعليم والبحوث السياحية من قبل كلا الطرفين كأولوية ولتسهيل الشراكة في المجالات الهندسية، ستلتقي جامعة السلطان قابوس بعميد كلية الهندسة بجامعة جنوب كارولينا في 5 أبريل القادم.

وبناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الماضي بين جامعة السلطان قابوس وجامعة جنوب كارولينا، عقد الجانبان اجتماعا لمتابعة بعض الشراكات بين الجامعتين، وحضر الاجتماع الدكتورة معصومة البلوشية من قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية وذياب الوعل من مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

جدير بالذكر أن جامعة جنوب كارولينا تحرص على تعزيز العلاقات في مجالات مختلفة مع جامعة السلطان قابوس حسب الخطة الاستراتيجية 2040 للسلطنة، وسوف تركز على مجالات السياحة، والبحوث الطبية وبحوث الطاقة المستدامة وبحوث تقنية النانو، وبحوث المياه والتقنية الحيوية البحرية.