عمان اليوم

«تخصصي مستقبلي» افتتاح معرض ملتقى التخصصات بـ«تطبيقية» عبري

12 مارس 2018
12 مارس 2018

افتتح بكلية العلوم التطبيقية بعبري ملتقى التخصصات الذي جاء تحت مسمى «تخصصي مستقبلي» من تنظيم مركز التوجيه الوظيفي الطلابي والمجلس الاستشاري الطلابي بالكلية، بحضور الدكتور راشد الهنائي عميد الكلية وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية و الطلبة.

وضمّ المعرض أركانا تعريفية ببرامج الكلية وتخصصاتها، ومنها ركن تعريفي لبرنامج تقنية المعلومات بتخصصاته الأربعة: أمن المعلومات، والشبكات، وتطوير البرمجيات وإدارة البيانات، علاوة على أنه تم عرض مشاريع طلابية في كل تخصص من التخصصات السابقة، كما تضمن ركن برنامج التصميم لوحات فنية مختصة بالبرنامج بتخصصاته وعرض لمشاريع طلابية.

وكان لبرنامج إدارة الأعمال ركن أيضا، وتم تعريف الطلبة من خلاله بالتخصصات التابعة له؛ ليختار الطالب تخصصه الدقيق في البرنامج بناء على رغباته، وركن لمركز القبول والتسجيل للإجابة على استفسارات الطلبة حول البرامج والخطط الدراسية لكل التخصصات وتعريفهم بدور القسم في مساعدة الطالب وتوجيهه في خططه الدراسية خلال سنواته العلمية بالكلية.

وحول إقامة هذا الملتقى قال ناصر العلوي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي: «إن الهدف من إقامة هذا المعرض هو تثقيف الطلبة باختيار التخصص الذي يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم، بالإضافة إلى التعريف بكل تخصص على حدة من حيث الخطط الدراسية وفرص العمل وهذا يسهل للطالب اختيار التخصص المناسب».

وأكد رئيس المجلس الاستشاري الطلابي الطالب محمود الغافري: «جاء عمل معرض التخصصات بالتعاون مع مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي الذي يهدف إلى تعريف الطالب بالتخصصات الموجودة في الكلية وآلية اختيار كل تخصص من التخصصات، ويهدف المعرض إلى ترويج التخصصات التي تحتويها الكلية بفروعها المختلفة عن قرب».