1274155
1274155
الاقتصادية

السلطنة تحصد جائزتي الوجهة المفضلة وأفضل هيئة سياحية

12 مارس 2018
12 مارس 2018

ضمن فعاليات بورصة برلين -

حصدت السلطنة جائزتين إحداهما عربية والأخرى عالمية. حصدت وزارة السياحة على المستوى العربي جائزة أفضل هيئة سياحية حققت نموا في عام 2017 التي يمنحها المركز العربي للإعلام السياحي بينما حازت أيضًا على جائزة الوجهة السياحية المفضلة على مستوى العالم في عام 2017 لدى جيل الألفية الثالثة (جيل الشباب من مواليد ما بعد عام 2000) وذلك بحسب الاستفتاء السنوي الذي نظمته “دي أس آي” المنصة الإلكترونية المتخصصة في إحصاءات وتصنيفات السياحة العالمية حيث شارك في الاستفتاء السنوي 25 ألف سائح وعامل بالقطاع السياحي في 24 سوقًا سياحيةً عالميةً، وذلك من خلال تقييم التجارب السياحية للمشاركين بالاستفتاء بحسب معايير العمر والجنس والتعليم والدخل والجنسية.

وتعد “دي أس آي” وهي منصة إلكترونية عالمية متخصصة في البحوث والدراسات والإحصاءات وتصنيف الوجهات السياحية على مستوى العالم في مختلف القطاعات ذات الصلة بالسفر والسياحة وتقوم بتوزيع جوائزها سنويا على هامش إقامة فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ITB برلين.

أكد سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي أن سمعة السلطنة العالمية وأمنها واستقرارها وشعبها المضياف بالإضافة إلى عملية التنمية السياحية المستدامة التي تشهدها والمقومات البيئية والحضارية والثقافية المتفردة مع جودة المنتج السياحي العماني وتطويره الدائم كلها عوامل ساعدت في حصولها على هذه الجوائز السياحية.

وأضاف مدير عام الترويج السياحي: من يزور السلطنة ويتعرف على منتجها السياحي البيئي الثقافي عن قرب، ويتعامل ويتعايش مع أهلها، ويخوض تجربتها السياحية، فإنه بكل تأكيد يقع في حبها. جيل الشباب اليوم ومع انتشار تقنيات الاتصال والتواصل الحديثة يقوم بتوثيق تجاربه وذكرياته، ولذا نحن لا نستغرب هذا الإعجاب المتزايد وهذا البروز والتناول والترويج الذي تحظى به السلطنة كوجهة سياحية مفضلة يشجع الجميع على زيارتها.