1273346
1273346
الرياضية

المنتخب الوطني للهوكي يتأهل بجـدارة للألعـاب الآسـيوية بجاكرتـا 2018

11 مارس 2018
11 مارس 2018

يلاقي كازاخستان اليوم وصراع قوي يجمع الصين تايبيه وسريلانكا -

تغطية: خالد الوهيبي وفيصل السعيدي -

يؤدي رجال المنتخب الوطني للهوكي اليوم الفصل الأخير من منافسات المجموعة الثانية بلقاء منتخب كازاخستان ويلعب الصين تايبيه وسيريلانكا مباراة حاسمة للحصول على البطاقة الثانية لمرافقة منتخبنا الوطني إلى المربع الذهبي للبطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية جاكرتا 2018 وكان المنتخب الوطني قد ظهر في لقائه الثاني الذي جمعه بمنتخب سريلانكا امس الأول بتكتيك عال استطاع من خلاله الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف، لينفرد منتخبنا بصدارة المجموعة الثانية بست نقاط من فوزين ويطمئن الجماهير على جاهزيته التامة للذهاب بعيدا في هذا البطولة، وقد ضمن منتخبنا الوطني للهوكي التأهل المباشر لدورة الألعاب الآسيوية في أغسطس من العام الجاري بجاكرتا الإندونيسية، وضمن التأهل لنصف نهائي البطولة التأهيلية بعد أن حسم موقفه في صدارة المجموعة الثانية.

تألق المنتخب الوطني

تألق لاعبو المنتخب الوطني للهوكي في مباراة امس الأول بشكل واضح أمام منتخب سيريلانكا واستطاع الفوز بنتيجة مريحة بلغت 5 أهداف مقابل هدف ومنذ البداية أظهر لاعبو المنتخب رغبة الكبيرة في الفوز حيث بكر المنتخب في التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط من خلال الهجوم والضغط على مرمى سيريلانكا منذ اللحظات الأولى مع تحكم في مجريات المباراة وجاء الهدف الأول عن طريق النجم صلاح السعدي بعدها واصل منتخبنا هجومه مع التركيز العالي والتنظيم الدفاعي ليضاعف خالد الشعيبي النتيجة لمنتخبنا من ركنية جزائية لعبت بإتقان، وينتهي الشوط الثاني بتقدم منتخبنا بهدفين نظيفين.

دخل منتخبنا شوط المباراة الثالث بنفس الأسلوب والرتم العالي، ليسجل محمود عاشور الهدف الثالث من هجمة ملعوبة، وأضاف المخضرم باسم خاطر الهدف الرابع، قبل أن ينهي صلاح السعدي الأهداف الخمسة لمنتخبنا الوطني، فيما سجل منتخب سيريلانكا الهدف الشرفي له.

لم يكن منتخب سريلانكا سيئا في المباراة وحاول أن يجاري منتخبنا الوطني الذي لعب برتم عال وصعب مهمة المنافس من التنوع في طرق اللعب، واللعب على الأطراف والسيطرة على منطقة الوسط وتميز لاعبو المنتخب الوطني في بناء الهجمات وكان الفارق الفني واضحا وظهرت بصمات الجهاز الفني في تطوير المنتخب الوطني.

الصين تايبيه تكسب

حقق منتخب الصين تايبيه الفوز الأول له على حساب منتخب كازاخستان بنتيجة 8 /‏‏ 3 ضمن منتخبات المجموعة الثانية بهذا الفوز يحصل منتخب الصين تايبيه على النقاط الثلاث الأولى له ويبقي على حظوظه كاملة من أجل التأهل لنصف النهائي لضمان مقعده ضمن المنتخبات المتأهلة لدورة الألعاب الآسيوية والتي ستحتضنها جاكرتا في أغسطس من العام الجاري.

جاء لقاء الصين تايبيه وكازاخستان بمستوى فني جيد بدأه منتخب كازاخستان بالتسجيل أولا ليصعب مهمة الصين تايبيه، وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم الصين تايبيه بنتيجة 2 /‏‏ 1 ، وفي الشوط الثاني تواصلت الندية بين المنتخبين، ومع مرور الوقت بدأ عامل الخبرة يصب لمصلحة الصين تايبيه وانتهت المباراة بفوز الصين تايبيه بنتيجة 8 مقابل 3.

فاجأ منتخب كازاخستان منافسه الصين تايبيه في الشوط الأول وظهر بمستوى فني وبدني عال على عكس المستوى الذي ظهر به الصين تايبيه الذي عمد مدربه إلى إراحة أبرز نجومه مفكرا في الفوز قبل بدء المباراة ليأتي الرد سريعا من قبل الكازاخستاني الذي سجل هدفا أول مشكوكا في صحته، ليضع مدرب الصين تايبيه في موقع حرج، وسجل تايبيه هدفين في الشوط الأول. ونزل تايبيه الشوط الثاني بكل ثقله وانجبر المدرب باستخدام كافة أوراقه كاملة ليتضح ذلك بالاستحواذ على الكرة وخلق الفرص ليضاعف الصين تايبيه النتيجة التي انتهت 8 مقابل 3 . وبفوز الصين تايبيه الذي سينافس اليوم على المركز الثاني في المجموعة أمام سيريلانكا في أهم لقاءات المجموعة .

بطاقة المربع الذهبي

يخوض الصين تايبيه لقاء لا يقبل القسمة على اثنين حينما يلتقي سيريلانكا في الجولة الأخيرة على حسابات المجموعة الثانية، المنتخبان يمتلكان ثلاث نقاط، وفارق الأهداف يصب لمصلحة تايبيه، وهو لقاء حاسم، حيث أن الفائز يضمن مرافقة منتخبنا الوطني لنصف النهائي وبالتالي التأهل مباشرة لدورة الألعاب الآسيوية ويمتلك تايبيه الحظوظ الأفضل حسب معطيات اللعب فيما يأمل سريلانكا في تعويض الخسارة القاسية من منتخبنا الوطني.

مهمة سهلة

يختتم منتخبنا الوطني في الثامنة من مساء اليوم مباريات المجموعة الثانية حينما يلتقي متذيل ترتيب المجموعة كازاخستان، ومن المتوقع أن يريح مدرب منتخبنا العديد من اللاعبين، رغم أن المنتخب يلعب بمنظومة يعتاد فيها على جميع اللاعبين، إلا أنه يتحتم وضع الجميع في الجاهزية التامة، فالمحافظة على صدارة المجموعة يمنح منتخبنا مقابلة ثاني المجموعة الأولى الذي يتوقع أن يكون هونج كونج أو تايلاند في ظل حداثة منتخب أفغانستان والفرق الكبير لصالح المتصدر في المجموعة الأولى بنجلاديش.

نقل تلفزيوني وصحفي مميز

صاحب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية نقل إعلامي مميز تمثل في نقل مباريات البطولة كاملة على القناة الرياضية لتلفزيون سلطنة عمان مباشرة، إضافة إلى النقل المباشر عبر اليوتيوب، والنقل الصحفي بكافة الصحف المحلية العربية والإنجليزية وهي استجابة كبيرة للحدث الكبير في رياضة الهوكي، وقد خصصت القناة الرياضية لتلفزيون سلطنة عمان أستوديو تحليليا خاصا بالبطولة بتواجد مقدم البرامج التلفزيونية أيمن الفجراني وعبدالله الكعبي إضافة إلى محللي المباريات محمد بن ناصر الدرمكي وحمود بن عبدالله الوهيبي، والمعلقين محمد الريامي وشبيب الحسني وراشد الشيذاني، وهو طاقم كبير ويعمل على مدار البطولة برفقة المخرجين منهم المخرج التلفزيوني محمد بن سالم البكري ومحمد بن أحمد الحارثي وطارق بن علوي باعمر، والمصورين والمهندسين، إضافة إلى ذلك تتواجد شركة لنقل الأحداث بالتصوير والنقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي متمثلة في عدسة الشروق الفنية والتي يديرها فنيا محمد الجنيبي فريقه المحترف، وتتفاعل الصحف اليومية بالسلطنة مع أحداث البطولة ونقلها أول بأول لتصل البطولة إلى جميع المتابعين عبر مختلف وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع.

طاهر زمان: المنتخب

في نسق متصاعد

أشار مدرب منتخبنا الوطني للهوكي الباكستاني طاهر زمان قائلا: منتخبنا لعب بنسق متصاعد في البطولة واللعب كان ممتعا في لقاء سيريلانكا وسنواصل العمل من أجل تحقيق أهداف مرسوم سابقا وأضاف: لدينا مباراة مع كازاخستان وهي مباراة نؤكد من خلالها على صدارة المجموعة الثانية للقاء ثاني المجموعة الأولى ونتوقعه أحد المنتخبين بين هونج كونج أو تايلاند، والآن نستطيع التفكير جديا في لقب البطولة وهذا ما نأمله، فهنالك أيضا بنجلاديش الذي لديه كافة الإمكانيات الفنية ونتطلع إلى الفوز باللقب التأهيلي وبعدها مباشرة يبدأ الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية.

جائزة أفضل لاعب

حصل نجم وسط منتخبنا الوطني للهوكي المخضرم صلاح السعدي على جائزة أفضل لاعب في لقاء منتخبنا مع سيريلانكا والذي انتهى بفوز منتخبنا بنتيجة 5 /‏‏ 1 وسجل منهم السعدي هدفي الافتتاح والختام ويعتبر السعدي من اللاعبين الذي يقترب سجلهم في المباريات الدولية من المائة مباراة دولية، واستطاع أن يساهم وبشكل كبير في فوز منتخبنا والظهور بصورة مشرفة.

قال السعدي: جاء الفوز على سيريلانكا بتكاتف جهود الجميع حينما ظهر المنتخب بتركيز عال وركزنا على اللعب الجماعي والاستحواذ على الكرة، الانتشار الجيد والذي ساهم في التقليل من فرص المنافس واستطعنا خلق فرص عديدة وفقنا فيها، وأشار: بدأنا التحضير للقب البطولة التأهيلية ولكن هنالك طريق يجب أن نعمل وفق تعليمات الجهاز الفني لأجل تحقيق أهدافنا.

سعيد الحسني:

جاهزون للقاء اليوم

وقال نجم الحراسة لمنتخبنا الوطني للهوكي سعيد بن راشد الحسني: الحمد لله على الأداء الكبير الذي ظهر به منتخبنا الوطني للهوكي وهو أداء يبشر بمستقبل واعد لمنتخبنا الوطني للهوكي، واستطاع المنتخب أن يطبق فكر المدرب الكبير طاهر زمان والذي أحدث نقلة كبير في المنتخب رغم المدة القصيرة التي عمل بها معنا, وأكد الحسني جاهزيته للمشاركة في لقاء منتخبنا اليوم والذي يجمعه بمنتخب كازاخستان. ويعتبر سعيد الحسني أحد رموز الحراسة على مستوى السلطنة، وأحرز مع ناديه السيب العديد من الألقاب وكان له دور كبير في عودة السيب لألقاب مسابقات الهوكي المحلية، كما يعتبر أحد أعمدة منتخبنا الوطني للهوك، ويتميز باللياقة البدنية والمهارة العالية.

أحمد الدرمكي: مباراة كازاخستان ليست هامشية

نفى مساعد مدرب منتخبنا الوطني للهوكي أحمد الدرمكي بأن تكون مباراة اليوم ضد كازاخستان هامشية حيث قال: مباراة كازاخستان ليست هامشية وجميع المباريات نهائية بالنسبة إلينا لذلك حرصنا بجد على زرع ثقافة الفوز في نفوس اللاعبين وهم بالفعل يتمتعون بهذه العقلية نظرا لتطبيقهم خطط وتعليمات المدرب.

رشد العلوي: سنواصل على نفس المستوى

تحدث لاعب منتخبنا الوطني للهوكي رشد العلوي عن استعدادات منتخبنا لمباراة كازاخستان اليوم حيث قال: سندخل مباراة كازاخستان اليوم بهدف المواصلة على نفس المستوى الذي قدمناه في مباراة سريلانكا الماضية حتى نتصدر المجموعة وبإذن الله الكأس من نصيبنا.

محمود الحسني: سنلعب بجدية تامة

أكد محمود الحسني قائد منتخبنا الوطني للهوكي بأن منتخبنا لن يتوانى في تقديم مستوى جيد في مباراة كازاخستان على الرغم من كونها تحصيل حاصل بعد أن حسم منتخبنا أمر تأهله إلى المربع الذهبي وفي هذا الصدد ذكر الحسني قائلا: سنخوض مباراة كازاخستان بجدية تامة وسنضع في اعتبارنا تحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط أخرى إلى رصيدنا في مجموعتنا لنثبت بأن تحسن الأداء في مباراة سريلانكا الماضية لم يكن محض صدفة.

مروان عبد الرحمن: لن نتراخــــى

شدد لاعب منتخبنا الوطني للهوكي مروان عبد الرحمن على جدية منتخبنا في لقاء كازاخستان في ختام مباريات منتخبنا في دور المجموعات اليوم حيث قال: لن نتراخى في مباراة كازاخستان رغم أننا حسمنا التأهل في الجولة الثانية ضد سريلانكا سنلعب بكل جدية وسنقاتل من أجل النقاط الثلاث ونعدكم بأن الأداء سيكون أفضل في مباراة كازاخستان مقارنة بالمباراتين الماضيتين ضد الصين تايبيه وسريلانكا وسنطبق تعليمات المدرب بحذافيرها فلا بد من النقاط الثلاث حتى نبقى على رأس المجموعة.

وائل حسن: تركيزنا منصب على مباراة اليوم

قال لاعب منتخبنا الوطني وائل حسن: كل مباراة ولها تكتيك وأسلوب معين ومباراة كازاخستان لن تكون استثناء عن ذلك حيث سنلعب ضدهم بكل جدية متجاهلين فرحة التأهل فقد طوينا صفحتي الصين تايبيه وسريلانكا واليوم تفكيرنا وتركيزنا منصب على لقاء كازاخستان فقط. وأردف قائلا: لن نتراخى ضد كازاخستان وسنلعب بالتشكيلة الأساسية حيث نطمح في الاستمرار على تقديم نفس المستوى لنواصل عروضنا الفنية الطيبة ونحقق النتائج الإيجابية.

يونس النوفلي: لن نستخف بمنتخب كازاخستان

قال لاعب منتخبنا يونس النوفلي: طموحنا من بداية البطولة إلى نهايتها هو أن نؤدي بنفس المستوى الذي طلبه منا المدرب وأن لا نستهين بكل الفرق التي نقابلها وفي مباراة كازاخستان سنلعب بتركيز عال جدا حتى نحصل على النقاط الثلاث وسنسعى إلى تسجيل كمية وافرة من الأهداف ولن يكون هناك أي استخفاف أو استهتار بالخصم.

سامي عوض: نطمح للمراكز المتقدمة

قال لاعب منتخبنا سامي عوض: أحيي جميع زملائي على المجهود الكبير الذي بذلوه في اول مباراتين من التصفيات لقد كانوا رائعين بمعنى الكلمة وأتمنى أن نشد من أزر بعضنا البعض إلى نهاية التصفيات لنبقى متحدين وعلى يد واحدة وقلب رجل واحد كما اشكر وقفة الاتحاد إلى جانبنا كلاعبين فمساندتهم عامل مهم بالنسبة لنا ونحتاج إلى وقفاتهم في مثل هذه البطولات.

وأضاف: نطمح لاحتلال المراكز المتقدمة في هذه التصفيات وطموحنا هو تحقيق الكأس وعليه أحث زملائي على بذل المزيد من الجهد.

فهد النوفلي: كل مباراة بمثابة كأس

قال لاعب منتخبنا الوطني للهوكي فهد بن خميس النوفلي: الحمد لله الذي وفقنا في التأهل إلى دور الأربعة من التصفيات وكل مباراة بمثابة كأس بالنسبة لنا لنثبت للشارع الرياضي بأننا قدها وقدود.

طالب الوهيبي: لا عيب أن نحلم .. وسنرتقي بالهوكي -

أكد القبطان طالب الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي خلال اجتماعه باللاعبين والجهاز الفني والإداري بالمنتخب الوطني للهوكي بأن الجيل الحالي لمنتخبنا هو الأفضل في تاريخ السلطنة نظرا لما يملكه من كوكبة مجيدة من اللاعبين وأن هذا العام هو عام الهوكي العماني.

وأشاد الوهيبي بمدرب المنتخب الوطني طاهر زمان بقوله: لقد عاصرت مدربين كثيرين مروا على تدريب المنتخب طوال تاريخه ولكن لم أجد مدرب فلتة بخبرة وكفاءة ووزن وقيمة طاهر زمان الذي استفاد المنتخب حديثا من خبراته وعصارة فكره وتجاربه فهو يتمتع بسيرة ذاتية جيدة ومسيرة رياضية حافلة حفرت اسمه بأحرف من ذهب في لعبة الهوكي.

وهنأ رئيس اتحاد الهوكي منتخبنا الوطني بتأهله إلى المربع الذهبي من التصفيات التأهيلية وصعوده إلى دورة الألعاب الآسيوية بجاكارتا وفي هذا الصدد علق قائلا: استطعنا أن نضرب عصفورين بحجر واحد حيث ضمنا التأهل إلى المربع الذهبي من التصفيات التأهيلية الآسيوية كما ضمنا التواجد في جاكارتا حيث بطولة الآسياد التي سيجري تنظيمها في شهر أغسطس من العام الجاري.

وأضاف: نفكر من الآن في إيجاد راعٍ للمباراة النهائية لهذه التصفيات حيث أخطرت معالي وزير الشؤون الرياضية بذلك وما زلت انتظر الرد من معاليه كما أن هناك وزير آخر قد يحل محل وزير الشؤون الرياضية في حال تعذر الأخير عن رعاية المباراة وفي كل الأحوال نخطط بأن تكون المباراة النهائية تحت رعاية أحد أصحاب المعالي الوزراء الموقرين نظرا لأن منتخب الهوكي يستحق هذه المكانة بعد تحقيقه إنجاز التأهل إلى جاكارتا عن جدارة واستحقاق.

وبارك الوهيبي المجهودات المقدرة التي بذلها اللاعبون في هذه التصفيات حيث قال مخاطبا أبناءه اللاعبين: لا شك بأنكم عملتم ما كنا نطمح إليه منذ فترة طويلة وخطط الاتحاد جارية من أجل تأمين تجارب قوية على شاكلة الهند وماليزيا وعلى غرار المباريات الودية التجريبية التي خضناها سابقا ضد منتخبات اليابان وباكستان وذلك بهدف الاستفادة والاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات والصقل في لعبة الهوكي.

واستطرد قائلا: لا عيب أن نحلم ونرتقي بلعبة الهوكي ونحدث نقلة نوعية كبيرة بها والمهم أن نستغل هذه الطاقات فنحن أصبحنا نمتلك نخبة مجيدة من اللاعبين الرائعين القادرين على البروز بشكل جيد ولا شك أن هذه الكوكبة ستساعدنا في تحقيق أهدافنا على المدى البعيد. وأضاف: الهوكي لعبة آمنة تستوجب التدرج في البناء وهذا ما نحن بصدد القيام به حتى نضمن تحقيق قفزة معنوية هائلة في مجال هذه اللعبة الرائدة التي تزداد بريقا ولمعانا يوما بعد الآخر.

الهنائي يزور بعثة المنتخب ويثمن إنجاز التأهل -

التقى سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية بلاعبي المنتخب الوطني للهوكي والجهازين الفني والإداري ظهر أمس في مقر تواجد بعثة المنتخب بفندق آيبس بالخوير بحضور رئيس الاتحاد القبطان طالب الوهيبي ونائب رئيس الاتحاد محمد العمري وعدد من أعضاء مجلس الإدارة .

وألقى سعادته خلال اجتماعه باللاعبين والجهازين الفني والإداري بالمنتخب الوطني كلمة قال فيها: أصالة عن نفسي ونيابة عن معالي وزير الشؤون الرياضية وجميع العاملين والمنتسبين في الوزارة نتوجه أولا بالشكر الجزيل إلى اتحاد الهوكي على جهوده المخلصة في الاهتمام ببناء الشباب العماني وتطويره وتمكينه في سبيل الارتقاء بلعبة الهوكي والنهوض بها إلى آفاق أبعد.

وتابع معاليه قائلا: كذلك الشكر موصول إلى جميع لاعبي المنتخب على تفانيهم في هذه التصفيات الـتأهيلية وحرصهم على الظهور بصورة مشرفة بما يعكس ويليق بسمعة الرياضة العمانية بشكل عام ولعبة الهوكي في السلطنة بشكل خاص، لقد بذل اللاعبون مجهودات مضاعفة وسخية ولم يدخروا قطرة عرق في سبيل حصد الانتصارات المتتالية وتحقيق النتائج الإيجابية في هذه التصفيات الهامة.

وأضاف سعادته في معرض حديثه الموجه إلى اللاعبين: نهنئكم على تأهلكم إلى مرحلة المربع الذهبي من التصفيات التأهيلية وكذلك نهنئكم على ضمان التأهل إلى دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا وهذا أمر يبعث على الفخر والاعتزاز لنا كمهتمين بالشأن الرياضي الداخلي متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح والاستمرارية في العمل بذات النهج والمنوال من البذل والعطاء.

واستطرد: نأمل الأخذ بمجرى لعبة الهوكي في جميع أندية السلطنة وهذا الجانب مهم جدا لتحفيز الأندية على المشاركة بأكبر قدر ممكن للاستمرار بنفس الاستراتيجية.

وأشاد معاليه بلاعبي منتخب الهوكي على وجه الخصوص حيث قال: لا شك أن المستويات التي أظهرها لاعبو منتخب الهوكي في هذه التصفيات لافتة للانتباه ومثيرة للاهتمام ونحن بدورنا نحييهم على مثابرتهم النابعة من حرصهم على تقديم اعلى المستويات وأكثرها رفعة ورقيا ولا شك أيضا أنهم يمثلون شريحة كبيرة من الشباب الرياضي المتفتح المهتم بصحته وفكره ومستقبله ورفع راية علم السلطنة خفاقة وفي الواقع نشكرهم على الانضباط والالتزام الكبير الذي أبدوه في هذه التصفيات سواء في التدريبات أو حتى في المباريات نفسها ولا شك أن هذا الأمر يثلج الصدر ويبعث على الفخر والاعتزاز إذ يعكس الارتباط بلاعب الهوكي كقدوة رياضية ونموذج يحتذى به في المجال الرياضي بصفة عامة.

وثمن سعادة وكيل الوزارة صعود المنتخب الوطني للهوكي إلى المرحلة النصف نهائية من التصفيات الآسيوية التأهيلية إلى دورة الألعاب الآسيوية بجاكارتا.وردا على مداخلة صحفية استفسر من خلالها أحد الأخوة الصحفيين عن ماهية الدعم المادي من الوزارة إلى منتخب الهوكي أجاب سعادته: بطبيعة الحال لولا دعم الوزارة لما تمكنت السلطنة من استضافة هذا الحدث القاري الهام على مستوى رياضة الهوكي فالوزارة لم تأل جهدا في الوقوف جنبا إلى جنب مع اتحاد الهوكي في دعم توجهاته وتطلعاته وبرامجه وأهدافه الطموحة في استضافة مثل هكذا أحداث وبلورتها على أرض الواقع لتتجسد بأجمل حلة وأبهى صورة والوزارة لا تتردد في دعم الرؤى والتوجهات وتنويرها.

وأردف قائلا: في الحقيقة الوزارة اطلعت على ملف الاستضافة واعدت الموازنات والبرامج والجداول المسبقة لتوجيهها رغبة منها في الإسهام المباشر بإنجاح ملف التنظيم وهو في نهاية المطاف ليس فقط دعم مباشر لفرد أو لاعب بقدر ما هو دعم لاتحاد الهوكي حتى ينهض ويرتقي بمستوى الكفاءة في تنظيم الأحداث الإقليمية والقارية سواء أكان دعما ماديا أو معنويا أو لوجستيا فيما يخص تأمين المراكز والملاعب والمجمعات الرياضية فالوزارة والاتحاد يدا بيد في وضع حجر الزاوية والأساس لأي نجاح ممنهج ومبني على وضع استراتيجيات متينة.

وتعهد سعادة وكيل الوزارة بمساندة برنامج إعداد منتخب الهوكي في مرحلة ما بعد التصفيات الـتأهيلية بقوله: سنساند اتحاد الهوكي في وضع برنامج آخر لمنتخب الهوكي يعقب هذه التصفيات حيث سيشمل على معسكرات ومباريات ودية وسيتضمن كل ما يخدم خطط الاتحاد الطموحة في طريق المشاركة في ألعاب جاكرتا 2018 م واليابان 2020 م وكل هذا من باب إظهار الدعم والتكاتف ودعم رؤى ومنهجيات الاتحاد وتدارس وتباحث أوضاعه بما يصب في المسار الصحيح والمصلحة العامة لمستقبل الرياضة العمانية.

محمد العمري: المجــد يبقــى للنهاية -

شدد محمد العمري نائب رئيس اتحاد الهوكي على أهمية تحقيق المجد وعدم النظر إلى البطولات على أنها مجرد مشاركة فقط جاء ذلك خلال حديثه مع لاعبي المنتخب الوطني للهوكي وجهازه الفني والإداري ظهر أمس في مقر بعثة المنتخب بفندق آيبس.

وقال العمري في معرض حديثه مع اللاعبين: إن المجد يبقى مع اللاعب إلى منتهى الحياة لذلك فإن الأمر يتحتم على اللاعب الدولي تحقيق أهدافه دون النظر إلى الوراء فالسطحية في الطموح أمر لا نحبذه ودائما ما نطمح إلى المجد ومعانقة القمة. وأوضح نائب رئيس اتحاد الهوكي: بالتعاون والتكاتف ما بين جميع اللاعبين تتحقق الأهداف والغايات والمقاصد لذا لا بد من العمل الجماعي المشترك حتى تتسهل المهمة فالفروقات الفردية ستظهر بالإضافة إلى العمل الجماعي الذي يصنع الفارق.

وأشاد العمري بدور مدرب المنتخب طاهر زمان في تطوير مستوى منتخب الهوكي حيث قال: نملك مدربا على مستوى عالٍ من الحنكة الذهنية والتكتيكية نحن بحق محظوظون بهذا المدرب الكفء والخبير ونأمل استمراره معنا لأن بصمته واضحة بدليل تأهلنا إلى الدور نصف النهائي من التصفيات وضمان تأهلنا أيضا إلى الآسياد.

وأبدى العمري دعمه للمنتخب الوطني للهوكي قائلا: نحن داعمون لكم معنويا إلى أبعد الحدود وسيتم تكريمكم إذا ما جلبتم لنا البطولة ولكن الأهم الحذر من الوقوع في كمين التراخي واحترام الخصم وتأكدوا أن ثقتنا كبيرة بقدراتكم وإمكانياتكم.