1273037
1273037
عمان اليوم

تعزيز العلاقة البرلمانية وتبادل الخبرات مع إستونيا

11 مارس 2018
11 مارس 2018

العمانية : استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أمس بمقر المجلس معالي ماركو ميكلسون رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلماني الإستوني والوفد المرافق له، والذي يزور السلطنة حاليا. وخلال اللقاء قدم رئيس المجلس نبذة تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرا إلى التطور الذي حظي به المجلس من خلال صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية، كما قّدّم نبذة عن الأدوات والوسائل التشريعية والرقابية المتاحة لدى الأعضاء. من جانبه أبدى معالي الضيف إعجابه بالبنية الأساسية للسلطنة والتطور العمراني، كما أشاد بمبنى مجلس عمان وما يحتويه من تفاصيل تجسّد أصالة التاريخ العماني وعراقته.

وقدّم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإستوني نبذة عن البرلمان الإستوني وأعماله التشريعية، مؤكدًا على أهمية التعاون من أجل تعزيز العلاقة بين المجلسين في المجال البرلماني، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وسبل تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

حضر المقابلة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

كما قام معالي الضيف والوفد المرافق له بجولة في مختلف مرافق مجلس عمان وتعّرف على النمط المعماري العماني بالمجلس والإمكانيات الحديثة المتاحة لأعضاء مجلس الشورى لتسهيل ممارسة أعمالهم التشريعية والرقابية. كما زار القاعة الرئيسية لمجلس عمان وقاعة الجلسات الاعتيادية بمجلس الشورى ومكتبة مجلس عمان.

والتقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية بديوان عام الوزارة أمس معالي ماركو ميكلسون رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإستوني . جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات، كما تم التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.