1273299
1273299
الاقتصادية

«الكهرباء والمياه» تستضيف مبادرة «كم ريال»

11 مارس 2018
11 مارس 2018

استضافت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس المبادرة الوطنية (كم ريال) والتي تقودها سوق مسقط للأوراق المالية بهدف نشر ثقافة التخطيط المالي لدى أوساط المجتمع، وذلك ضمن سلسلة محاضرات توعوية نظمتها الهيئة لتأهيل وتدريب كوادرها البشرية.

وقدم رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية ورقة عمل حول التخطيط المالي للأفراد تعرف من خلالها حضور الندوة على مبادئ وأدوات وأسرار التخطيط المالي، والعديد من المهارات الخاصة بضبط السلوك المالي على مستوى الأفراد والأسرة.

كما تعرض المحاضر إلى مفاهيم التخطيط المالي وأهميته في الحياة العامة والخطوات المتبعة في التخطيط المالي السليم، وأيضا تحديد الأهداف المستقبلية المرتبطة بالنواحي المالية والتخطيط لها بشكل مناسب، ودور وأهمية الاستقرار المالي على مستوى الأفراد والأسرة، حيث تضمنت المبادرة على تقديم عدد من الرسائل التوعوية المتعلقة بالتخطيط المالي الحكيم وأهمية وضع الأهداف الواضحة على مستوى الأفراد والأسرة.

وشهدت الرسائل التوعوية التي تحملها المبادرة الوطنية تفاعلا كبيرا وخصوصا في هذا التوقيت الذي يتزامن مع رغبة العديد من المؤسسات في إكساب منتسبيها مهارات التخطيط وتحديد الأهداف للعام الجديد إيمانا منها بأهمية نشر ثقافة التخطيط المالي.

وتهدف مبادرة (كم ريال) إلى تعريف الفئات المستهدفة بمفهوم التخطيط المالي وأهميته في الحياة العامة والخطوات المتبعة في التخطيط المالي السليم، ودور وأهمية الاستقرار المالي على مستوى الأفراد والأسرة وأيضا تحديد الأهداف المستقبلية المرتبطة بالنواحي المالية والتخطيط لها.