الاقتصادية

المتحدة للتمويل: مدير فرع نزوى تلاعب بالحسابات والقروض بمبلغ ١٣٥٠٠٠٠ ريال

11 مارس 2018
11 مارس 2018

عمان: أكد مجلس إدارة الشركة المتحدة للتمويل أن مدير فرع نزوى قد تلاعب بالحسابات والقروض الممنوحة من قبل الشركة، ونتج عن تلك المخالفات غير الاعتيادية مبلغ ١٣٥٠٠٠٠ ريال عماني والتي تم تضمينها بالحسابات المالية الختامية لعام ٢٠١٧م.

وقرر مجلس الإدارة إلغاء قرار التوصية بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية ٢٠١٧م. وقالت الشركة في بيان لها على موقع سوق مسقط: اجتمع مجلس إدارة الشركة الخميس الماضي، وذلك لمناقشة مسودة البيانات المالية السنوية المدققة المعدلة للعام ٢.١٧م. والتي أظهرت تحقيق أرباح وقدره ١٠٢٢٨٥١ ريال عماني بعد تكوين المخصصات اللازمة

وقال البيان: نظرا للظروف الراهنة فقد قرر مجلس الإدارة إلغاء قرار التوصية بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية ٢٠١٧م.

وأضاف: كما قرر غض النظر عن قرار التوصية بتخفيض رأس المال الشركة، مشيرا إلى أن لجنة التحري الخاصة بعملية الاختلاس، عرضت أن مدير فرع نزوى قد تلاعب بالحسابات والقروض الممنوحة من قبل الشركة، ونتج عن تلك المخالفات غير الاعتيادية مبلغ ١٣٥٠٠٠٠ ريال عماني والتي تم تضمينها بالحسابات المالية الختامية لعام ٢٠١٧م. وسيتم نشر الحسابات المالية المعتمدة لعام ٢٠١٧م عند اعتمادها من قبل الجهات الرقابية المختصة.