1273314
1273314
الاقتصادية

مؤسسة الزبير تختتم المادة الخامسة من برنامج تطوير القيادات التنفيذية

11 مارس 2018
11 مارس 2018

اختتمت مؤسسة الزبير المرحلة الخامسة من أصل ثماني مراحل من برنامج تطوير القيادات التنفيذية بعنوان “استراتيجيات التفاوض وقدرة التأثير”، وذلك تحت رعاية هاني بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير رئيس لجنة الموارد البشرية والتدقيق واستمرت لمدة يومين متتاليين. ويهدف هذا البرنامج الى تعزيز الصف الثاني من القيادات في شركات ومؤسسات مجموعة الزبير ويأتي ضمن أهداف المؤسسة الرامية إلى إعداد القيادات التنفيذية المستقبلية في المؤسسة القادرة على تعزيز ثقافة الموظفين بشكل أكثر احترافية ووفق أحدث الأساليب العالمية والعالمية المتبعة في هذا المجال.

وتحرص مؤسسة الزبير على تدريب وتأهيل الموظفين في جميع شركاتها ومؤسساتها من خلال استقطاب وجلب أشهر المختصين والمدربين في العالم من اجل التدريب والتأهيل والحصول على الاستفادة القصوى من ذلك. كما تهدف المؤسسة الى اتباع احدث الأساليب العالمية والعلمية المطبقة في مجال التدريب والتأهيل لإعداد الصف الثاني من القياديين التنفيذين والذي يأتي متوافقا مع أحدث الأساليب العملية والعالمية المتبعة في هذا المجال.

وقد ركزت المادة الخامسة على تزويد وصقل مهارات المشاركين بالأدوات الأساسية الهادفة الى تطوير وتعزيز الثقة لدي جميع الموظفين بشركات ومؤسسات المجموعة من خلال رفع مستوى الأداء الوظيفي لديهم والمرتبط بموضوع تأثير الثقافة على المفاوضات والذي من الممكن تطبيقه في بيئات العمل المختلفة ضمن مجموعة مؤسسات الزبير وذلك من خلال استخدام المفاوضات التجارية المؤثرة والكفاءات ومهارات التأثير وتطبيقاتها سواء المعمول به على مستوى الشرق الأوسط او على المستوى العالمي. ولقد سلطت المادة الخامسة من برنامج تطوير القيادات التنفيذية الضوء على الأسس الاستراتيجية الفعالة والناجعة المعمول بها عالميا بهدف مواكبة المتغيرات العالمية والاقتصادية التنافسية في مختلف بيئات الأعمال، ويأتي ذلك من خلال صقل مهاراتهم وتطوير الموظفين بالكفاءات المتعلقة بالتفاوض التجاري.

وقدم المحاضرة البروفيسور أندي بريستو أحد كبار المختصين في مجال المبيعات في العالم والمبيعات الدولية ورئيس ومدرب تحفيزي للمبيعات. حيث أدار 120 ألف ورشة عمل في 29 دولة وذلك منذ عام 2004 والى الآن كما حصل على عدة جوائز كأفضل خبير مبيعات في العالم.

ومن جانبه قال هاني الزبير عضو مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير: نحن مستمرون في تطوير وإعداد القيادات التنفيذية في المؤسسة بهدف مواكبة التطور العالمي في مجال تحسين بيئات العمل، حيث يأتي برنامج تطوير القيادات التنفيذية من ضمن مجموعة من البرامج “SEED” بهدف تطوير الكفاءات في المؤسسة والتركيز على إعداد القيادات في المؤسسة، حيث نعمل في الفترة الحالية على إعداد البرنامج الثاني من سلسلة برامج والتي تأتي تحت أسم “ SEED” والهادفة الى تطوير القيادات في مختلف الأعمال المؤسساتية المرتبطة بالأعمال والمتعلقة بالقطاعات المختلفة في مجموعة الزبير، ونحن سعداء بالنتائج التي حققها البرنامج الى الآن وردود الفعل الإيجابية التي نسمعها بين الفينة والأخرى سواء من قبل المشاركين في البرنامج او من قبل المؤسسات من داخل السلطنة وخارجها. مشيرا بأننا نأمل من هذا البرنامج تحقيق العائد والهدف المطلوب ، والذي بدأنا نستشعر نتائجه من خلال تطور أداء بيئات العمل في مختلف الشركات والمؤسسات التابعة للمجموعة.

ومن جانبه عبر محمد بن سليمان البلوشي مدير التطوير التجاري بمجموعة الزبير للسيارات عن سعادته بالمشاركة في المادة الخامسة من برنامج تطوير القيادات التنفيذية، وقال: بأن هذه المادة أتاحت لنا الفرصة للتعرف عن قرب استراتيجيات التفاوض والفرق بينها وبين الحوار، وذلك من خلال استخدام بعض الأساليب العلمية التي تهدف الى الوصول الى الغاية من خلال استخدام أساليب التفاوض والحوار واستعمال طرق مدروسة بعناية ومتقنة بهدف إقناع الأطراف الأخرى بالغاية لتحقيق أفضل النتائج المرجوة. مشيرا إلى أن المادة سلطت الضوء على العديد من المهارات ومن ضمنها أنواع التفاوض، والنقاط التي نركز عليها أثناء الحوار مع الطرف الآخر في مجال المفاوضة، والمعلومات التي لا يجب الإفصاح عنها أثناء التفاوض.