1272721
1272721
الرياضية

اتحاد اليد يوقع عقد استضافة البطولة الآسيوية للشباب بظفار

11 مارس 2018
11 مارس 2018

تم الكشف عن الشعار الرسمي -

صلالة: عادل البراكة -

وقع الاتحاد العُماني لكرة اليد مساء أمس الأول بفندق انتارا بمنتجع البليد بمحافظة ظفار عقدا مع الاتحاد الآسيوي يستضيف بموجبه البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب لكرة اليد المزمع إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 25 يوليو المقبل في محافظة ظفار (التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم للشباب في إسبانيا 2019)، كما تم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، وبحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وبدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وأمين الصندوق بالاتحاد وموسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين ورؤساء وممثلي أندية محافظة ظفار والرياضيين بالمحافظة وجمع من وسائل الإعلام المختلفة، حيث يأتي توقيع الاتفاقية على هامش زيارة الوفد الآسيوي للسلطنة برئاسة بدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وأمين الصندوق بالاتحاد، والدكتور أحمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي وكذلك جاسم الذياب المنسق العام للاتحاد، الذي يقوم بزيارة محافظة ظفار حاضنة البطولة للزيارة والتعرف على الملاعب والصالات والفنادق ومقر إقامة الوفود المشاركة في البطولة.

بدأ حفل التوقيع بكلمة ألقاها الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد رحب من خلالها بوفد الاتحاد الآسيوي والحضور فقال: أقدم الشكر لجميع حضور حفل تدشين شعار وتوقيع عقد استضافة مدينة صلالة للبطولة الآسيوية السادسة عشرة المؤهلة لكأس العالم للشباب في إسبانيا ٢٠١٩م.

وأضاف الدكتور رئيس اتحاد كرة اليد: إن تنظيم هذه البطولة الآسيوية بالتزامن مع فعاليات مهرجان صلالة السياحي سوف يساهم في الترويج للسلطنة من خلال التعريف بمدينة صلالة كوجهة سياحية عالمية، وفي هذا السياق نؤكد على الدور الحيوي لعملية التكامل والتعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية والإقليمية والقارية والدولية ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن الاتحاد العُماني لكرة اليد قد بادر لتعزيز آفاق الشراكة مع القطاع الخاص والشركات الراعية في المشروعات التنموية الرياضية وتفعيل الشراكة في إطار كرة اليد العمانية ومن خلال تقديم الداعم اللوجستي والمالي لمختلف خطط وبرامج الاتحاد لإيجاد بيئة تنموية أكثر ديناميكية وقدرة على تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، حيث أثمرت تلك المبادرات عن توقيع العديد من العقود والاتفاقات الخاصة لدعم أنشطة الاتحاد خلال العام المنصرم.

وقال: إن الاتحاد العُماني لكرة اليد يبدي اهتماما كبيرا في تعزيز وتطوير العلاقات مع الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة اليد، حيث تبلورت تلك العلاقة من خلال تفعيل البرامج والأنشطة بمختلف أشكالها وأن توقيع عقد اليوم وما سبقه من توقيع لاتفاقيات سوف يفتح لنا آفاقا جديدة وشراكة دائمة لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

تطوير اللعبة

بعد ذلك ألقى بدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد كلمة الاتحاد الآسيوي فقال: في البداية أنقل لكم تحيات معالي الشيخ أحمد الفهد أحمد الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد لجميع شعب السلطنة متمنيا للجميع التوفيق في تنظيم هذه البطولة الآسيوية.

وأضاف: لا شك أن زيارة وفد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد لسلطنة عمان بالتحديد لمحافظة ظفار لتنظيم هذه البطولة الآسيوية تأتي بعدما شاهدنا اهتمام رئيس وأعضاء الاتحاد العماني لكرة اليد بتطوير اللعبة ليس على مستوى سلطنة عمان وإنما على مستوى القارة الآسيوية، حيث تم مؤخرا إنشاء مركز تدريب بالسلطنة بين الاتحاد الآسيوي واتحاد كرة اليد في السلطنة لعقد دورات تدريبية مختلفة لحكام لعبة كرة اليد ومختلف الأمور التي تهم اللعبة، وتساهم في رفد مستوى ورقي لعبة كرة اليد على المستوى القاري.

وأشار إلى أن زيارتنا لصلالة عكست ما شاهدناه في المدينة الجميلة عبر التلفزيون بل أفضل مما شوهد عبر تلك الوسيلة، مما نؤمن بأننا سوف نشاهد الأفضل في هذه المدينة الكبيرة العامرة من خلال المناظر الخلابة وطيبة ناسها بالإضافة إلى توفر كافة الإمكانيات من صالات رياضية ومرافق سكنية وخلافه سوف تسهم في إنجاح البطولة إن شاء الله وأنا عن يقين بأن شباب عمان لن يألوا جهدا في تقديم ما يسهم في إنجاح البطولة بالشكل الإيجابي وأدعوا الله أن يحفظ سلطنة عمان وقائدها السلطان قابوس بن سعيد المعظم وشعبها. وأكد أن اختيار شهر يوليو لإقامة البطولة بمحافظة ظفار نظرًا للأجواء الرائعة التي تمتاز بها المحافظة في تلك الفترة ونتمنى أن تكون البطولة طرفا في الترويج السياحي لهذه المدينة الجميلة.

الكشف عن الشعار

بعدها تم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، ثم قام الدكتور رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد والأستاذ نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ، بالتوقيع على عقد استضافة البطولة المؤهلة إلى كأس العالم للشباب المزمع إقامتها في إسبانيا 2019، وفي الختام تم تبادل الدروع حيث قدم الاتحاد العماني لكرة اليد هدية تذكارية لسعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار وإلى الاتحاد الآسيوي الذي بدوره قدم هدية لراعي المناسبة وللاتحاد العُماني لكرة اليد، وقدمت قناة الكأس ممثلة في مدير دائرة البرامج ومساعد المدير العام لقناة الكأس هدية لكل من اتحاد اليد والاتحاد الآسيوي وراعي الحفل.

تفقد الملاعب

وكان الوفد الآسيوي الزائر قد وصل إلى محافظة ظفار وقام بزيارة الملاعب برفقة الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وممثلون من وزارة الشؤون الرياضية، وذلك للوقوف على جاهزية الملاعب وأماكن إقامة الوفود واللاعبين، حيث ستقام البطولة في صالة مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، والصالة الرياضية بمجمع السعادة الرياضي.

ومن أجل إنجاح البطولة وأن تكون الاستضافة خير مثال لجاهزية السلطنة لاحتضان البطولات القارية والدولية وتأكيدا على أنها في أتم الاستعداد لإنجاح مثل هذه الاستضافات، تم تشكيل لجان البطولة، تمثلت في تشكيل اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وفهد بن عبدالله الرئيسي مديرًا للبطولة، وعامر الحجري رئيسا للجنة التنسيق والمتابعة وموسى بن خميس البلوشي رئيسا للجنة الإعلامية، وخليفة بن سيف العيسائي رئيسا للجنة العلاقات والخدمات وموسى بن أحمد المسهلي رئيسا للجنة الملاعب ومحمد بن سليمان اليحمدي رئيسا للجنة التسويق والترويج وعثمان بن الماس القاسمي رئيسا للجنة المالية ومحمد بن خلفان المشرفي عضوا ومقررا للجنة الرئيسية.

إثراء لمهرجان صلالة

قال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار لا شك أن هذه البطولة الآسيوية سوف تثري مهرجان صلالة السياحي القادم، ونحن سعداء بوجود هذه اللعبة في السلطنة بشكل عام والمحافظة بشكل خاص وتنظيمها في المحافظة.

وأضاف سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار: أتوجه بالشكر للاتحاد العماني لكرة اليد وكذلك للاتحاد الآسيوي لكرة اليد ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في تنظيم هذه البطولة الآسيوية وإن شاء الله سوف نذلل كافة الصعاب التي تواجه البطولة وسوف نكون عونا وداعما لهم.

وأشار إلى أن مهرجان صلالة السياحي أصبح على الخارطة الدولية وسيتواجد كل جديد في المهرجان ونتمنى للجميع النجاح وإن شاء الله سترون ما يسر الجميع.

نقل مباشر

قال فاروق بن محمد الخالدي مدير دائرة البرامج ومساعد المدير العام لقناة الكأس: إن احتفالية توقيع استضافة والكشف عن شعار البطولة الآسيوية للشباب المؤهلة إلى كأس التي ستقام في إسبانيا 2019 كانت في غاية الجمال بهذا الحضور المميز من مختلف الجهات المعنية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف مدير دائرة البرامج ومساعد المدير العام لقناة الكأس: نتمنى النجاح الباهر للبطولة التي سنسعى كقناة إعلامية ناقلة لأحداثها أن نخرجها بالصورة المثلى وما يليق بالبطولة في محافظة ظفار خصوصا أنها ستقام تزامنا مع مهرجان صلالة السياحي مما سيمنحها الزخم الكبير لوجود كمٍ كبير من السياح الذين سيتواجدون ضمن فعاليات المهرجان. وحول تغطية قناة الكأس للبطولة أكد على أنها الأولى وقال: هذه أول زيارة لنا لمحافظة ظفار وسوف تكون البطولة الآسيوية الأولى لقناة الكأس في صلالة وإن شاء الله سوف تتكرر الزيارات ويكون تعاون أكثر مع مختلف الجهات.