اتحاد اليد يوقع عقد استضافة البطولة الآسيوية للشباب بمحافظة ظفار

عادل البراكة
صلاله في 11 مارس/ وقع الاتحاد العُماني لكرة اليد مساء أمس بفندق انتارا بمنتجع البليد بمحافظة ظفار عقد مع الاتحاد الاسيوي يستضيف بموجبه البطولة الآسيوية السادسة عشر للشباب لكرة اليد المزمع اقامتها خلال الفترة من 15 إلى 25 يوليو المقبل في محافظة ظفار ( تصفيات المؤهلة الى كاس العالم للشباب في اسبانيا 2019) ، كما تم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، وبحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وبدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وأمين الصندوق بالاتحاد وموسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين ورؤساء وممثلي أندية محافظة ظفار والرياضيين بالمحافظة وجمع من وسائل الإعلام المختلفة، حيث تأتي توقيع الاتفاقية على هامش زيارة الوفد الآسيوي للسلطنة برئاسة بدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وأمين الصندوق بالاتحاد، والدكتور أحمد أبو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي وكذلك جاسم الذياب المنسق العام للاتحاد، الذي يقوم بزيارة محافظة ظفار حاضنه البطولة لزيارة والتعرف على الملاعب والصالات والفنادق ومقر إقامة الوفود المشاركة في البطولة.

الترويج للسلطنة

حيث بدأ حفل التوقيع بكلمة القاها الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد رحب من خلالها بوفد الاتحاد الاسيوي والحضور وقال: أقدم للجميع الشكر لحضور حفل تدشين شعار وتوقيع عقد استضافة مدينة صلالة للبطولة الآسيوية السادسة عشر المؤهلة لكاس العالم للشباب في اسبانيا ٢٠١٩م. واضاف الدكتور رئيس اتحاد كرة اليد: ان تنظيم هذه البطولة الآسيوية بالتزامن فعاليات مهرجان صلالة السياحي سوف يساهم في الترويج للسلطنة من خلال التعريف بمدينة صلالة كوجهة سياحية عالمية، وفِي هذا السياق نؤكد على الدور الحيوي لعملية التكامل والتعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية والإقليمية والقارية والدولية ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المرجوة. واشار الى ان الاتحاد العُماني لمرة اليد قد بادر في تعزيز آفاق الشراكة مع القطاع الخاص والشركات الراعية في المشاريع التنموية الرياضية وتفعيل الشراكة في إطار كرة اليد العمانية ومن خلال تقديم الداعم اللوجستي والمالي لمختلف خطط وبرامج الاتحاد لإيجاد بيئة تنموية أكثر ديناميكية وقدرة على تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، حيث أثمرت تلك المبادرات عن توقيع العديد من العقود والاتفاقات الخاصة لدعم أنشطة الاتحاد خلال العام المنصرم. وقال ان الاتحاد العُماني لكرة اليد يبدي اهتماما كبيرا في تعزيز وتطوير العلاقات مع الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة اليد، حيث تبلورت تلك العلاقة من خلال تفعيل البرامج والانشطة بمختلف اشكالها وان توقيع عقد اليوم وما سبقة من توقيع لاتفاقيات سوف يفتح لنا افاقا جديدة وشراكة دائمة لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

تطوير اللعبة

ثم ألقى بدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد كلمة الاتحاد الاسيوي قائلا: في البداية انقل لكم تحيات معالي الشيخ أحمد الفهد احمد الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد لجميع لشعب السلطنة متمنيا للجميع التوفيق في تنظيم هذه البطولة الآسيوية. وأضاف لاشك بأن زيارة وفد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد لسلطنة عمان بالتحديد لمحافظة ظفار لتنظيم هذه البطولة الآسيوية تأتي بعدما شاهدنا اهتمام رئيس وأعضاء الاتحاد العماني لكرة اليد في تطوير اللعبة ليس على مستوى سلطنة عمان وإنما على المستوى القارة الآسيوية، حيث تم مؤخرا إنشاء مركز تدريب بالسلطنة بين الاتحاد الآسيوي واتحاد كرة اليد في السلطنة لعقد دورات تدريبية مختلفة لحكام لعبة كرة اليد ومختلف الأمور التي تهم اللعبة، وتساهم في رفد مستوى ورقي لعبة كرة اليد على المستوى القاري. وأشار إلى أن زيارتنا لصلالة عكس ما شاهدنا لهذه المدينة الجميلة عبر التلفزيون بل أفضل مما شهود عبر تلك الوسيلة، مما نؤمن بأننا سوف نشاهد الأفضل في هذه المدينة الكبيرة العامرة من خلال مناظرة الخلابة وطيبة ناسها بالإضافة إلى توفر كافة الامكانيات من صالات رياضية ومرافق سكنية وخلافة سوف تسهم في إنجاح البطولة أن شاء الله وانا عن يقين بأن شباب عمان لن يولون جهدا في تقديم ما يسهم في إنجاح البطولة بالشكل الإيجابي وعسى الله يحفظ سلطنة عمان وقائدها السلطان قابوس بن سعيد المعظم وشعبها. وأكد على أن اختيار شهر يوليو لإقامة البطولة بمحافظة ظفار نظر الأجواء الرائعة التي تمتاز بها المحافظة في تلك الفترة ونتمنى أن تكون البطولة طرفا في الترويج السياحي لهذه المدينة الجميلة.

الكشف عن الشعار

بعدها تم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، ثم قام الدكتور رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد والأستاذ نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ، التوقيع على عقد استضافة البطولة المؤهلة الى كاس العالم للشباب المزمع اقامتها اسبانيا 2019 وفِي الختام تم تبادل الدروع حيث قدم الاتحاد العماني لكرة اليد هدية تذكارية لسعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار والى الاتحاد الاسيوي الذي بدورة قدم هدية لراعي المناسبة وللاتحاد العُماني لكرة اليد، وقدمت قناة الكأس ممثلة في مدير دائرة البرامج ومساعد المدير العام لقناة الكأس هدية لكل من اتحاد اليد والاتحاد الاسيوي وراعي الحفل.

تفقد الملاعب

وكان الوفد الاسيوي الزائر قد وصل الى محافظة ظفار وقام بزيارة ملاعب برفقة الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وممثلين من وزارة الشؤون الرياضية، وذلك للوقوف على جاهزية الملاعب وأماكن إقامة الوفود واللاعبين، حيث ستقام البطولة في صالة مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، والصالة الرياضية بمجمع السعادة الرياضي. ومن اجل إنجاح البطولة وأن تكون الاستضافة خير مثال لجاهزية السلطنة لاحتضان البطولات القارية والدولية وتأكيدا على أنها في أتم الاستعداد لإنجاح مثل هذه الاستضافات، تم تشكيل لجان البطولة، تمثلت في تشكيل اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وفهد بن عبدالله الرئيسي مديرا للبطولة، وعامر الحجري رئيس لجنة التنسيق والمتابعة وموسى بن خميس البلوشي رئيس اللجنة الإعلامية، وخليفة بن سيف العيسائي رئيس لجنة العلاقات والخدمات وموسى بن أحمد المسهلي رئيس لجنة الملاعب ومحمد بن سليمان اليحمدي رئيس لجنة التسويق والترويج وعثمان بن الماس القاسمي رئيس اللجنة المالية ومحمد بن خلفان المشرفي عضوا ومقررا للجنة الرئيسية.

إثراء لمهرجان صلالة

قال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار لاشك بأن هذه البطولة الآسيوي سوف تثري مهرجان صلالة السياحي القادم، ونحن سعدا بوجود هذه اللعبة في السلطنة بشكل عام والمحافظة بشكل خاص وتنظيمها في المحافظة. وأضاف سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار أتوجه بالشكر للاتحاد العماني لكرة اليد وكذلك للاتحاد الآسيوي لكرة اليد ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في تنظيم هذه البطولة الآسيوية وان شاء الله سوغ نذلل كافة الصعاب التي تواجه البطولة وسوف نكون عونا لهم وداعما أن شاء الله. وأشار إلى أن مهرجان صلالة السياحي أصبح على الخارطة الدولية وسيتواجد كل جديد في المهرجان ونتمنى للجميع النجاح وان شاء الله سترون ما يسر الجميع.

نقل مباشر

قال فاروق محمد الخالدي مدير دائرة البرامج ومساعد المدير العام لقناة الكأس: بأن احتفالية توقيع استضافة والكشف عن شعار البطولة الآسيوية للشباب المؤهلة إلى كأس التي ستقام في اسبانيا 2019 كانت في غاية الجمال بهذا الحضور المميز من مختلف الجهات المعنية ووسائل الإعلام المختلفة. واضاف مدير دائرة البرامج ومساعد المدير العام لقناة الكأس: نتمنى النجاح الباهر للبطولة التي سنسعى كقناة إعلامية ناقلة لأحداثها أن نخرجها بالصورة المثلى وما يليق بالبطولة في محافظة ظفار خصوصا وأنها ستقام تزامنا مع مهرجان صلالة السياحي مما سيمنحها الزخم الكبير لتواجد كم كبير من السواح الذين سيتواجدون ضمن فعاليات المهرجان. وحول تغطية قناة الكأس للبطولة أكد على أنها الأولى وقال: هذه أول زيارة لنا لمحافظة ظفار وسوف تكون البطولة الآسيوية الأولى لقناة الكأس في صلالة وان شاء الله سوف تتكرر الزيارات ويكون تعاون أكثر مع مختلف الجهات.