1272120
1272120
الرياضية

اليوم .. هونج كونج وبنجلاديش لتصدر المجموعة الأولى ولقاء سهل لتايلند وأفغانستان

10 مارس 2018
10 مارس 2018

منافسات البطولة التأهيلية للهوكي -

تغطية: خالد الوهيبي وفيصل السعيدي -

تخوض منتخبات المجموعة الأولى اليوم منافسات المرحلة الثانية من البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية والتي سوف تقام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الصيف القادم حيث يلتقي في المباراة الأولى منتخبا هونج كونج وبنجلاديش في الساعة 6 مساء ويلعب الجريحان تايلند وأفغانستان في المباراة الثانية في الساعة 8 مساء على أرضية ملعب البطولة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الجولة الأولى لهذه المجموعة شهدت نتائج كبيرة ووضح مدى الفرق بين منتخب وآخر حيث تلقى مرمى المنتخب الأفغاني 19 هدفا من منتخب هونج كونج وتلقى مرمى المنتخب التايلندي من منتخب بنجلاديش 5 أهداف بدون رد وبذلك وضح أن المنافسة ستكون حاضرة اليوم بين منتخبي بنجلاديش وهونج كونج والفائز بينهما يقطع شوطًا كبيرًا للتأهل للأدوار النهائية للبطولة وبالتالي التأهل إلى دورة الألعاب الآسيوية.

صدارة المجموعة الأولى

يخوض منتخب بنجلاديش لقاءه الثاني في أمسية اليوم يجمعه بمنتخب هونج كونج من أجل صدارة المجموعة الأولى حيث يمتلك كلاهما 3 نقاط بعد فوز هونج كونج على أفغانستان بنتيجة 19 مقابل هدف، وفوز المنتخب البنجلاديشي على تايلاند بخمسة أهداف نظيفة.

يسعى المنتخب البنجالي إلى تحقيق العلامة الكاملة وكسب النقاط الثلاث عندما يلتقي بنظيره منتخب هونج كونج المنتشي بفوزه الكبير أمس الأول ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة سجالا كبيرا بين أقوى منتخبين في المجموعة الأولى وكلاهما يسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية حتى يكون في وضع مريح في الجولة الأخيرة من منافسات هذه المجموعة وخاصة منتخب بنجلاديش لأن مباراته الأخيرة مع المنتخب الأفغاني سهلة جدا نظرًا للإمكانيات المتواضعة للمنتخب الأفغاني الشاب الذي يشارك من اجل كسب الخبرة بينما تواجه منتخب هونج كونج مباراة ليست سهلة مع منتخب تايلند.

أهداف غزيرة

ومع ختام 4 مباريات قبل مباريات مساء أمس اتضحت المستويات المتفاوتة بين المنتخبات الثمانية المشاركة، حيث شهدت الجولة الأولى تسجيل 38 هدفا في 4 مباريات وهو معدل كبير في التسجيل ويبين مدى التفاوت في المستويات.

وبدأت منتخبات السلطنة وبنجلاديش والصين تايبيه وهونج كونج وسريلانكا مختلفة في المستوى الفني عن باقي المنتخبات، حيث تمتلك المنتخبات المذكورة فرصة التأهل بشكل كبير جدًا نظرًا للفوارق الكبيرة بين المنتخبات الخمسة ومنتخبات تايلند وأفغانستان وكازاخستان.

ويعتبر منتخب بنجلاديش أكبر المرشحين برفقة منتخبنا الوطني لبلوغ المباراة النهائية على لقب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية، حيث إن المنتخب الوطني والمنتخب البنجلاديشي يمتلكان خبرة عالية في السنوات الأخيرة.

خمسة منتخبات تتأهل

عدل الاتحاد الآسيوي للهوكي من القــــــــرار السابق الذي أشار إلى تأهل أربعة منتـــــخبات من منافسات البطولة التأهيلية المقامة حاليا هنا في مسقط إلى تأهل خمسة منتخبات إلى الألعاب الآسيوية بجاكرتا في أغسطس المقبل.

الجدير بالذكر أن المنتخبات الستة الأولى في القارة التي لا تخوض التصفيات هي منتخبات:

الهند وماليزيا وباكستان ـوكوريا الجنوبية واليابان والصين بالإضافة إلى تأهل المستضيف منتخب إندونيسيا، وهي 7 منتخبات، وسيضاف إليها 5 منتخبات من البطولة التأهيلية ليكتمل عدد المتأهلين إلى 12 منتخبا.

وتحظى البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية باهتمام كبير من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي، وقد بعث الاتحاد الدولي للهوكي مشرفة على البطولة لتقييم كافة الجوانب الفنية والإدارية ومدى جاهزية السلطنة لاحتضان البطولة وتوفير كافة الجوانب الأساسية، خاصة أن السلطنة على موعد استضافة أقوى بطولات الهوكي في القارة وهي بطولة النخبة الآسيوية في أكتوبر من العام الجاري.

أكبر نتيجة

سجل منتخب هونج كونج أكبر نتيجة حتى أمس الأول عندما حقق فوزا كبيرا على منتخب أفغانستان بنتيجة 19 /‏‏ 1 ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى في بطولة الهوكي التأهيلية للألعاب الآسيوية والتي أقيمت مساء امس الأول في البطولة التأهيلية التي تشارك فيها 8 منتخبات آسيوية يتأهل منها خمسة منتخبات للألعاب الآسيوية التي تحتضنها جاكرتا الإندونيسية في أغسطس من العام الجاري.

جاءت المباراة من جانب واحد سيطر عليه منتخب هونج كونج الذي يمتلك سجلا جيدا في المشاركات الآسيوية ولديه لاعبون بمستويات جيدة، إضافة إلى التحضيرات الجيدة للبطولة، حيث أقام منتخب هونج كونج معسكرا بالعاصمة العمانية مسقط قبيل انطلاقة البطولة الحالية، وكان قد استضاف بطولة دولية ودية ببلده شارك فيها منتخبنا الوطني والصين تايبيه ومنتخب جوانزهو.

وتعتبر المشاركة لمنتخب أفغانستان إيجابية كونها المشاركة الأولى على المستوى القاري، واتضح فارق الخبرة بين المنتخبين ليصب لمصلحة منتخب هونج كونج الذي سيطر على كافة مجريات المباراة.

توتول نانج: هدفنا الرئيسي التأهل إلى الأسياد -

أكد توتول نانج مدير منتخب بنجلاديش للهوكي أن منتخب بلاده مستعد تمامًا لمواجهة نظيره منتخب هونج كونج مساء اليوم في ثاني مبارياته في التصفيات الآسيوية التأهيلية إلى دورة ألعاب آسيا بجاكرتا المقرر إقامتها في شهر أغسطس من العام الجاري 2018م وقال في هذا الصدد: نحن جاهزون تمامًا لمقارعة منتخب هونج كونج القوي وهو منتخب نحترمه كثيرًا ولكن تركيزنا ينصب في المقام الأول على تطبيق خطة وأسلوب المدرب لأنني على قناعة ويقين تام بأن اللاعبين إذا ما نجحوا في تطبيق خطة المدرب سيحضر الأداء القوي وسيتمكنون من تسجيل نتيجة جيدة لصالحهم وبدون أدنى شك ثقتنا كبيرة في اللاعبين فهم يمتلكون قدرات وإمكانيات عالية تؤهلهم لتحقيق نتيجة إيجابية بغض النظر عن قدرات الفريق المنافس الذي نكرر قولنا بأننا نكن لهم كل الاحترام والتقدير إلا أننا سنفكر بأنفسنا أولا من حيث طريقة اللعب التي سنطبقها وهذا ما يهم في مباراة اليوم بكل تأكيد.

وأبدى نانج رضاه على المستوى العام لأداء منتخب بنجلاديش في هذه التصفيات إلا أنه لم يخف انزعاجه من نتيجة مباراة أمس الأول ضد تايلند رغم الفوز بخماسية نظيفة حيث قال: بشكل عام أنا راض عن أداء منتخب بلادي إلا أنني متحفظ بعض الشيء عن النتيجة التي سجلناها ضد تايلند في مباراتنا الأولى بالتصفيات فصحيح أن الأداء كان مقنعا ولكن النتيجة لم تكن بتلك الإقناع بالرغم من الفوز العريض بخماسية نظيفة إذ كان بالإمكان أفضل مما كان واكتفينا بخمسة أهداف وكان باستطاعتنا أن نخرج بغلة أوفر من حصيلة الأهداف تساعدنا على تعزيز النتيجة ولكن يبقى الأهم أننا فزنا وحققنا النقاط الثلاث وهنا يكمن النجاح لذا نحن راضون بعض الشيء.

وأردف قائلا: في مباراة تايلند لم نحصل على الكثير من الضربات الركنية الجزائية سوى ضربة ركنية جزائية واحدة وهذا عدد قليل جدا بالطبع ولكن الأداء بشكل عام كان طيبا ويعكس النتيجة الجيدة التي خرجنا منها في مباراة تايلند رغم تحفظ معظم أفراد البعثة بما فيهم اللاعبون عن النتيجة حيث يرونها قليلة مقارنة بسيطرة منتخب بنجلاديش وهيمنته على معظم فترات اللقاء على مدار الأشواط الأربعة.

وردا على سؤال يتعلق بالهدف الرئيسي لمشاركة منتخب بنجلاديش في التصفيات التأهيلية الحالية بمسقط قال نانج: هدفنا الرئيسي يتمثل في الصعود إلى دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا (الأسياد) وأتوقع أن يصل منتخبا عمان وبنجلاديش للمباراة النهائية على مستوى هذه التصفيات نظرًا لما يملكه المنتخبان من خبرة ومن لاعبين أكفاء في جميع مراكز اللعب.

واستطرد: يعجبني كثيرا منتخب عمان فهو يملك لاعبين أقوياء بدنيا ومحنكين فنيا وذهنيا في فرض أسلوب لعبهم والتحكم بإيقاع اللعب من حيث رفعه وخفضه متى ما شاءوا في ذلك أنهم بارعون في تسيير النسق لصالحهم كلما أرادوا ذلك وأنا أحييهم على براعتهم هذه وبطبيعة الحال هم منتخب متطور جدا ويملكون مدربا ذا خبرة كبيرة وسيرة ذاتية جيدة في لعبة الهوكي.

وتابع مدير منتخب بنجلاديش قائلا: إذا ما بلغ منتخب بنجلاديش ومنتخب عمان المباراة النهائية سيكون نهائيا قويا يرقى إلى مستوى الطموح وسقف التوقعات وسيكون نهائيا يليق بقيمة هذه التصفيات كحدث قاري مهم مؤهل إلى دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا وحسب رأيي فإن منتخبي عمان وبنجلاديش هما الأوفر حظًا لبلوغ المباراة النهائية من النسخة الحالية لهذه التصفيات التأهيلية.

وأضاف: قبل أن نأتي إلى سلطنة عمان اكتفينا بإقامة معسكر داخلي في بنجلاديش لمدة شهرين حيث لم نتمكن من خوض مباريات ودية تجريبية قبل المشاركة في هذه التصفيات ويمكن القول إن خطة الإعداد كانت قصيرة ولم تكن على قدر الطموح إلا أننا لعبنا مباراة دولية ودية واحدة فقط سبقت المشاركة المباشرة في التصفيات وهي الودية التي واجهنا من خلالها منتخب كازاخستان إلا أننا نعوّل تماما على جاهزية جميع لاعبينا من النواحي الفنية والبدنية والذهنية والمعنوية وقد برهنوا على ذلك في المباراة الأولى واستطاعوا أن يتجاوزوا مرحلة الإعداد البسيطة وعوضوها باكتســــاح تايلند وهنا تكمن قدرتهم على الاستجابة في اللعب تحت الضغط وتغطية النواقص وسد الخلل عندما يتعلق الأمر ببرنامج إعداد فقير لا يلبي مستوى الطموح.

وحول المنتخبات الخمسة التي يرشحها لانتزاع المراكز الخمسة الأولى التأهيلية إلى دورة ألعاب جاكرتا في شهر أغسطس من العام الجاري أجاب مدير منتخب بنجلاديش قائلا: شخصيا أرشح منتخبات عمان وبنجلاديش وهونج كونج والصين تايبييه ويبقى المركز الخامس حائرا بين سريلانكا أو تايلند إلا أنني أعتقد أن سريلانكا هي الأقرب لخطف المركز الخامس من تايلند على ضوء الفارق الطفيف بينهما في المستوى الفني وهو ما يرجح كفة منتخب سريلانكا من وجهة نظري.

وأضاف نانج: أرى أن منتخب سلطنة عمان هو أخطر منافس يهدد طموحاتنا في خطف لقب التصفيات الـتأهيلية الآسيوية الحالية إنهم يلعبون بشكل جيد وهم يمثلون اختبارا جديا حقيقيا لقوتنا ويسرنا أن نكون في تحدٍ عظيم أمامهم لذا فإن اللقب سيكون مفصليا وعلى المحك ولن يحسم إلا من خلال المواجهة المباشرة ما بين عمان وبنجلاديش.

وأردف قائلا: عمان منافس أوحد لنا ويتفوق على باقي المنافسين بالخبرة وفارق القدرات والإمكانيات كما أن لاعبيه قادرون على صنع الفارق وإحداثه في المباريات إنهم مميزون بالفعل وهذا يثري مستوى التصفيات ويزيدها إثارة وقوة ونضوجا وتوهجا وبريقا.

وأضاف: منتخب عمان يلعب على أرضه وبين جمهوره وهذا العامل يمنحه الأفضلية وقد شاركوا في بطولات ودية مع اليابان وسريلانكا قبل استضافة هذه التصفيات ما يعزز من جاهزيتهم الفنية والبدنية ويمنحهم مؤشرا إيجابيا لافتا على قدرتهم على المنافسة وتأكيد تفوقهم على خصومهم في هذه التصفيات وبشكل عام فإن منتخب سلطنة عمان يملك اسما كبيرا في عالم الهوكي ويعد أيضا فريقا قويا يمتلك لاعبين جيدين.

واستبعد نانج حدوث مفاجآت مدوية في هذه التصفيات وفي هذا الشأن علق قائلا: لا أتوقع حدوث مفاجآت رغم أنني أؤمن بأنك قد لا تكون في يومك في بعض الأحيان ولكننا نحترم المنافسين بكل تأكيد.

وحول طموح منتخب بنجلاديش من تحسين تصنيفه الدولي جراء هذه المشاركة قال: نحن حاليا في المركز الـ30 عالميا وسلطنة عمان في المركز الـ32 والتقارب فيما بيننا موجود في التصنيف الدولي لمنتخبات العالم في لعبة الهوكي وبالطبع سنسعى إلى استغلال هذه التصفيات الآسيوية من أجل تحسين تصنيفنا الدولي.

وحول تقييمه لمستوى المنتخبات الأخرى المشاركة في هذه التصفيات أجاب نانج قائلا: أكــــــــرر عمان وبنجلاديش أقوى المنتخبات بينما المنتخب الأفغاني يمثل الحلقة الأضعف في التصفيات نظرًا لأنه منتخب جديد على ساحة الهوكي وكمستوى عام التقييم منصب على منتخبي عمان وبنجلاديش فهما الأفضل فنيا بحكم الخبرة.

حضور لافت لجماهير بنجــلاديش

شكلت الجماهير البنجلاديشية لوحة جميلة من خلال حضورها الملفت ومؤازرة منتخبها الذي حقق فوزا على منتخب تايلاند بخمسة أهداف نظيفة ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى التي تضم (بنجلاديش - هونج كونج - تايلاند - أفغانستان)..

وتعتبر المساندة الجماهيرية جانبا مهما جدا في زيادة عطاء اللاعبين، وتعد الجماهير البنجلاديشية هي أكثر الجماهير نشاطا في الجولة الأولى بتفاعلها مع منتخب بلادها.

الأفغاني سيد عبدالصمد: نشكر الاتحاد العماني على الحفاوة -

قدم سيد عبدالصمد مستشار والقائم بالأعمال بسفارة جمهورية أفغانستان الإسلامية بالسلطنة: الشكر للاتحاد العماني على حفاوة الاستقبال في أرض المحبة والتسامح والاستضافة لهذه البطولة التي يشارك فيها 8 منتخبات قارية وقال: إن منتخب أفغانستان يشارك للمرة الأولى في مثل هذه البطولات وهو منتخب شاب وحديث التكوين وينتظره مستقبل كبير، والجميع يعرف أن الرياضة في أفغانستان مرت بمراحل صعبة وظروف كبيرة أبرزها الحروب، ولكن مع ذلك بدأت الرياضة في الانتعاش، فهنالك مثال على رياضة الكريكت في أفغانستان التي عمرها 9 سنوات فقط ومع ذلك المنتخب أصبح من أشهر منتخبات القارة، ولعبت الهوكي تحتاج إلى وقت للاستعداد والتطور وسيتم ذلك بالتعاون مع الاتحاد العماني للهوكي وإن شاء الله سوف تشاهدون مدى تطور اللعبة في أفغانستان بعد خمس سنوات على أقل تقدير إذا استقرت الظروف وأصبحت أكثر استقرار.

إليزابيث: لدينا الثقة الكبيرة بنجاح السلطنة في الاستضافة

إشارت النمساوية إليزابيث فورست مسؤولة البطولات والمناسبات الرياضية بالاتحاد الآسيوي للهوكي إلى أن السلطنة لديها الإمكانيات الجيدة لاستضافة البطولات القارية في لعبة الهوكي ونحن الآن نعمل مع الاتحاد العماني لمساعدته في توفير كل متطلبات الاستضافة لبطولة كأس آسيا للنخبة للهوكي والاتحاد الآسيوي أعطى للسلطنة حق الاستضافة لأنها قادرة على ذلك ونتوقع أن تكون متميزة.

وقالت: إن وجودها هنا في البطولة التأهيلية للمساعدة ودعم المشرفين الفنيين في هذه البطولة وكذلك مقابلة المسؤولين بالاتحاد العماني للهوكي فيما يتعلق باستضافة كأس آسيا للنخبة في شهر أكتوبر القادم والسلطنة فازت بهذه الاستضافة لأنهم في الاتحاد الآسيوي لديهم الثقة الكبيرة بنجاح السلطنة في الاستضافة بدليل أن البطولة التأهيلية المقامة حاليا هنا جيدة التنظيم والمنتخبات المشاركة كلها سعيدة بوجودها في السلطنة وما وفره ويوفره الاتحاد العماني من تسهيلات لها ولم تقدم أي ملاحظات حتى الآن واختتمت تصريحها بسعادتها بوجودها في السلطنة للمرة الثانية وقالت: إن عمان بلد جميل وهادئ ومريح في الوقت نفسها وترغب في زيارة بعض الأماكن في السلطنة متى ما سمحت لها الظروف.

الرحبي: لدينا منتخب كبير ونتطلع للقب البطولة

قال الدكتور خميس بن سالم الرحبي أمين السر العام للاتحاد العماني للهوكي ورئيس لجنة العلاقات العامة في بطولة الهوكي التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية 2018م: تقوم لجنة العلاقات بمهام كبيرة بدأت بالتحضيرات المبكرة لاستقبال وتهيئة كافة الجوانب المطلوبة للوفود بالتنسيق مع اللجان الأخرى، إضافة إلى استقبال الشخصيات المهمة التي تحضر البطولة، والآن نقوم بمتابعة المنتخبات وتأمين كافة احتياجاتها في الإقامة والمعيشة، ونشكر تعاون الجهات الحكومية والتي سخرت كافة إمكانياتها من أجل نجاح البطولة.

وأضاف الدكتور خميس الرحبي: بعد مرور 3 أيام من انطلاقة البطولة لامس الجميع مدى جاهزية السلطنة لاحتضان الأحداث القارية، وهو نجاح نفخر به في ظل احتضان السلطنة لبطولات أكبر خلال هذا العام على المستوى القاري لرياضة الهوكي وهي بطولة النخبة الآسيوية والتي ستقام في أكتوبر من العام الجاري.

وأوضح الرحبي قائلا: لدينا منتخب طامح بجهاز فني محترف يقوده العالمي طاهر زمان وهو غني عن التعريف مدرب بسجل عالمي وهو أفضل مدرب مر في تاريخ المنتخبات الوطنية، ويساعده خبير المدربين الوطنيين أحمد بن ناصر الدرمكي وهو المدرب الوطني الذي يحمل أفضل سجل في السلطنة ويشكل عامل قوة بوجوده ضمن الجهاز الفني.

ويدرب حراسنا المدرب الأفضل في القارة والذي يحمل الشارة الذهبية في تدريب الحراس الباكستاني شاكر منير، وبالنظر إلى تلك الأسماء تتضح نوايا الاتحاد العماني للهوكي في الارتقاء بالمنتخبات الوطنية وتحقيق مراكز متقدمة، وفي هذه البطولة طموحنا هو التتويج باللقب والتأهل بالمركز الأول، ثم تحقيق مراكز متقدمة في دورة الألعاب الآسيوية، ولدينا منتخب بلاعبين قادرين على الاستجابة مع الجهاز الفني وهم في تقدم دائم.

محبوب هــارون: عـــمان أخــطر منافس لنـــــا 

أكد محبوب هارون مدرب منتخب بنجلاديش أن منتخب بلاده مستعد لمواجهة نظيره منتخب هونج في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية التأهيلية للهوكي بمسقط اليوم وفي هذا الصدد أوضح قائلا: سنستعد لمباراة هونج كونج بنظام مختلف عن مباراة تايلند السابقة حيث نطمح إلى تحسين مستوانا والظهور بصورة مغايرة لنؤكد سطوتنا على مجموعتنا.

وتابع هارون قائلا: في مباراة تايلند لم نواجه صعوبة بالغة في الفوز فمنتخب تايلند في التصنيف رقم 50 دوليا وهو ما سهل علينا مهمة تحقيق الفوز وبشكل عام نحن راضون عن الأداء في تلك المباراة رغم تحفظنا على النتيجة حيث كنا نستحق الخروج بنتيجة أكبر بناء على الفرص العديدة التي أتيحت لنا ولكن لسوء الحظ أهدرناها تباعا ولم نستغلها.

وحول توقعاته لشكل المنافسة في هذه التصفيات أجاب مدرب منتخب بنجلاديش: أتوقع أن نلعب النهائي ضد منتخب سلطنة عمان وهو بالمناسبة منتخب منظم ومترابط الخطوط ويملك لاعبين جيدين لذا نكن له كل الاحترام والتقدير ونسأل أن يحالفنا التوفيق في حال وقعنا في مواجهتهم في النهائي.

وأردف هارون قائلا: هدفنا الفوز بكأس هذه التصفيات والتأهل إلى ألعاب جاكرتا نحن نملك طموحا كبيرا وسنسعى إلى تحقيق أهدافنا بجد.

وأشار إلى أن هونج كونج هو أقوى منتخب سنواجهه في مجموعتنا لذا ينبغي علينا الحذر والتركيز عند مواجهتهم اليوم ولكن بشكل عام يعد منتخب عمان أخطر منافس لنا في هذه التصفيات.

وختم هارون حديثه قائلا: نحن حاليا في التصنيف رقم 30 عالميا ونتطلع قدما إلى تحسين مركزنا عقب المشاركة في هذه التصفيات حيث هدفنا الوصول على التصنيف رقم 26 أو 28 عالميا ما سيدفع بنا خطوة إلى الأمام في حال تحقيق ذلك.

منتخــــب كازاخستان يغيّر مقر إقامته 

في تطور سريع ومفاجئ فاجأ منتخب كازاخستان اللجنة المنظمة للتصفيات بتغيير مقر إقامته من فندق آيبس إلى فندق الواحة أمس وطلب منتخب كازاخستان من اتحاد الهوكي السماح له بالانتقال إلى فندق الواحة بحكم أن فندق الواحة أقرب إلى الملعب مقارنة بفندق آيبس.

راسل جيمي: نتعامل مع كل مباراة على حدة

أكد راسل محمود جيمي قائد منتخب بنجلاديش أن منتخب بلاده شاهد منتخب هونج في مباراته الأولى بهذه التصفيات وسيطبق أسوة بزملائه اللاعبين خطة المدرب المعدة لتحقيق الفوز على هونج كونج في مباراة الفريقين اليوم وفي هذا الصدد ذكر جيمي قائلا: لن نركز على تسجيل أهداف كثيرة بل سنطبق خطة المدرب وهذا كل ما في الأمر. وأضاف جيمي: جميع المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات تطمح للوصول إلى نهائيات جاكرتا ولكن تفكيرنا سيكون منصبا على التعامل مع كل مباراة على حدة دون أن نهتم بالتفكير في لعب النهائي وسنهتم من مباراة إلى أخرى في تحسين مستوانا والتركيز على تطوير جودة أدائنا.

وأردف قائلا: لا يهم إن لم نصل للنهائي، المهم أن نتعامل مع كل مباراة بفكر وفلسفة معينة وأن نطبق خطة وأسلوب لعبنا وفي رأيي أن معظم المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات مستواها جيد وتملك الرغبة في الظهور الجيد الذي يثري شكل المنافسة بشكل عام ويعطيها بعدًا إضافيا إيجابيا.

وأضاف: لم نأخذ في الاعتبار النتيجة الكبيرة التي سجلها منتخب هونج كونج على أفغانستان أمس الأول فالفرق القوية سنصادفها في الأدوار النهائية من هذه التصفيات.

واستطرد قائلا: الكل هنا يلعب هوكي جيدا ونحن لم نأت من بنجلاديش للفوز بالكأس بل لأخذ المباريات مباراة تلو الأخرى، ومن وجهة نظري حظيت البطولة بمشاركة منتخبات قوية وطموح جميع الفرق أنها تنافس على اللعب وتصل للمباراة للنهائية.

وعن أخطر منافس قد يعيق طريق منتخب بنجلاديش نحو المنافسة على اللقب في هذه التصفيات قال جيمي: أبرز المنافسين لنا عمان وسريلانكا وأنا متأكد أننا سنواجه صعوبة بالغة في مواجهة منتخب عمان على اعتبار عوامل عدة أبرزها سلاح الخبرة وعاملا الأرض والجمهور اللذان يصبان في مصلحة المنتخب العماني المضيف الذي يعتبر من أبرز المنافسين للحصول على كأس البطولة. وحول أهمية هذه التصفيات أجاب قائد منتخب بنجلاديش قائلا: بالطبع التصفيات التأهيلية مهمة بالنسبة إلينا حيث نسعى للحفاظ على اللقب وقد سبق أن حققنا لقب التصفيات في البطولتين الأخيرتين ونسعى لجعل الثالثة ثابتة، وسنحاول أن نحافظ على اللقب حتى نرسخ ذلك في مسيرتنا الرياضية كلاعبين.

وختم حديثه قائلا: نطمح لتحسين مركزنا في التصنيف الدولي وأيضا معظم المنتخبات تطمح لتحسين تصنيفها الدولي لذا فإن المنافسة ستكون شرسة في هذه التصفيات الأهم أن نتحسن ونتطور وإذا استطعنا تحسين أدائنا فسنأخذ لقب البطولة.