الرياضية

نادي عمان يجبر السويق على التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما

09 مارس 2018
09 مارس 2018

صحار – عبدالله المانعي -

أجبر نادي عمان فريق السويق على التعادل الإيجابي بهدف للكل في مباراتهما المؤجلة من الجولة 15 من دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم التي جمعتهما مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

وبهذا التعادل عاد نادي عمان من خارج الديار بنقطة رفعت رصيده الى 16 نقطة في حين بلغ السويق النقطة الـ38 وما زال متصدرا لترتيب فرق الدوري.

أحرز محمود مبروك هدف السبق للسويق في الدقيقة 43 من كرة كانت قد سقطت خلف مدافعي نادي عمان وضعها بكل أريحية في شباك حارس نادي عمان بلال البلوشي.

وتمكن محمد المعشري من تسديدة عن بعد من هز شباك فايز الرشيدي محققا لفريقه نادي عمان التعادل بعد مضي 54 دقيقة.

اتسمت مجريات الشوط الأول بالاتزان وطالعنا محاولة كانت خجولة من جهة اليمين للسويق في الدقيقة 6 جسدها محمود مبروك لكن دفاع نادي عمان تمكن من إبطالها ومرر منذر العلوي في الدقيقة 7 كرة أمام مرمى فايز الرشيدي لكنها ضلت الطريق وآلت للخارج.

الأداء في أول 10 دقائق أخذ طابع التبادل والتوزيع على أكثر من مسار وأغلب الكرات كانت مقطوعة في هذه الفترة لم يختبر فيها الحارسان بتهديد حقيقي يمكن الإشارة إليه بالبنان.

وسدد ياسر نجم الدين في الدقيقة 17 كرة رأسية باتجاه مرمى فايز الرشيدي لكنها مرت أعلى العارضة للخارج وبعد انقضاء أول 15 دقيقة كان التقدم حاضرا لنادي عمان عبر تحركات متقنة من الوسط إلى الهجوم.

حالة اختفاء للسويق برهة من الوقت بعيدا عن مرمى حارس نادي عمان بلال البلوشي فكان العجز ملحوظا من عبدالعزيز المقبالي في الوصول لكن الأمور لم تلبث طويلا حتى كانت الفرصة حاضرة في الدقيقة 26 للتهديف للشعاع عبر كرة مررها من اليمين علي البوسعيدي بشكل عرضي وصلت إلى خالد الهاجري المتمركز في قلب خط الـ18 سددها برأسه قوية لكن حارس نادي عمان أبعدها عن مرماه، وفي ما تبقى من زمن 15 دقيقة في هذا الشوط كانت المحاولات قائمة وسط إلمام وحالة تركيز ذهني مستقر طالعنا خالد الهاجري بتسديدة في الدقيقة 36 عرف حارس نادي عمان كيف يتصدى لها ومرر محمود مبروك في الدقيقة 40 كرة عرضية سددها عبدالعزيز المقبالي واصطدمت بالحارس وتحولت لضربة ركنية.

وقد ظلت المحاولات قائمة فيما تبقى من زمن هذا الشوط وسط أفضلية خطورة فرص للسويق أفضت لهز شباك الفريق الضيف عبر محاولة توفق فيها محمود مبروك لتعقبها فرصة أخرى لعبد العزيز المقبالي لم تخدمه الظروف فيها وكانت هناك حالة انتشار جيدة لنادي عمان لكن صافرة الحكم كانت الأقرب لإعلان نهاية هذا الشوط الذي خرج بنتيجته السويق.

شوط الندية

مرر جعفر البلوشي من الجهة اليمنى كرة ذكية في الدقيقة 47 لكن فايز الرشيدي بدهائه تمكن من الإمساك بها في شوط الندية الذي أتت فيه الظروف والأحوال متباينة فالسويق للمحافظة على التقدم مع إمكانية الإضافة ونادي عمان في تخليص حالة التأخر التي خرج بها من الشوط الأول.

وبات السباق حميما إلى المرميين وتمكن نادي عمان بعد أداء متزن من تحقيق التعادل في ظرف 9 دقائق من هذا الشوط.

الكفة اتزنت واتزن معها طموح الفريقين وأخذ الأداء طابع السرعة وبدأ الخناق يزداد وظهر عمر الحسني في تسديدة على الطائر مرت قوية أعلى مرمى فايز الرشيدي في الدقيقة 60.

في السويق الكرة ظلت حائرة بين المقبالي ومبروك في كيفية الاستفادة والترجمة للفرص التي تتوافر أمامهما وتصدى حارس نادي عمان لتسديدة حسين الحضري الذكية من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 أراد أن يضعها على يساره في الزاوية الصعبة لكنه فطن لها وأمسكها في الدقيقة 66.

نادي عمان حاول اللعب على الكرات المرتدة مع فرض سياج منيع بكثافة عددية في خط الدفاع ووقف الحظ عنيدا أمام السويق في فرصتين لاحتا في الدقيقتين 84 و85 وكانتا محققتين لهز شباك نادي عمان الذي استبسل حارسه وخط دفاعه وناوش خط هجومه في تحرك جميل باتجاه مرمى فايز الرشيدي وللأمانة هجوم السويق ضل الطريق في الخروج فائزا وسط روح قتالية أكثر من رائعة لنادي عمان.