عمان اليوم

«الطلاب العمانيين» تشارك في مهرجان جامعة سوانزي البريطانية

09 مارس 2018
09 مارس 2018

شاركت جمعية الطلاب العمانيين في المهرجان الثقافي الدولي الذي نظمته جامعة سوانزي في بريطانيا من بين أكثر من ثلاثين دولة ممثلة في جمعيات الطلبة إبرازا للجانب الثقافي والتاريخي لكل دولة. وتميز الركن العماني بإبراز التاريخ العماني الأصيل والإرث الحضاري الكبير التي تتميز به السلطنة والاهتمام الذي يحظى به هذا الجانب في ظل القيادة الحكيمة لباني نهضة عمان المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -، إضافة إلى عرض المأكولات الشعبية العمانية واللباس الوطني للرجال والنساء في عدد من محافظات السلطنة. وكان زوار المهرجان الثقافي من فئات مختلفة من طلبة المدارس المتواجدين في سوانزي والأكاديميين والطلاب الدارسين في الجامعة. وأشارت الطالبة حفصة بنت عبد المجيد البلوشية تخصص هندسة كيميائية سنة ثانية إحدى المنظمات من جمعية الطلاب العمانيين ان الركن العماني سعى إلى إبراز أهم المعالم ما تتميز به السلطنة والتعريف بمنجزات النهضة الحديثة.

وأكدت الطالبة مريم بنت سعيد الصوافية تخصص إدارة أعمال سنة ثانية ان الجمعية تسعى من بين أهدافها إلى التعريف بالسلطنة خاصة في الوسط الأكاديمي والطلاب في ظل وجود العشرات من الجمعيات الطلابية من مختلف دول العالم، والاستفادة من مثل هذه اللقاءات.

ولاقى الركن العماني في مهرجان الثقافة الدولي الإشادة من الزوار والمنظمين من جامعة سوانزي لتنوع البرامج الثقافية التي يقيمها خلال المهرجان. وقال الطالب سامي بن مبارك الغساني تخصص هندسة كيميائية سنة أولى رئيس اللجنة الإعلامية في الجمعية ان مشاركة الطلاب العمانيين في مثل هذه الفعاليات لها أهمية إيجابية لتعريف المشاركين والزوار بالسلطنة وثقافتها وتاريخها وإنجازاتها ومعالمها التاريخية والسياحية إضافة إلى تنمية مهارات الطلبة العمانيين في مشاركتهم وإقامتهم للفعاليات.