1267818
1267818
المنوعات

فـيلم الأســبوع :طبيب يعيش تجربة مختلفة في «death wish»

08 مارس 2018
08 مارس 2018

عرض: خلود الفزارية -

من الأفلام التي تشهد إقبالا هذا الشهر فيلم «death wish» الذي حقق مرتبة متقدما في شباك التذاكر العالمية.

فيلم الأكشن والإثارة من بطولة بروس ويليس، ويتناول قضية حيازة الأسلحة في شيكاغو وكثرة المصابين عن حوادث إطلاق النار في المستشفيات، حيث تحكي قصة الفيلم حياة الطبيب باول كيرزي الذي يعمل في قسم الطوارئ ليستقبل الإصابات الناجمة عن الحوادث ومعظمها نتيجة أعيرة نارية يخرجها من أجساد المرضى.

في الوقت الذي يستعد فيه الطبيب مع زوجته لتجهيز ابنتهما للالتحاق بإحدى جامعات نيويورك، وفي اليوم الذي يصادف مولد كيرزي يتلقى اتصالا من المستشفى فيعتذر من أسرته على عدم مقدرته لأخذهم إلى المطعم للاحتفال بميلاده ويعدهم بأن يعوضهم وينطلق إلى عمله لتأدية واجبه الإنساني في غرفة العمليات، ويداهم مجموعة من اللصوص المسلحين المنزل ويقتلوا زوجته في حين تدخل ابنته في غيبوبة.

لم يحتمل كيرزي هول الصدمة، خاصة أن الشرطة لم تنجح في إيجاد القاتل، فينطلق للأخذ بثأره في محاولة للوصول لمن اقتحم منزله وأطلق الرصاص على عائلته، فيتمكن منهم تحت مسمى ملاك الموت، حيث يضج الشارع فرحا بالقاتل المتخفي الذي يخلصهم من المجرمين والتي فشلت الشرطة في إدانتهم، ليعود بعدها للعيش مع ابنته بعد إفاقتها من الغيبوبة وطي صفحة الانتقام والبطش بالمجرمين.

الفيلم في مجمله قتال واستهداف وتصويب، أقرب للخيال منه للواقع حيث طرحت فكرة الفيلم أن البطل لا يجيد حمل السلاح ويقاتل المتمرسين المقاتلين ولكن يحالفه الحظ دائما في القضاء عليهم جميعا!

وبالرغم من كثرة المشاهد الدموية إلا أنه لم يخل من نكهة الكوميديا، حيث تناول بعض المواقف في قالب ساخر ومضحك، ومثير يشد المشاهد ليشجع البطل في قضائه على المجرمين.