الرياضية

فيربيك يتابع سهيل بالدوري السعودي

08 مارس 2018
08 مارس 2018

عاد نجم المنتخب الوطني سعد سهيل للمشاركة والأداء القوي مع فريقه النصر السعودي وساهم في قيادة العالمي إلى الفوز أمس الأول على فريق الشباب في إحدى المباريات المؤجلة بالدوري بهدف سجله زميله جونيور كابانانجا قرب النهاية ليقود النصر للفوز 1 - صفر على الشباب.

واستفاد كابانانجا مهاجم الكونغو الديمقراطية من تمريرة الجزائري عبد المؤمن جابو بعد مجهود فردي مميز ليحول الكرة برأسه إلى الشباك قبل سبع دقائق على النهاية.

وبهذا الفوز صعد النصر إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة بينما استقر الشباب في المركز العاشر مع توقف رصيده عند 29 نقطة.

كان النصر الأكثر خطورة خلال اللقاء، وقبل الهدف سدد المهاجم التونسي فرجاني ساسي كرة ارتدت من العارضة في الدقيقة 62.

ويتصدر الهلال المسابقة برصيد 49 نقطة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي مع تبقي أربع مباريات على النهاية.

وتحسّن الأداء الفني في شوط المباراة الثاني، بعدما منح مدرب النصر ظهيري الجنب عبد الرحمن العبيد وسعد سهيل حرية التقدم لمساندة المهاجمين، وكذلك هو الحالي لمدرب الشباب الذي أوعز لحسن معاذ للتخلي عن مهامه الدفاعية، وشكَّل الأخير جبهة هجومية إلى جانب تركي العمار وأبيلا، وحاول معاذ مباغتة حارس النصر بالتسديد من مسافات بعيدة.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الهولندي بيم فيربيك على متابعة المباراة عبر النقل التلفزيوني وذلك للوقوف على مستوى اللاعب في مشواره الاحترافي وتجربته مع ناديه النصر وما طرأ على مستواه الفني ومدى جاهزيته للمشاركة في مباراة المنتخب المقبلة أمام فلسطين في ختام مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2018 بالإمارات بعد أن تأهل الأحمر والفلسطيني عن المجموعة الرابعة وتحدد المباراة الأخيرة مصير الصدارة التي لا تزال بيد المنتخب الفلسطيني.