العرب والعالم

هيئة شؤون الأسرى تدعو إلى احتضان المحررات وإعادة تأهيلهن

07 مارس 2018
07 مارس 2018

غزة - (كونا) -: دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أمس كافة المؤسسات التي تعنى بالأسرى والأسيرات والتي تعنى بالمرأة إلى ضرورة احتضان الأسيرات المحررات وتوفير حاضنة وطنية واجتماعية وإنسانية واقتصادية تكفل لهن توفير الدعم المعنوي والإرشاد النفسي بما يساعدهن على تجاوز محنة السجن وآثاره.

وأوضح رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في الهيئة وعضو اللجنة المكلفة لإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة عبد الناصر فروانة في بيان صحفي أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 15 ألف امرأة فلسطينية منذ عام 1967 ذكرى (النكسة).

وأضاف فروانة انه منذ اندلاع (انتفاضة القدس) في الاول من اكتوبر عام 2015 سجلت نحو 445 حالة اعتقال فتاة وامرأة بينهن قاصرات في حين ما يزال يقبع في سجون الاحتلال قرابة 60 أسيرة بينهن أمهات ومريضات وعشر قاصرات وثماني جريحات موزعات على سجني (هشارون) و(الدامون) الإسرائيليين.

وأوضح أن سلطات الاحتلال لم تميز يوما في قمعها ومعاملتها القاسية وانتهاكاتها الجسيمة بين امرأة ورجل وطفل وكبير مشيرا إلى أن الأشكال والأساليب التي يتبعها الاحتلال عند اعتقال المرأة الفلسطينية لا تختلف عنها عند اعتقال الرجل أن كان في طبيعتها وتوقيتها أو من حيث شدتها والإجراءات العنيفة والقاسية المرافقة لها.