المنوعات

.. وصدور العدد الثالث من مجلة تراث وثقافة بمحافظة ظفار

07 مارس 2018
07 مارس 2018

«العمانية»: صدر عن المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار العدد الثالث من مجلة «تراث وثقافة» في حلّته الجديدة والتي تجسدت في النوعية والكمية للمحتوى وطريقة الإخراج الفني لصفحات المجلة.

وقال أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بالمحافظة إن المجلة سلطت الضوء على كافة الفعاليات والأنشطة التي تجاوزت الـ60 فعالية بمعدل 5 إلى 6 فعاليات خلال الشهر الواحد ونفذت بالتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف الحجري إن دور شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني يعد رافدًا لإنجاح كل هذه الأعمال والأنشطة الفاعلة والتي تصب في صالح المجتمع وتنميته والنهوض به وهي التي تمثل الداعم الكبير لاستمرار أنشطة وفعاليات المديرية بالمستوى المميز الذي ينعكس على أدائها في تنظيم الأحداث الثقافية والمجتمعية.

وتناولت المجلة التراثية كافة الفعاليات والأنشطة التي قامت بها المديرية خلال عام 2017م وتوثيق أهم المناسبات الوطنية كالاحتفال بيوم النهضة المباركة «الـ23 من يوليو» والعيد الوطني الـ47 المجيد وأيضًا الاحتفاء بالمناسبات العالمية كاليوم العالمي للمسرح واليوم العالمي للتراث واليوم العالمي للغة العربية وتوثيقًا لأبرز أنشطة قافلة الأيام الثقافية والندوات التوعوية التي نظمتها المديرية في مختلف ولايات محافظة ظفار.

وأبرزت المجلة الزيارة التي قام بها صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة للمديرية، كما تم في هذا العدد تخصيص صفحة للإصدارات الأدبية في محافظة ظفار وصفحة لقاء العدد الذي يخصص لإحدى الشخصيات المساهمة في المحافظة على الموروث التراثي والحضاري.