1270348
1270348
الاقتصادية

المحرزي: افتتاح مطار مسقط الجـديد سيغيـر الخريطة السـياحيــة فـي السلطنـة

07 مارس 2018
07 مارس 2018

السلطنة تشارك ببورصة السفر العالمية ببرلين -

تشارك وزارة السياحة في بورصة السفر العالمية ببرلين 2018 للترويج لقطاعي السفر والسياحة. ويرأس الوفد العماني معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وتشارك في المعرض 37 شركة ومؤسسة تعنى بالسفر والسياحة والطيران.

وقال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة: إن مشاركة السلطنة في بورصة برلين جاءت استكمالا لخطة الترويج للسياحة العمانية في دول العالم ضمن الاستراتيجية العمانية لقطاع السياحة 2040.

وبين معاليه أن هنالك زيادة في إعداد السياح الألمان الزائرين للسلطنة بنسبة 40 % ما بين عامي 2016 و2017 وكشف معاليه أنه سيتم اطلاع العالم على التجربة العلمية غير المسبوقة ونتائجها عبر شاشات خاصة في جناح السلطنة المشارك، وتعكس أهمية السلطنة وزيارتها للعالم النموذج العلمي الذي أقيم على أرضها وباختيار علماء فضاء من هيئة منتدى الفضاء النمساوي حيث اختار المنتدى صحراء ظفار لتجربة محاكاة العيش على سطح المريخ وأقر العلماء أنه المكان الوحيد في العالم الذي يشبه خصائص الكوكب الأحمر.

كما أفاد معاليه بأن شهر مارس الحالي سيشهد حدثين مهمين هما افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد الذي سيغير الخريطة السياحية في السلطنة بالإضافة إلى إطلاق التأشيرة الإلكترونية التي من شأنها تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول للسلطنة لغرض السياحة مما سيؤدي إلى زيادة تدفق عدد السياح القادمين للسلطنة، ويعتبر معرض برلين الدولي أول منصة عالمية تشهد إطلاق التأشيرة الإلكترونية ولفت معاليه إلى الجهد الكبير المبذول من قبل السفارة العمانية، وعلى رأسهم سعادة السفيرة لإبراز المقومات السياحية العمانية والثراء الثقافي الذي تتميز به السلطنة من خلال اختيار أبرز مواقع العرض وتذليل العقبات للمشاركين والتواصل الدائم والمستمر لضمان المشاركة المميزة للسياحة العمانية بقطاعتها المختلفة.

واختتم معاليه أن مشاركة السلطنة في بورصة برلين هذا العام تختلف عن سابقتها من حيث عدد المشاركين وتنوع الحضور وتوقيع الاتفاقيات المختلفة وتبادل الزيارات بين وزارة السياحة ومثيلاتها من دول العالم.

زيارات رسمية

شهد جناح السلطنة في يومه الأول عددًا من الزيارات أهمها كانت زيارة المير عمدة برلين والمسؤول عن قطاع السياحة في الحكومة الألمانية جناح السلطنة والتقى مع معالي وزير السياحة بحضور سعادة ليوثا بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة بالجمهورية الاتحادية الألمانية، حيث قام معالي وزير السياحة بالترحيب بالضيف في جناح السلطنة، وبتقديم هدية تذكارية لعمدة برلين وتناول الحلوى العمانية.