1262972
1262972
مرايا

مسابقة المناظرات الطلابية بالظاهرة

07 مارس 2018
07 مارس 2018

عبري- سعد الشندودي -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة ممثلة بقسم الأنشطة التربوية مسابقة المناظرات الطلابية، وذلك لطلبة مدارس ولايات الظاهرة، بحضور د.عيسى بن خلف التوبي مدير عام التربية والتعليم لمحافظة الظاهرة.

هدفت المسابقة إلى إبراز مواهب الطلبة في حرية الإبداع والتعبير عن الموضوع الذي سيتحدث عنه، وقدرته على إقناع الطرف الآخر بروح الحجج والبراهين التي تقوي دفاعه عن الموضوع، وكذلك زيادة المخزون اللغوي لدي الطلبة.

وعن المسابقة أوضح سالم اليعقوبي أخصائي نشاط ثقافي بتعليمية محافظة الظاهرة قائلا: إن مسابقة المناظرات الطلابية تستثير دافعية الطلبة وتنمي ملكة الإبداع لديهم، وتحثهم على البحث واستقصاء المعلومة من مصادرها، وتقوي لديهم حب الاطلاع، وتغرس في نفوسهم الاعتماد على الذات وحسن التصرف وسرعة البديهة في إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي قد تعترضهم أثناء المسابقة.

الجدير بالذكر إن مسابقة المناظرات الطلابية تمثل المرحلة الثانية على مستوى مدارس محافظة الظاهرة، وتم تنفيذها داخليا بكل مدرسة واختيار الممثل في المرحلة الثانية، والطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة سيمثلون المحافظة وذلك على مستوى السلطنة بجامعة الشرقية خلال شهر أغسطس المقبل.