1268848
1268848
الرياضية

أسباب عديدة تحجب التجارب عن إعداد الأحمر

06 مارس 2018
06 مارس 2018

الفلسطيني يصل الطائف -

كشف الجهاز الفني للمنتخب الوطني أن وجود نصف التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني الأول في الدوريات الخليجية وظروف توقف الدوري ومشاركة لاعبي السويق وظفار في القائمة في مباريات الفريقين ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي حالت دون التفكير في إقامة تجربة ودية تسبق مباراة فلسطين يوم 27 مارس الجاري في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 بعد أن ضمن الفريقان وجودهما في النهائيات ويبحثان عن صدارة المجموعة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الهولندي بيم فيربيك قد ناقش فكرة إقامة تجربة ودية قبل الموقعة الفلسطينية إلا أن الظروف لم تساعده ليقرر الاكتفاء بتجمع داخلي يبدأ يوم 18 الجاري، ويستمر حتى موعد المباراة. يجلس المنتخب الوطني في المركز الثاني برصيد 12 نقطة و27 هدفًا وعليه 5 أهداف خلف المنتخب الفلسطيني المتصدر برصيد 15 نقطة وله 25 هدفًا وعليه هدفان ونتيجة هذه المباراة ستحدد المتصدر والوصيف خاصة وأن تصنيف الترتيب العام في المجموعة يضع الفريق المتصدر على رأس إحدى المجموعات في القرعة التي ستجرى بعد معرفة جميع المنتخبات المتأهلة من مختلف مجموعات القارة الآسيوية.

من جهة أخرى، وصلت بعثة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، إلى مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، قادمة من الجزائر، للبدء في خوض المرحلة الثانية من إعداد المنتخب للقاء مسقط. وأنهى المنتخب الفلسطيني المرحلة الأولى من معسكره التدريبي في العاصمة الجزائرية، الذي استمر عشرة أيام، وذلك قبل الوصول للسعودية.

ويستمر معسكر المنتخب الفلسطيني في السعودية، حتى العشرين من الشهر الحالي، حيث تغادر بعثة المنتخب إلى البحرين لخوض المباراة الدولية الودية الثانية أمام البحرين يوم 22 من الشهر ذاته. وقبل مغادرته الجزائر، أجرى المنتخب الفلسطيني بقيادة المدير الفني خوليو سيزار حصة تدريبية صباحية، تركزت على بعض التدريبات الخفيفة للاعبين، خاصة بعد خوض المنتخب مباراة ودّية قبل أسبوع أمام المنتخب الأولمبي الجزائري انتهت بهدف نظيف لصالح الفدائي.