العرب والعالم

«الوطني الفلسطيني» يدين قانون سحب هوية إقامة المقدسيين

06 مارس 2018
06 مارس 2018

عمان - (كونا) -: أدان المجلس الوطني الفلسطيني أمس سلسلة مشاريع قوانين اقرها الكنيست الإسرائيلي ولجانه المختلفة في سياق شرعنة الاحتلال ولا سيما قانون سحب هوية الإقامة من المقدسيين.

وقال المجلس في بيان: إن إقرار لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي لمشروع قانون سحب هويات الإقامة في القدس من الفلسطينيين المقدسيين بحجة تنفيذ عمليات ضد إسرائيل بالقراءتين الثانية والثالثة يشكل اعتداء على القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات ذات الصلة.

وأضاف أن القانون يحمل «طابعا عنصريا» يهدف لإفراغ مدينة القدس المحتلة من أبناء الشعب الفلسطيني حيث بلغ عدد المقدسيين الذين تم سحب إقاماتهم منذ عام 1967 حتى الآن ما يزيد عن 15 ألف مواطن فلسطيني.

وأكد المجلس أن مصادقة اللجنة الوزارية الإسرائيلية على هذا المشروع هو استمرار للسياسة الاستيطانية الاستعمارية اذ يحرم هذا المشروع الفلسطينيين من المحكمة العليا الإسرائيلية خاصة في القضايا المتصلة بمصادرة أراضيهم وسرقتها لصالح المستوطنين.

وطالب الاتحادات البرلمانية ومنظمات حقوق الإنسان ذات الصلة بإدانة ورفض سياسة الكنيست الإسرائيلي والتصدي لها واتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة ضده لإصداره قوانين تخالف مواثيق حقوق الإنسان والمواثيق الدولية وتنتهك قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.