عمان اليوم

حملة تناقش أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي في المؤسسات التعليمية بظفار

06 مارس 2018
06 مارس 2018

مكتب صلالة - عامر الرواس -

نظم مستشفى السلطان قابوس ممثلا بقسم التطوير والتوجيه المهني حملة توعوية واسعة حول أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي بعدد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية بمحافظة ظفار.

وتستمر الحملة التوعوية طيلة شهر مارس الجاري في 5 مدارس هي مدرسة الرباط ومدرسة السعيدية ومدرسة السيدة ميزون بنت أحمد ومدرسة خولة بنت حكيم للبنات ومدرسة فاطمة الزهراء للبنات، وكليتي صلالة التقنية، وكلية صلالة التطبيقية بالإضافة إلى جامعة ظفار، حيث من المؤمل أن يستفيد من أساسيات الحملة حوالي 1000 طالب وطالبة.

وينفذ الحملة التوعوية للإنعاش القلبي الرئوي في المؤسسات التعليمية أو الأكاديمية ممرضون قانونيون مرخصون من قبل جمعية القلب الأمريكية لتقديم دورات تخصصية في الإنعاش القلبي الرئوي.

وتأتي الحملة بهدف التوعية بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي؛ وذلك باستخدام اليدين الفارغتين «بدون أجهزة مساعدة للإنعاش» ودورها الفاعل والمؤثر في إنقاذ حياة المصابين، وتهدف الحملة إلى رفع الوعي والتثقيف الصحي لدى أفراد المجتمع من خلال التعامل الصحيح مع مختلف الحالات الطارئة التي قد تحدث في أي مكان وزمان، وقد أثبتت التجارب في العديد من دول العالم أن الإنعاش القلبي الرئوي أهمية كبيرة في إنقاذ كثير من حالات الأزمات القلبية.