الاقتصادية

نصف مليون معاملة عبر بوابة سند الإلكترونية خلال شهرين

06 مارس 2018
06 مارس 2018

بلغ عدد المعاملات والخدمات الإلكترونية المنجزة عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات خلال شهري يناير وفبراير من هذا العام 570 ألف معاملة وخدمة إلكترونية، حيث حازت محافظة مسقط على النسبة الأكبر من عدد المعاملات والخدمات المنجزة بأكثر من 258 ألف معاملة، وتلتها محافظة شمال الباطنة بأكثر من 78 ألف خدمة، في حين أنجزت المراكز بمحافظة ظفار 68 ألف خدمة.

وقد بلغ إجمالي عدد مراكز سند للخدمات 660 مركزا موزعة على جميع محافظات السلطنة، وتدار بقوى عاملة وطنية مدربة ومؤهلة حيث وفرت 1990 فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية.

تعد هذه الإحصائيات دليلا على الثقة التي حظيت بها مراكز سند للخدمات سواء من قبل الجهات الحكومية أو الخاصة والتي جعلتها كإحدى النوافذ لتقديم خدماتها، حيث أثبتت قدرتها على تقديم خدمات ذات جودة عالية، وتمتلك القدرة على إنجاز المعاملات على مدار الساعة، مما جعلها أحد أهم خيارات الزبائن في إنجاز معاملاتهم بالسرعة والجودة العالية.

الجدير بالذكر أن مراكز سند للخدمات هي مؤسسات صغيرة ومتوسطة يمتلكها مواطنون عمانيون ذوو كفاءة عالية، توفر مجموعة من الخدمات للمراجعين بالاعتماد على وسائل وأنظمة حديثة، وهي متخصصة في تقديم الخدمات الحكومية والخاصة إلكترونيًا. حيث تتمثل رؤية المراكز في التكامل والتميز في تقديم الخدمات الإلكترونية الحكومية والخاصة بما يعزز الحكومة الإلكترونية.