1268828
1268828
الاقتصادية

توزيع جوائز العروس والعريس 2018

06 مارس 2018
06 مارس 2018

ميثاء المحروقية: نسعى لاستقطاب الأعراس العالمية إلى السلطنة -

كتبت - رحمة الكلبانية -

نظمت شركة سينيرجي للإعلانات والنشر مساء الاثنين حفل توزيع جوائز العروس والعريس عمان 2018 بنادي تلال مسقط الريفي للجولف تحت رعاية سعادة ميثاء المحروقية وكيلة وزارة السياحة. في حدث هو الأول من نوعه للترويج لصناعة حفلات الزفاف كأحد مصادر الجذب السياحي.

وفي تصريح لـ ”عمان” قالت سعادة ميثاء المحروقية بأن تشجيع الوزارة لقطاع الأعراس يأتي من منطلق الأهمية التي يمثلها اقتصاديا، وسعيًا لاستقطاب الأعراس العالمية إلى السلطنة وتجميع العاملين في هذا القطاع تحت منصة واحدة لاطلاعهم على حاجات المستهلك العالمي ومتطلباته. وأضافت بأن الجائزة تعد منصة مبدئية لتشجيع الشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة للقيام بدور فاعل على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأشار محمد الريامي، مدير دائرة المكاتب الخارجية السياحية بوزارة السياحة إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى اجتذاب صناعة الأعراس إلى السلطنة بما تحمله من مقومات جذب سياحي واقتصادي، وبأن الوزارة تستهدف في هذه المرحلة الهند ودول شرق آسيا نظرًا لازدهار هذه الصناعة فيها بشكل كبير. وأضاف: نسعى لاستقطاب صناعة الأعراس للسلطنة، وقد بدأت الوزارة ممثلة بمكتب التمثيل الوزاري التابع للهند منذ عام 2014 باستقطاب ما يقارب 15 حفل زفاف من الهند للسلطنة بعائد مالي قدر بأكثر من مليوني ريال عماني.

مؤكدًا أن الأهمية الاقتصادية لهذا القطاع تكمن في ارتباطه بالكثير من القطاعات والصناعات الأخرى.

وتضمن الحفل الذي أقيم بدعم من وزارة السياحة على إعلان عن مجموعة من الفائزين في مجال تنظيم حفلات الزفاف وتوفير متطلباتها ضمن 15 فئة مختلفة، وتدشين لكتاب دليل صناعة حفلات الزفاف والذي يحتوي على بيانات و عناوين مجموعة من الشركات العاملة في هذا المجال بالسلطنة. وتم خلال الحفل عرض مجموعة متنوعة من ملابس الزفاف للفرنسي ميراي لوغلين من شركة أروشي. فيشن ديزاين.

وفي تصريح لها حول هذه المناسبة ، قالت سريديفي سيفاكومار مدير عام سينيرجي للإعلانات والنشر : “بعد أن عملنا لفترة طويلة مع المختصين في مجال صناعة حفلات الزفاف وتوفير متطلباتها ، فإنه يسرنا أن نرى اليوم تكريم المجيدين منهم وذوي المهارات في هذا المجال ، كما نرى أن مثل هذا النوع من الفعاليات سيكون له تأثيره الإيجابي والقوي على هذه الصناعة المهمة ، آملين في استلام الترشيحات لجوائز العام المقبل” .