عمان اليوم

«اقتصادية الشورى» تؤكد على أهمية تحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

05 مارس 2018
05 مارس 2018

أجازت تقريرها للتعاون الجمركي مع الأردن والازدواج الضريبي مع النمسا -

ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس العديد من الموضوعات الواردة إليها والمحالة من الحكومة، حيث أجازت تقريرها بشأن مشروع اتفاقية تعاون حول المساعدة في المجال الجمركي مع حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، كما أجازت تقريرها حول مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل وعلى رأس المال بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية النمسا، ورفعها للمجلس، وذلك بناء على المادة (61) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تحدد ما تتولاه اللجنة من أعمال.

جاء ذلك خلال اجتماعها الرابع عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور سعادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما استعرضت اللجنة في اجتماعها المعوقات والتحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مؤكدة على الدور الكبير الذي تلعبه هذه المؤسسات في تنشيط الاقتصاد الوطني واستيعاب عدد كبير من الباحثين عن عمل. كما شددت اللجنة على أهمية وجود مراعاة ومعاملة تفضيلية لهذه المؤسسات التي يراد لها أن تكون المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.