عمان اليوم

«العسكرية التقنية» تعقد لقاءات تعريفية للطلاب بالمحافظات

05 مارس 2018
05 مارس 2018

بدأت الكلية العسكرية التقنية عقد لقاءات وحلقات تعريفية للطلبة وأخصائيي التوجيه المهني وأولياء الأمور في مدارس محافظات شمال الباطنة وشمال الشرقية والوسطى، وذلك بالتنسيق مع المختصين بالمركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم.

وقد تم تشكيل ثلاث فرق تعنى بزيارة المحافظات المذكورة تستمر حتى منتصف مارس الجاري، وتغطي هذه الحملة جميع محافظات السلطنة من خلال 26 مركزاً يتم تجميع الطلبة فيها.

وتهدف هذه اللقاءات إلى التعريف بالكلية العسكرية التقنية والاطلاع على آخر المستجدات فيها، وشرح شروط القبول والتسجيل بالكلية وإتاحة الفرصة أمام الطلبة للتعرف على البرامج المطروحة والشهادات الممنوحة.

وقد قامت الفرق بتقديم عروض مرئية تتحدث عن مسيرة الكلية العسكرية التقنية منذ بداياتها حتى يومنا هذا، والحوافز والامتيازات التي تقدمها والتحديثات التي طرأت على البرنامج الأكاديمي بالكلية، بالإضافة إلى تقديم إيجاز يتضمن تعريف الطلبة بشروط القبول والبرامج والتخصصات الأكاديمية والامتيازات التي يحصل عليها الطلبة الملتحقون والشهادات الدراسية التي سيحصلون عليها بعد التخرج، وتم تقديم نبذة تعريفية عن التعليم التقني والتدريب العسكري، إضافة إلى الخدمات والمرافق والأنشطة الموجودة بالكلية.