عمان اليوم

تكريم فريق عمل مشروع نظام الماسح الضوئي بمستشفى خولة

05 مارس 2018
05 مارس 2018

وفّرَ 114 ألف ريال من قيمة استهلاك المواد الطبية والجراحية -

نظّم مستشفى خولة مؤخرا احتفالا لتكريم أعضاء الفريق العامل بمشروع «تطبيق نظام الماسح الضوئي لإدارة المخزون وتكريم المساهمين في إنجاحه، وذلك بحضور سلطان بن سيف السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية.

وقال الصيدلاني رائد بن محمود الصابري مدير دائرة الصيدلة والمخازن الطبية بمستشفى خولة: «بدأت فكرة المشروع في منتصف عام 2014 من أجل معرفة ومتابعة المخزون للمواد الجراحية والطبية من حيث كمية الاستهلاك الفعلي، وتطوير وتحديث قاعدة البيانات بالمستشفى من أجل معرفة المواد المستخدمة لكل مريض مقارنة بالنظام المعمول به سابقا».

وأضاف الصابري: «إن نجاح هذا المشروع ما كان ليرى النور لولا جهود جبارة وصادقة ودعم متواصل من إدارة مستشفى خولة وتكاتف جميع التخصصات العاملة بالمستشفى ابتداء بدائرة الرعاية الصيدلانية والمخازن الطبية بالتعاون مع دائرة التمريض مروراً بدائرة الهندسة والصيانة وقسم تقنية المعلومات».

وعن أثر تطبيق البرنامج قال مدير دائرة الصيدلة والمخازن الطبية بمستشفى خولة: «بعد تطبيق النظام بدأت بوادر النتائج الإيجابية؛ حيث تم توفير ما يقارب 114 ألف ريال عماني من إجمالي قيمة الاستهلاك العام للمواد الطبية والجراحية، وكذلك ما يقارب من 1.3 مليون ريال عماني من تكلفة الطلبيات السنوية ما بين عام 2015 و 2017».

وقام سلطان بن سيف السعدي مدير عام الخدمات الصحية بجنوب الشرقية بتكريم أعضاء فريق العمل بالمشروع والمساهمين في تطبيقه من بقية أقسام المستشفى، وبعد نجاح تطبيق هذا المشروع الوطني في مستشفى خولة؛ أولت وزارة الصحة اهتماما بتطبيقه في جميع المستشفيات المرجعية بمختلف محافظات السلطنة.