المنوعات

حفل الأوسكار يعج بالأزياء الملونة في ختام موسم مكافآت خيم عليه الأسود

05 مارس 2018
05 مارس 2018

هوليوود، (الولايات المتحدة) «أ.ف.ب»: بعد أن خيم الأسود على موسم مكافآت قطاع السينما، فاتشح النجوم بألوان داكنة خصوصًا في حفلي جولدن جلوب وبافتا، استعادت هوليوود رونقها الأحد مع حفل أوسكار زاخر بالأزياء الملونة.

من الأبيض التقليدي إلى الأحمر الناري مرورًا بالأخضر والزهري الفاقع والأزرق والليلكي فيما يأتي لمحة عن الأزياء المختارة هذه السنة لأبرز حدث هوليوودي لأوساط السينما:

- أبيض رمزي - يرمز الأبيض إلى حركة النساء اللاتي ناضلن من أجل الحصول على الحق في التصويت، وقد اختارت هذا اللون نجمات كثيرات الأحد.

كانت أليسون وليامز نجمة «غيت آوت» أولى الفنانات اللواتي وصلن إلى السجادة الحمراء مرتديات الأبيض. وهي اختارت للمناسبة فستانا طويلا فاتحا من توقيع «أرماني» أثار ضجة كبيرة على «تويتر».

وكان لجاين فوندا أيضا إطلالة أميرية ناصعة البياض مع فستان طويل من تصميم «بالمان» له فتحة هندسية الشكل عند الرقبة، أثبت أنها لم تفقد شيئا من أناقتها في سن الثمانين.

وتألقت لورا ديرن التي انضمت حديثا إلى طاقم سلسلة «حرب النجوم» مع مشاركتها في الجزء الأخير من هذه المغامرات بعنوان «ذي لاست جيداي»، وقدمت جائزة أمس الأول، بفستان أبيض مع عقدة على كتف واحد من ماركة «كالفن كلاين».

واختارت الفنانة ماري جي. بلايدج فستانا براقا من فوق من توقيع «فرساتشي» غير متناسق الكتفين.

- الأحمر خيار موفق دوما - صرحت أليسون جاني لقناة «إي!» أنها المرة الأولى التي تحضر فيها حفل أوسكار، مقرة بأن «الأمر مهيب إلى حد ما».

غير أن جاني التي نالت جائزة عن دور والدة المتزلجة على الجليد تونيا هاردينغ الباردة والتهكمية في فيلم «آي، تونيا»، بدت على أتم الاستعداد لهذه المناسبة. وهي اختارت فستانًا أحمر مع كمين طويلين مفتوحين من تصميم اللبنانية ريم عكرة.

وكان الأحمر أيضًا خيار ميريل ستريب الحائزة ثلاث جوائز أوسكار التي أطلت بفستان أحمر بسيط مفتوح عند الصدر من «كريستيان ديور». وهي كانت هذه السنة أيضا ضمن المرشحات لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في «ذي بوست».

- حنين إلى الماضي - تميزت ريتا مورينو بفستانها الأسود والذهبي الذي سبق لها أن ارتدته لحفل أوسكار عام 1962 وقت نيلها جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن أدائها في «ويست سايد ستوري».

وتعد مورينو من النجمات القليلات في هوليوود اللواتي كرمن خلال مسيرتهن بجوائز إيمي وغرامي وأوسكار وتوني. وتمثل الفنانة البالغة من العمر 86 عامًا حاليًا في النسخة المحدثة من مسلسل «وان داي أت ايه تايم» من إنتاج «نتفليكس».

- تفنن في البزات الرجالية - سعى الرجال إلى أن تكون البزات تقليدية الطابع لكن مع بعض التفنن.

وقد اختار مخرج «غيت آوت» جوردان بيل سترة بيضاء مع ربطة عنق سوداء وبنطالا من اللون عينه لهذا الحفل الذي نال خلاله أوسكار أفضل سيناريو أصلي عن فيلم الرعب الساخر، وهو أول تجربة له في مجال الإخراج. أما بطل هذا العمل البريطاني دانييل كالويا الذي كان أيضًا ضمن المرشحين لهذه الجوائز العريقة، فهو قد ارتدى سترة بنية مميزة لها حفتان سوداوان.

وكانت إطلالة تشادويك بوزمان نجم الفيلم الضارب «بلاك بانثر» لافتة مع سترته السوداء الطويلة المزينة بزخرفات فضية. واعتمد الممثل تيموثي شالاميه بطل «كال مي باي يور نايم» بزة بيضاء بالكامل، وهو أطل على السجاد الأحمر برفقة والدته، ووجه مؤلف سيناريو الفيلم جيمس آيفوري الحائز جائزة أفضل نص مقتبس تحية إلى بطل الفيلم الشاب مع ارتداء قميص يحمل رسما لوجه الممثل.