الاقتصادية

تخريـج 100 اختصـاصي ابتكـار صناعــي.. غــدا

05 مارس 2018
05 مارس 2018

يحتفل مركز الابتكار الصناعي بتخريج (100) اختصاصي ابتكار صناعي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، وذلك غدا بكلية عمان للسياحة.

وسيتم خلال الحفل تدشين برامج المركز الأربعة التي تشمل تأهيل 100 اختصاصي ابتكار، وإنشاء مؤسسات صناعية «شركة ناشئة في الابتكار»، ودعم شركات قائمة في مجال الابتكار، ودعم القطاع الصناعي. كذلك سيتم استعراض المشاريع الفائزة.

وقال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة: «إن تحويل مركز الابتكار الصناعي إلى شركة وتقديم الدعم المالي الحكومي يأتي ضمن مبادرات البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي «تنفيذ» لتفعيل التعاون التكاملي بين القطاع الصناعي والأكاديمي والحكومي. وسوف يعمل المركز في المرحلة القادمة على تبني سياسات الابتكار وتفعيل منظومة الابتكار الصناعي القادرة على النهوض بالصناعات العمانية لتكون أكثر تنافسية وجاهزية للمساهمة على تنويع الاقتصاد الوطني.

وأضاف وزير التجارة والصناعة أن المركز يشجع الصناعيين على تبني الأفكار المبتكرة وتأهيل كفاءات الابتكار في جميع المستويات في الهياكل التنظيمية للمصانع والاستفادة من الدعم المقدم من مركز الابتكار الصناعي في الابتكار ونقل التكنولوجيا وتبني استثمارات محفزة للابتكار بالتكامل مع الجهود الأخرى مثل مصنع الابتكار والمركز الوطني للأعمال وحاضنات ساس وحاضنة أم هب وغيرها من المشاريع التي أصبحت تحتضن العديد من المشاريع الرائدة في هذا المجال.