1267685
1267685
الاقتصادية

السلطنة تستضيف اجتماع لجنة مذكرة تفاهم الرياض

05 مارس 2018
05 مارس 2018

لبحث مستجدات التفتيش والرقابة على السفن -

تستضيف وزارة النقل والاتصالات أعمال الاجتماع السنوي الخامس عشر للجنة مذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن بمشاركة أعضاء اللجنة من الإدارات البحرية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإضافة إلى ممثلين من الأمانة العامة للمجلس وعدد من المنظمات المتخصصة ، والذي سيستمر ثلاثة أيام خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس 2018م.

يناقش هذا الاجتماع عدة محاور متعلقة بأهمية التفتيش على السفن بجميع أنواعها وأحجامها والزائرة للموانئ في المنطقة للمحافظة على السلامة البحرية وحماية البيئة البحرية من خلال وضع وتطبيق الإجراءات والتعاميم التي تصدر من المنظمة البحرية الدولية (IMO) في هذا الخصوص، إضافة إلى مناقشة عدة محاور أخرى مرتبطة بتبادل المعلومات بين المذكرة وجهات دولية أخرى. كما سيناقش الاجتماع تقرير مدير السكرتارية حول الأنشطة والبرامج التدريبية التي تم تنفيذها خلال العام الماضي وتقرير مسؤول مركز المعلومات حول الإحصائيات المتعلقة بأعمال مفتشي السفن في الدول الأعضاء ومدى تحقق الأهداف والأرقام المخطط لها في هذا الشأن.

الجدير بالذكر هنا، أن سكرتارية مذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن تتخذ من مسقط مقرًا دائمًا لها، كما أن السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات ترأس اللجنة خلال الفترة الحالية.