1265345
1265345
الرياضية

تنافس كبير في ختام مسابقة إبداعات شبابية بشمال الباطنة

05 مارس 2018
05 مارس 2018

مسرحية «زمن للموت» تحصد اللقب -

صحار: عبدالله المانعي -

أعلنت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة رسميا نتائج أفرع مسابقة إبداعات شبابية على مستوى المرحلة الثانية التي ضمت أندية المحافظة مجتمعة تمثلت في السويق والخابورة وصحم وصحار ومجيس والسلام، جاء ذلك بعد مرحلة تنافس واسعة النطاق على مدار 28 يوما خلال الشهر الفائت تناغمت فيها روح التنافس الشريف بين الشباب والفتيات في مرحلتين عمريتين راعتا عن قرب القدرات والمهارات والميول والرغبات في أجواء مفعمة بالحرص والرغبة الأكيدة لإثبات الجدارة والتميز، وأتت ليلة مسك الختام مساء الأربعاء الفائت في قاعة عمان بكلية العلوم التطبيقية بصحار تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وبحضور لفيف من المدعوين، واستهلت الاحتفالية بالسلام السلطاني وقال جعفر بن إبراهيم العجمي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية ورئيس فريق عمل برنامج إبداعات شبابية: إن احتفالية التكريم أتت مستحقة لنخبة المبدعين الذين عزفوا على أوتار الإبداع لحن التفوق في المرحلة الثانية من مسابقة الأندية للإبداع الشبابي بالمحافظة.

وأضاف: تعتبر الأنشطة الشبابية من أهم البرامج التي تلامس طموحات الشباب ومن هنا حرصت وزارة الشؤون الرياضية على تفعيل الأنشطة في الأندية الرياضية حيث قامت بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الهادفة ومنها برنامج إبداعات شبابية في نسخته الخامسة ويختص بالمبدعين من الجنسين معا الذكور والإناث.

وتابع قائلا: ما حققته هذه المسابقة من نجاحات وإبداعات في كافة مجالاتها كان ناجما عن جهود جبارة كانت خلف تلك البرامج والأنشطة تمثلت في اللجان الشبابية بأندية المحافظة، وتناول العرض المرئي تجليات المرحلة الثانية بالكلمة والصورة الحية حكى عن قرب تفاعل الجميع مع أفرع المسابقة من مشاركين ومتابعين وجمهور ولجان تحكيم وأعضاء عاملين في فريق العمل.

نماذج

احتوت الاحتفالية على تقديم نماذج لأعمال فائزة جسد فيها حمزة بن خالد البادي من نادي صحم فن الشلة عبر قصيدة شعرية كانت رائعة تغنت بحب الوطن والقائد المفدى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - نالت استحسان الحضور.

ورسمت مسرحية للزمن موت لنادي الخابورة التي احتلت المركز الأول في فـــــرع المسرح معاناة أم ثكلت بولدها كانت فــــيها التقاسيم تترنم على الوجوه في مشهد عبر عن الحزن والأسى وشكل دعوة للمحافظة على فلذات الأكباد.

النتائج

لحظة إعلان النتائج بشكل رسمي شكلت جانبا مضيئا في حياة الأفراد والفتيات والأندية بقطف ثمار ما أبدعوا فيه وحازت مسرحية زمن الموت لنادي الخابورة المركز الأول في المجال المسرحي ونالت مسرحية عزف اليمان بنادي السلام المركز الثاني وحققت مسرحية زنزانة البحر المركز الثالث، وفي المجال الموازي للمسرح بالنسبة للإخراج نال رضا بن قمبر العجمي من صحار المركز الأول وحقق تامر بن راشد المعمري من نادي السلام المركز الثاني وخطف المركز الثالث عبدالله بن مبارك البوسعيدي من صحم.

الفئة الأولى

في الفئة العمرية الأولى من سن 10 إلى 15 سنة في مسابقة الشطرنج للإناث خطفت مينار بنت أحمد البريكية من صحم المركز الأول وجاءت غيداء السعيدية من الخابورة في المركز الثاني وحققت هند بنت إبراهيم الروشدية المركز الثالث وهي من نادي صحار.

وفي فن الشلة نال المركز الأول محمد بن طلال بن سليمان الشامسي من نادي السلام وفي التعليق الرياضي خطف يونس الرواحي من الخابورة المركز الأول وحقق المعتصم المعمري من السلام مركز الوصيف وجاء عيسى الزدجالي من صحم في المركز الثالث.

وفي فن الخطابة حقق سلطان بن سيف السرحي من السويق المركز الأول ونالت رؤى بنت إبراهيم الروشدية من صحار المركز الثاني وذهب المركز الثالث لخديجة بنت أحمد العيسائية من نادي السلام وفي الإلقاء الشعري حقق حمزة البادي من صحم المركز الأول وجاء في المركز الثاني نور الدين الفارسي من السويق وحققت وجد المعمرية من نادي السلام المركز الثالث.

الفئة الثانية

في مسابقة فن الخطابة للفئة العمرية الثانية من سن 16 إلى 30 سنة حقق محمد بن سالم الزيدي من نادي صحم اللقب، وفي الشعر النبطي فاز أحمد المقبالي من نادي السلام باللقب، ثم قام راعي المناسبة بتكريم المجيدين في أفرع المسابقة وطال التكريم الجهات المتعاونة وهي فندق مركيو وكلية العلوم التطبيقية بصحار ولجان شبابي بأندية المحافظة الستة ومطعم ومقهى مائدة الجنوب ولجان التحكيم في لجنة الخطابة الثنائي عبيد بن هاشل الهنائي وعبدالله بن خلف الهنائي والشطرنج أحمد بن سعيد البريكي والتعليق عبدالله بن محمد السعدي وخليل بن إبراهيم البلوشي والشعر الفصيح والإلقاء مهند بن مهدي اللواتيا وطلال بن سلطان الشامسي وعائشة بنت حسن الفزارية ولجنة فن الشلة سلطان بن سالم العيسائي وراشد بن سيف الكندي.

3 مراحل

بالنظر إلى المسابقة فهي تمر بـ3 مراحل كانت الأولى على مستوى النادي في الفـــترة من مطلع شهر أكتوبر من العام الفــــائت وحتى 31 من شهر ديسمبر تلتها المرحلة الثانية على مستوى المحافظة من بداية شهر فبراير وحتى نهايته والمرحلة الثالثة تقام على مستوى السلطنة خلال الشهر الجاري تجمع المتأهلين من محافظات السلطنة المختلفة.

روح التنافس

قدم خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بالمحافظة هدية تذكارية لراعي المناسبة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة الذي عبر عن سعادته بروح التنافس بين المشاركين وقال: إن المسابقة احتوت على قدرات الشباب والفتيات الذين استفادوا من المساحة المخصصة لهم للتعبير عما يمتلكونه من مهارات وأهنئ الفائزين وأتمنى للجميع التوفيق.

وأكد مدير عام الشؤون الرياضية بالمحافظة خليفة الجابري أنه تابع تفاصيل المسابقة خلال المرحلة الأولى على مستوى كل نادٍ وكذلك على مستوى المحافظة وكان المشاركون على درجة كبيرة من الحرص والوعي بمضامين المسابقة، وقال: كانت هناك قدرات رائعة عبرت عن وجود كفاءات لها شغفها بمجالات ثقافية وفنية وعلمية ومسرحية ورياضية وفي المحافظة معنا كانت المشاركة واسعة وبدوري أشكر المشاركين ولجان العمل بالأندية وفريق العمل بالمحافظة والجهود توجت بالنجاح ولله الحمد وأتمنى لممثلي المحافظة في المرحلة الثالثة والأخيرة على مستوى السلطنة التوفيق.

من جانبه قدم جعفر العجمي رئيس فريق العمل الشكر وقال: أشكر اللجان الشبابية ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية وكلية العلوم التطبيقية ولجان التحكيم الذين أداروا المسابقة بكل اقتدار وحيادية ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

توصيات

جملة توصيات ومقترحات توافرت من واقع الميدان الفعلي للمسابقة عبر مرحلتيها الأولى والثانية وسيقوم فريق العمل بالمحافظة برفعها للجنة المختصة بوزارة الشؤون الرياضية برئاسة خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية لتدارسها من كافة الجوانب والأخذ بما هو ملائم لإدراجها ضمن أنشطة المسابقة في نسختها السادسة حرصا على التطوير والارتقاء إلى الأفضل دائما.

وكانت المسابقة قد فتحت الحراك القوي في الأندية ضمن المرحلة الأولى من خلال استقطاب الشباب والفتيات كل على حدة وكذلك استمر الحال للمتأهلين للمرحلة الثانية على مستوى المحافظة وهو شيء أعطى مفهوما متنوعا لرسالة الأندية الأهلية اتجاه المجتمع وأنها لا تقتصر فحسب على الجانب الرياضي إنما تتعداه لجوانب أخرى تشبع الرغبات والميول.