1266846
1266846
الرياضية

المتحف الوطني يحتضن «الكأس» لمدة شهر

04 مارس 2018
04 مارس 2018

عــــبدالمــلك البلوشــي: طابع بريدي يوثّق للأجيال القادمة الفوز ببطولة كأس الخليج -

كتب: راشد بن شنون السيابي -

أعلن المتحف الوطني عن فتح أبوابه بالمجان للمواطنين والمقيمين في يوم الاثنين من كل أسبوع وذلك لمشاهدة كأس الخليج التي توج بها المنتخب الوطني بطلا للدورة الثالثة والعشرين والتي استضافتها دولة الكويت وذلك بهدف تفاعل الجميع مع الكأس اعتبارا من اليوم ولمدة شهر كامل. وكان المتحف الوطني قد احتفل بكأس الخليج المتوج به منتخبنا بحضور عدد من المسؤولين في احتفالية أقيمت صباح أمس بمناسبة توثيق البطولة عبر طابع بريدي لشركة بريد عمان وسيتم عرض الكأس في المتحف لمدة شهر كامل وبإمكان الجميع مشاهدتها. وأكد صاحب السمو السيد نادر بن محمد بن عباس آل سعيد راعي المناسبة على أهمية الحدث الرياضي الكبير وتوثيقه في طابع بريدي للأجيال القادمة..

وكانت الاحتفالية التي أقيمت بالمتحف الوطني صباح أمس قد بدأت بكلمة لمحسن المسروي النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم أشار فيها إلى التأكيد على الدور الذي يقوم به المتحف الوطني وشركة بريد عمان في التفاعل مع الأحداث المحلية والمشاركة فيها بالصورة التي تليق بهاتين المؤسستين الوطنيتين الرائدتين، وقال: لقد كان فوز منتخبنا بكأس الخليج عرسا عمانيا بامتياز وهو فوز لم يأتِ إلا بمؤازرة الجميع فالآلاف كانوا يتسمرون أمام الشاشات لمشاهدة الأحمر في كل مبارياته كما أن الزحف الجماهيري نحو الكويت لهو دليل على التكاتف واللحمة الوطنية ولأن هناك أدوارا قامت بها جهات حكومية وخاصة حيث لم تألوا جهدا في تقديم كل ما من شأنه الإسهام في نجاح مشاركة منتخبنا وهو ما أثمر بالفعل لقبا جديدا يضاف إلى رياضتنا العمانية.

وفي تصريح خاص لـ(عمان الرياضي ) قال: إن ما يقال الآن عن أن هناك خلافات في اتحاد كرة القدم .. نرى هذا (الكلام) .. لا يمكن أن (نسكت) الناس ولا يمكن أيضا أن (نسكت) الإعلام فالوضع مستقر في داخل مجلس إدارة الاتحاد ولا توجد أي خلافات بل يوجد الكثير من الانسجام.

وقال: نعم هناك اختلافات في وجهات النظر وهذا (شيء) طبيعي في العمل الإداري ونطمئن الجمهور بأن الوضع جدا ممتاز ولا توجد أي خلافات تعكر صفو العمل كما أنه لا توجد أي استقالات إلا إذا كان هناك أمر آخر نحن لا نعرف عنه، وكل الأعضاء واعون ومتفهمون واليوم يعيشون فرحة الكأس والتي لم تحقق بسهولة وسيساهم الفوز بكأس الخليج على تذويب وتحقيق أشياء كثيرة في الفترة القادمة.

الاحتفال بكوكبة

من شباب عمان

وقال عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان: إن هذا اللقاء في ظل هذا الصرح الحضاري العظيم الذي يضم بين جنباته مفردات من حضارة عمان الغابرة وتاريخها المجيد المسطر بصفحات من نور، والحاوي على شتى إبداعات وإنجازات الإنسان العماني عبر تاريخه الممتد عبر آلاف السنين بمختلف أنواعها، المادية والمعنوية.

بالأمس التقينا هنا لنحتفل بتدشين طابع كُرس إصداره للاحتفاء بمناسبة عظيمة وغالية على قلب كل عماني، ألا وهي مناسبة العيد الوطني الـ47 المجيد.

واليوم نلتقي في توالٍ للإنجازات واحتفاءٍ بمناسبات الوطن السعيدة وأفراحه المتواصلة في ظل هذا العهد الزاهر الميمون.

نلتقي لنحتفل بتكريم كوكبة من شباب عمان الذين أبدعوا على أرض الملاعب ورسموا لوحات الفرح في كل عمان، وابتسامات السرور على شفاه كل عماني وسطّروا إنجازا كرويا مميزا ورائعا.

وأضاف عبدالكريم البلوشي: لقد أبت شركة بريد عمان إلا أن تكون كعادتها من بين الجهات الرسمية والخاصة في الاحتفاء بإنجازات الوطن ومشاركة أبنائه أفراحه بمناسباته الوطنية وإنجازات أبنائه وتوثيقها للأجيال القادمة، حيث نحتفل اليوم بتدشين طابع بريدي تذكاري آخر يخلّد مناسبة فوز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ببطولة كأس الخليج في نسختها الـ23 التي أقيمت في الفترة من 22 ديسمبر 2017 إلى 5 يناير 2018 بدولة الكويت الشقيقة.

ولقد جاء هذا الفوز الثاني في تاريخ المنتخب كثمرة لجهد جهيد وتفانٍ مشهود بذله لاعبو منتخبنا الوطني، وكذلك بقية الإخوة من إداريين وفنيين بالاتحاد العماني لكرة القدم، ويعكس الاهتمام الذي توليه الحكومة بقطاع الشباب والرياضة في السلطنة، ولا ننسى دور الجمهور العماني الذي ساند وآزر المنتخب طوال فترة هذه البطولة.

فَتَحِية للاعبين .. ونبارك لهم ولنا جميعا هذا الإنجاز الكبير متمنين لهم دوما التوفيق والتألق.

رغبة في توثيق الحدث للأجيال

وقال: إن الاحتفاء بهذه المناسبة الكروية المتميزة بإصدار طابع بريدي يعبّر عن الرغبة في تخليدها وتوثيقها للأجيال القادمة والتعريف بها على الصعيدين الوطني والعالمي، حيث إن الطوابع البريدية تعد وسيلة من وسائل التواصل الثقافي بين مختلف الدول والشعوب، وتوثق تاريخ الأمم وإنجازاتها على مر العصور.

كما نتقدم بالشكر للمتحف الوطني على روح التعاون التي نلقاها منهم، وعلى مبادرتهم الطيبة لتكريم لاعبي المنتخب، وكريم استضافتهم ورعايتهم لهذه الاحتفالية، وإلى كل من ساهم بصورة مباشرة وغير مباشرة في إصدار هذا الطابع وتنظيم هذا اللقاء الرائع.

نسأل الله تعالى أن يحفظ عمان وباني نهضتها الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان‏ قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -، وأن تتواصل أفراحها على الدوام في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

كل اثنين بالمجان

وقال جمال بن حسن الموسوي مدير عام المتحف الوطني في تصريح خاص لـ( ): اعتبارا من اليوم ستكون أبواب المتحف مفتوحة للجميع بعد أن تقرر استثناء المواطنين والمقيمين من رسوم الدخول للمتحف بهدف التفاعل مع الكأس على مدى إقامة المعرض لمدة شهر.

وأضاف: إن هذا التوجه بغرض إلهام الشباب العماني وغرس الوعي لديهم بأهمية الإنجازات التي تحققت لتشجيعهم على ممارسة الرياضة بأنواعها وأشكالها وأن يكونوا مساهمين فاعلين في هذا الوطن ويكمن حدث إقامة المعرض في المتحف الوطني إتاحة المجال للشباب العماني بكافة فئاته للسعي نحو العمل الدؤوب والعمل الجماعي ونحو وضع الأهداف في الحياة والإنسان الذي يضع أهدافا للحياة هو يسعى إلى تحقيق تلك الأهداف ووضع خطوة لتحقيق مبتغاه وهذه الكأس تجسيد لرؤيا وأهداف وضعت على مستوى اتحاد كرة القدم وعلى مستوى لاعبي المنتخب ورابطة المشجعين.

وقال جمال بن حسن الموسوي مدير عام المتحف الوطني: لقد رأينا أن الدولة الحاصلة على الكأس تحتفظ بها لمدة ثلاثة أشهر ورأينا أنه لم تكن هناك سابقة في دول مجلس التعاون الخليجي لعرض الكأس للجمهور فبالتالي تمت مخاطبة اتحاد كرة القدم والتنسيق مع شركة بريد عمان التي كانت بصدد إعداد هذا الطابع البريدي التذكاري ولماذا لا نقيم فعالية ومعرضا بحيث يتم عرض أصل الكأس أمام جميع الزوار للمتحف الوطني على اعتبار أن المتحف لا يقتصر دوره على الاحتفاء بالماضي فقط وإنما احتفاؤه بإنجازات الحاضر توازي احتفاءه بإنجازات الماضي لأن الحاضر هو مكمل للمسيرة التي بدأها الإنسان العماني من آلاف السنين.

وأضاف: هناك تنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجامعات والكليات لاستضافة الطلبة والاحتفالية مستمرة لمدة شهر والمتحف سيكون مفتوحا للجميع أيام الاثنين من كل أسبوع.