1266147
1266147
الرياضية

ظفار في مواجهة تنافسية امام الفيصلي الأردني بكأس الاتحاد الاسيوي

04 مارس 2018
04 مارس 2018

القوة الجوية يسعى للصدارة من بوابة المالكية -

متابعة: عادل البراكة و(وكالات) -

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي ظفار مساء اليوم فريق الفيصلي الأردني في مواجهة تنافسية ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك على ملعب عمّان الدولي، والتي لا شك تعد تحديا آخر لفريق ظفار في هذه البطولة الآسيوية والذي سوف يسعى إلى تحقيق النتيجة الإيجابية وتشريف الكرة العمانية، حيث سيدخل فريق ظفار المباراة ولديه نقطة من تعادله السلبي أمام مضيفه الوحدة السوري، فيما يدخل المنافس فريق الفيصلي المباراة وهو في صدارة المجموعة بأربع نقاط إثر الفوز على الأنصار اللبناني والتعادل مع منافسه فريق الوحدة السوري.

مواجهة ظفار والفيصلي ليست الأولى بينهما في هذه البطولة الآسيوية إذ سبق وأن التقيا في آخر مواجهات من خلال بطولتين سابقتين، حيث تغلب فريق الفيصلي على ظفار في أول المواجهات بنتيجة ٢/‏‏١ وتغلب ظفار على منافسه في مباراة الإياب بهدف دون رد، وفي عام ٢٠١٣ تغلب ظفار على الفيصلي بنتيجة ٣/‏‏٢ وتعادلا في الإياب بنتيجة ١/‏‏١، حيث يحتل الفيصلي الترتيب الرابع برصيد ٢٩ نقطة بعد ١٦ جولة، فيما يحتل فريق ظفار المركز التاسع برصيد ١٦ نقطة من خلال ١٤ جولة.

ولا شك أن المدرب السوري حسام الدين السيد سوف يدخل المباراة بأفضل العناصر الجاهزة والتي خاضت مواجهة الوحدة السوري وتمكنت من تحقيق نقطة من خارج القواعد لا شك أنها نقطة إيجابية ستكون دافعا لرفع معنويات الفريق لتقديم الأفضل أمام منافسه فريق الفيصلي، والذي لن يكون بالسهل كونه يتســلح بعاملي الأرض والجمهور إلا أن ظفار يحمل طموحات الكرة العمانية في الظهور بالمستوى المشرّف وتحقيق النتيجة الإيجابية من خلال نهج وتكتيك مغاير بعدما عكف خلال الفترة القصيرة الماضية على معالجة الأخطاء التي وقعت في مواجهة الوحدة السوري الماضية والتي كلفت الفريق خسارة نقطتين ثمينتين، سوف يسعى قاسم سعيد ورفاقه لتعويضها من خلال مواجهة اليوم الصعبة أمام فريق متمرس في البطولة الآسيوية والتي ستكون أحد تحديات عناصر فريق ظفار الذين عليهم تجاوزها خلال مجريات المباراة.

في الجهة المقابلة فإن المستضيف فريق الفيصلي الأردني لا شك أنه سوف يبذل جهودا مضاعفة من أجل تحقيق العلامة الكاملة والابتعاد بصدارة المجموعة من خلال إضافة ثلاث نقاط إلى رصيده ليصبح سبع نقاط كونه يدرك أن خسارة أي نقاط لا شك سوف تقلص ويصعّب من حظوظه في نيل بطاقة المجموعة، لذلك لا شك أن الجهاز الفني للفريق قام بدراسة جيدة لمنافسه فريق ظفار من خلال متابعته خلال المواجهات الأخيرة لمعرفة مكامن القوى والضعف ووضع الخطط والتكتيك الذي يتناسب مع الفريق المنافس خصوصا أن المباراة سوف تقام على أرضه وبين جماهيره مما سيعزز من معنويات اللاعبين لتقديم الأفضل خلال مجريات المباراة التي يتطلع من خلالها الفيصلي إلى تحقيق العلامة الكاملة.

مباراة مهمة

يخوض القوة الجوية مباراة مهمة اليوم الاثنين أمام المالكية البحريني، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، في المنامة.

ويسعى القوة الجوية لاستثمار ارتفاع الروح المعنوية للفريق، بعد الفوز على السويق العماني في الجولة الماضية، من أجل إكمال المسيرة والاقتراب من التأهل إلى الدور الثاني، والمضي قدما في حملة الدفاع عن اللقب.

مدرب القوة الجوية، راضي شنيشل، أكد أن «المباراة في غاية الأهمية، لكونها ستحسم صدارتنا في حال الفوز، والمالكية ليس بالسهل، وهو الآخر يبحث عن فرصة العودة للمنافسة، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الجزيرة الأردني».

وتابع: «سندخل بخيار الفوز دون غيره، فالنقاط الثلاث هدفنا، على أمل أن نكسب قرار الاتحاد الدولي، برفع الحظر، لنستفيد بجــــولة العودة، وخوض مباراتين في ملعبنا، وبالتالي نقاط مباراة المالكية، بالنسبة لنا، نصف الطريق إلى الدور الثاني.

وأضاف: «اللاعبون بجاهزية عالية، لا سيما أن الفريق يسير بخطوات واثقة في الدوري، وفي آخر مباراة أرحنا بعضهم، ومنهم لاعبو المنتخب الوطني».

ومن جانبه، قال اللاعب الدولي السابق، صالح سدير: إن «حالة الفريق جيدة بدنيًا ومعنويًا، الجميع متحفز ويسعى لإثبات الذات، لكون القوة الجوية تنظر له بقية الفرق باعتباره حامل اللقب، وبالتالي سيدخل المباراة بشخصية البطل».

وتابع: «القوة الجوية يحمل مزيجًا من لاعبي الخبرة والشباب، وعنصر الخبرة سيقول كلمة الفصل، لا سيما أن أغلب اللاعبين عاشوا أجواء البطولة الآسيوية ومنافساتها، من قبل، وبالتالي تمرسوا على اللعب خارج ملعبنا».

وأردف: «المدرب راضي شنيشل لديه رؤية واضحة للفريق البحريني، وعلينا الاجتهاد داخل الملعب».

حسم التأهل

أما لاعب القوة الجوية الدولي، همام طارق، فأكد أن «الفريق عليه مواصلة المشوار، لخطف نجمة آسيوية ثالثة، ونقاط المالكية هي الطريق لصدارتنا المجموعة، وعلينا أن نحرص على خطفها».

وأضاف: «المدرب راضي شنيشل شخّص عددًا من نقاط ضعف المنافس، وكذلك مفاتيح لعبه، وعلينا أن نلتزم بها لضمان النقاط الثلاث، اللاعبون يدركون أهمية هذه المباراة، بالنسبة لنا كحامل لقب».

وقال: «أنا جاهز بدنيا للمباراة، لا سيما بعد أن منحنا المدرب راحة، بعد مواجهة المنتخب السعودي في البصرة، ولم نخض آخر لقاء أمام الحسين، ونحن معنويا بأفضل حال، ونعد جماهيرنا بالعودة إلى بغداد، بالنقاط الثلاث».

حظوظ

تبدو حظوظ فريقي العهد والأنصار في كأس الاتحاد الآسيوي قائمة، بعد مرور جولتين من دور المجموعات حتى الآن، حيث بدأ العهد دور المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي، بتعادل على أرضه أمام الزوراء العراقي بنتيجة (1-1)، وكان قريبًا من الفوز، ولكن نور منصور أهدر ركلة جزاء للفريق اللبناني، وفي الجولة الثانية نجح في تحقيق الفوز خارج أرضه على المنامة البحريني بهدف دون رد، ليصبح في رصيده 4 نقاط بالمركز الأول، ما يعني أن حظوظه في التأهل باتت قوية، وأثبت العهد أنه بإمكانه تجاوز أي كبوة بفضل ما يقدمه على الصعيد الفني إذ يعتبر الأفضل تكتيكيا وأداء بين الفرق اللبنانية كما أن خبرته جعلته قادرا على مواصلة المسيرة.

الميزة المهمة للعهد أنه لا يتأثر بأي غيابات ففي مباراة المنامة لعب في ظل غياب الغاني يعقوبو أحد أفضل مفاتيح خط الوسط بالفريق، نظرًا لأن البديل جاهز مثل مهدي فحص وسمير أياس.

ويتوجب على العهد الفوز على الجيش السوري في الجولة الثالثة عندما يستضيفه على أرضه وبين جمهوره اليوم ليقطع خطوة كبيرة إلى الدور الثاني من البطولة. أما فريق الأنصار فبدأ بقوة في كأس الاتحاد الآسيوي، عندما أسقط ظفار العماني بهدفين في مسقط، ما رجحه ليكون على قمة المجموعة الثالثة.

وشارك الأنصار في البطولة بعد التغيير بجهازه الفني عندما تسلم التشيكي ستراكا المهمة، فظن الجميع أن مهمته قد تكون صعبة خصوصا أن نتائجه في الدوري كانت سيئة للغاية، واستطاع ستراكا أن ينتشل الفريق من كبوته ويعتمد على تشكيلة ثابتة أشاعت أجواء إيجابية داخل أوساطه. وفي الجولة الثانية ظهرت معاناة الأنصار بشكل واضح في خط الدفاع أمام الفيصلي الأردني الذي حقق الفوز بنتيجة (3-1) في لبنان.

ويحتل الأنصار المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن الفيصلي الأردني المتصدر، وسيلتقي الأنصار اليوم الوحدة السوري وعليه أن يتخطاه ليبقى منافسا على إحدى البطاقتين إلى الدور الثاني.

علي فائل: علينا بذل جهد مضاعف لتحقيق العلامة الكاملة

أكد علي بن فائل البرك كدينان الفريد مدير شؤون اللاعبين بنادي ظفار على أن مهمة الفريق لن تكون بالسهلة، وقال: المباراة تتطلب من جميع اللاعبين بذل جهد مضاعف لتحقيق العلامة الكاملة، حيث إن المنافس من الفرق القوية مما يتطلب من جميع اللاعبين تقديم أفضل المستويات واستغلال الفرص أمام المرمى.

وأشار مدير شؤون اللاعبين بنادي ظفار إلى أن الجهاز الفني للفريق بذل جهدا كبيرا لتجهيز اللاعبين بعد المباراة الأخيرة أمام فريق الوحدة السوري والتي أقيمت في لبنان مما كان هناك إجهاد على اللاعبين جراء السفر إلا أن الجهاز الفني بقيادة السوري حسام الدين بذل جهودا كبيرة لاستشفاء اللاعبين ووضع الخطط والتكتيك الذي يتناسب مع المنافس. وقال: الفريق قدم مردودا إيجابيا أمام فريق الوحدة السوري وتمكن من تحقيق أول نقطة، إلا أن مواجهة اليوم لن تكون بالسهلة كون المنافس سوف يدخل المباراة بكافة عناصره وسوف يستغل الأرض والجماهير في منحه الأفضلية خلال مجريات المباراة.